أكاديمي إماراتي: لم أرَ غباء بالتفكير الاستراتيجي مثل غباء قيادات أبوظبي والرياض

4

شن الأكاديمي الإماراتي وأستاذ الاقتصاد بجامعة سابقا الدكتور ، هجوما عنيفا على والإمارات بسبب حرب مشيرا إلى أن ابن زايد وابن سلمان يسعيان للسيطرة على موانئ اليمن واستعماره.

وقال “اليوسف” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن):”لم أرى أكثر غباء في التفكير الأستراتيجي من القيادات في أبوظبي والرياض فهم دخلوا اليمن لإجهاض الربيع العربي وهذه مفهومة لأنهما نظامين مستبدين وفاسدين”

وتابع لافتا لأطماع وليي عهد السعودية وأبوظبي:”ولكنهما لم يكتفيا بهذه الخطئية فاتجها الى السيطرة على موانيء شعب مكون من أكثر من ثلاثين مليون نسمة ويتوقعان ان يقبل هذا الشعب.”

https://twitter.com/Prof_Yousif/status/1098314560895889410

وطالب الأكاديمي الإماراتي في تغريدة أخرى مواطني السعودية والإمارات بالضغط على قياداتهم بأن يحاولوا الحصول على بينات عن عدد قتلاهم في اليمن.

وأوضح:”حتى تدرك شعوب المنطقة كيف أن الحروب في هذه المنطقة عبثية ومن صنع مراهقين في الداخل يسعون لتغطية فشلهم ومجرمين في الخارج يروجون لأسلحتهم ومصالحهم الأخرى.”

https://twitter.com/Prof_Yousif/status/1098292969122263041

يشار إلى أن حرب اليمن بدأت في 2014، ثم تصاعدت حدتها مع تدخل السعودية على رأس التحالف العسكري في مارس/آذار 2015 دعماً للحكومة بعد سيطرة الحوثيين على مناطق واسعة بينها صنعاء.

نحو عشرة آلاف شخص قتلوا في النزاع اليمني منذ بدء عمليات التحالف السعودي الإماراتي، بينما تهدد المجاعة نحو 14 مليوناً من سكان البلاد.

العمليات العسكرية والغارات التي يقوم بها التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، أدت إلى مقتل المئات من المدنيين بينهم أطفال، وأثارت ردود فعل غاضبة لدى المنظمات الأممية والدولية.

كما أن الصراع في اليمن، وضع أفقر دولة في شبه الجزيرة العربية، على شفا مجاعة، ويعتمد ملايين الأشخاص على المساعدات الغذائية.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. بنت السلطنه يقول

    ابن علوي قال للجارة
    “نحن نعتقد ان هذه التطلعات يجب ان تكون محكومة حتى تتحقق”

  2. فجر مسقط يقول

    زين والله طلع واحد عاقل فيهم

  3. من غير اسم يقول

    وشهد شاهد من أهله

  4. Noora يقول

    ههههه باكر آل البابا وصبيهم الاجير هع بيقولو ان هذا الحساب تم اختراقه على اساس المواطنين راضيين على أفعالكم الوحشية الي اليهود رفعوا يدينهم عنها خخخخ مكشوفين من مواطنيكم واحصائيات كوهين ومستشار المعزب
    إلى الدمار بإذن الله
    مجاعات وقتل ودمار اتقوا الله في اليمن واطفالها الله يلعنكم صهاينة وعبدة البابا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More