الرئيسية » الهدهد » الداعية محمد السعيدي يطالب بتحريم العمليات الاستشهادية

الداعية محمد السعيدي يطالب بتحريم العمليات الاستشهادية

وطن _ في استغلال واضح لتفجير الأزهر الإرهابي والذي راح ضحيته 3 من رجال الأمن المصري، وجد الداعية محمد السعيدي  من الحادثة مدخلا ليحرم العمليات الاستشهادية ضد الاحتلال الاسرائيلي، زاعما أن هذه العمليات قتلت من المسلمين أكثر مما قتل من الإسرائيليين.

وقال الداعية محمد السعيدي  في سلسلة تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر تويتر رصدتها وطن داعيا من أفتى بها لتحريمها:” قبل أكثر من ثلاثة عقود أفتى بعضهم بجواز أن يفجر الشباب في أنفسهم ليوقعوا النكاية في الصهاينة وأسموها عمليات استشهادية، وتأتي المحصلة اليوم :أن من قُتلوا بهذه العمليات من المسلمين أضعاف من قتلوا من الصهاينة والذين أفتوا بجوازها لم يتراجعوا بعد ؛ ماذا ينتظرون!!!”.

واستدل “السعيدي” بتحريم العمليات الإستشهادية على العموم بقوله تعالى:” ﴿يا أيها الذين آمنوا لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل إلا أن تكون تجارة عن تراض منكم ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما﴾ “.

وأوضح أن الله “نهى عن قتل العبد نفسه ولم يستثن ، فدل على أن النهي مطلق في كل حال”.

وكان العلامة عبد العزيز بن باز مفتى السعودية الراحل وعضو هيئة كبار العلماء قد أفتى بجواز العمليات الاستشهادية في الجهاد، مؤكدا بأنه لا ينطبق عليه حكم المنتحر.

وكان انتحاريا قد فجر نفسه بالقرب من الجامع الأزهر وسط القاهرة، مساء الاثنين، أسفر عن مقتل وإصابة 5 من عناصر الشرطة المصرية.

سلطنة عمان تعلق على تفجير الأزهر الإرهابي ببيان رسمي

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الإثنين، مقتل شرطيين اثنين، وإصابة 3 ضباط إثر تفجير عبوة ناسفة كانت بحوزة أحد المطلوبين أمنيا والذي قتل على الفور، وذلك قرب الجامع الأزهر وسط العاصمة، القاهرة، وذلك قبل أن يلحق بهما ضابطا من الامن الوطني توفي متأثرا بجراحه.

وقالت الداخلية، في بيان، إنه “فى إطار جهود البحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف فوج أمنى أمام مسجد الاستقامة بالجيزة (غرب القاهرة) الجمعة الماضي، أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بمنطقة الدرب الأحمر (وسط العاصمة قرب الأزهر)”.

وأوضحت أن “قوات الأمن قامت بمحاصرته وحال ضبطه والسيطرة عليه، انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته ما أسفر عن مصرع الإرهابى وأميني شرطة (رتبة أقل من ضابط) وإصابة 3 ضباط آخرين”.

تعليق عباس المسكري على تفجير الأزهر الإرهابي بمصر

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الداعية محمد السعيدي يطالب بتحريم العمليات الاستشهادية”

  1. و تحريم تقطيع المسلمين بالمنشار داخل القنصليات أليس مهما؟ و حرقهم فب رابعة و النهضة و…………و …..أليس مهما؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.