الرئيسية » الهدهد » ابن زايد أنقذ الأمير تميم من مواجهة عاصفة مع الملك عبدالله

ابن زايد أنقذ الأمير تميم من مواجهة عاصفة مع الملك عبدالله

وطن _ كذب أحمد بن سعيد الرميحي مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، تصريحات لوزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش ابن زايد أنقذ الأمير تميم  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني 

وكان “قرقاش” زعم في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) أنه كان شاهدا علىان ابن زايد أنقذ الأمير تميم من مواجهة عاصفة مع العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

ودون في تغريدته المثيرة للجدل:”الشيخ محمد بن زايد أنقذ الشيخ تميم من مواجهة عاصفة مع الملك عبدالله وقال له: لا تخسر السعودية إذا كان لديك ملاحظات على الاتفاق قلها له الآن، وإذا لم يكن لديك أي ملاحظات وافق ولا تعترض عليه”

الحديث الذي كذبه “الرميحي” شكلا وموضوعا وأكد أن الوزير الإماراتي يسوق رواية كاذبة لمهاجمة قطر وأميرها.

وقال المسؤول القطري ردا على أنور قرقاش في تغريدة له بحسابه الرسمي على تويتر:”يا أخ قرقاش لم تكن انت ولا سعادة السفير المشهور جزء من (همس معازيبك)”

وتابع رده المحرج للوزير الإماراتي:”فإما ان تأتي بالكلام الأكيد وإلا التزم الصمت لأن حقيقة ما حدث في الهمس إن خرجت للعلن (معازيبك) راح يزعلون منك وحلفاؤهم راح يزعلون منهم”

ويبدو أن تصريحات وزير خارجية قطر الأخيرة عن الأزمة قد أثارت جنون قادة الحصار، وجعلت ابن زايد يدفع برجاله لمهاجمة قطر وأميرها.

وكان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن قال، الأحد، في جلسة بمؤتمر ميونخ للأمن، إن قطر “منفتحة على الحوار لحل الأزمة الخليجية، وظلت تدعو دول الحصار للجلوس إلى طاولة المفاوضات لمناقشة أسباب الأزمة والعمل على حلها”. وأضاف أن “يتوجب على القادة السعوديين والإماراتيين الاهتمام بالمسألة الخليجية لأنها جزء من أمننا الإقليمي”.

“كتف ابن زايد” .. القصة الكاملة للانقلاب الخليجي على قطر

وأكد أن الأزمة الخليجية “تهدد الأمن الإقليمي”، قائلا: “لقد مررنا بنزاعات وخلافات مختلفة في العشرين سنة الماضية، لكننا لم نصل أبدا إلى هذا المستوى وذلك ينم عن تغير مواقف قيادة هذه الدول”. وأضاف أن مجلس التعاون الخليجي أنشئ من أجل التعاون، والتشاور داخل المنطقة، وهو أكثر الأمثلة نجاحاً، في دعم استقرار المنطقة”، وفقا لما نقله موقع وزارة الخارجية القطرية.

وذكر وزير خارجية قطر أن بلاده “كانت مستعدة للحوار في القمة الخليجية بالكويت، لكن دول الحصار لم تكن مستعدة لذلك بدليل أنها خفضت مستوى تمثيلها في تلك القمة”، مضيفا أن الدعوة التي وجهت لقطر لحضور القمة الخليجية الأخيرة بالرياض كانت من الأمين العام للمجلس وليس من الدولة المضيفة، لذلك شاركنا بتمثيل أقل”، على حد تعبيره.

الأمير السعودي بندر: ابن زايد أنقذ أمير قطر من العاهل السعودي

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.