بذخ ابن سلمان على حساب جيوب السعوديين.. “شاهد” جناح ولي العهد السعودي الذي يقيم به في الهند

9

“الفقر والبطالة.. للشعب السعودي، والبذخ والترف والرفاهية.. لابن سلمان”.. هكذا هو الحال في ممكلة النفط في ظل سيطرة على مقاليد الحكم وثروات ومقدرات السعوديين الذي يقبعون في غيابات حكم استبدادي واقتصاد مترنح يطمع في الاستيلاء على ما في جيوب المواطنين لتمويل رحلات ولي العهد الرسمية والخاصة في الداخل والخارج.

الأمير محمد بن سلمان، غادر بعد زيارة استمرت يومين وشهدت ألوانا متعددة من الترف والبذخ، متوجها إلى الهند، ثاني محطات جولته الآسيوية.

Sneak Peek Into Saudi Crown Prince Mohammed bin Salman’s Luxurious Suite (India)

Posted by ‎عبدالفتاح العمدة‎ on Tuesday, 19 February 2019

وقبيل وصول الأمير السعودي إلى دلهي، نشر موقع هندي صورا قال إنها لجناح فاخر في أحد فروع فنادق (ITC) التي هي ثاني أكبر سلسلة فنادق هندية.

وتحت عنوان “نظرة خاطفة داخل جناح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الفاخر”، قال موقع “نيوز 218” إن أمراء السعودية لهم طريقتهم الخاصة في السفر، لافتة إلى ما يصاحب ذلك من مباهج الترف.

وتستمر زيارة ابن سلمان يومين وتعد الأولى من نوعها في تاريخ العلاقات بين البلدين، وتشدد على أهمية تثبيت الجذور السعودية في الهند لأسباب عدة —بحسب موقع “بيزنس توداي” الهندي.

وتستورد الهند نحو 20 في المئة من نفط المملكة العربية السعودية، التي تعد واحدة من أكبر منتجي النفط في العالم، وثالث أكبر مورد للنفط إلى الهند بعد العراق وإيران.

وأشارت تقارير إعلامية قبل ايام إلى وصول 5 شاحنات تحمل احتياجات محمد بن سلمان الشخصية إلى إسلام آباد، من أدوات التمارين الرياضية وأثاث وأمتعة شخصية أخرى، كما تم حجز فندقين من فئة «5 نجوم» بالكامل للوفد السعودي.

وحسب وسائل الإعلام الباكستانية، فقد وصل الحرس الملكي السعودي إلى العاصمة الباكستانية، لإنهاء الترتيبات الأمنية اللازمة لاستقبال ولي العهد السعودي ـ الذي انتهت زيارته لباكستان اليوم ـ بحسب مسؤول في بلدية إسلام آباد.

كما تم شحن 80 حاوية من الأمتعة واللوازم إلى إسلام آباد، للتحضير لزيارة ولي العهد السعودي وحاشيته، وتصل السيارات التي يستخدمها، قبل يوم من وصوله إلى البلاد.

ويضم وفد محمد بن سلمان نحو 1100 مسؤول ورجل أعمال، وأحضر المسؤولون الأمنيون السعوديون مشرفيهم الأمنيين وموظفي الأمن الصغار، لإجراء الترتيبات اللازمة. كما تم نشر عناصر من الجيش الباكستاني في نقاط مهمة خلال زيارة محمد بن سلمان البلاد.

كما تم حجز أسطول مكون من 300 سيارة لاند كروز، استخدمه الوفد أثناء الإقامة بباكستان.

يشار إلى أن صندوق النقد الدولي، خفّض الشهر الماضي، توقعاته بشأن النمو الاقتصادي في المملكة، بسبب تراجع أسعار النفط مجدداً، وانخفاض الإنتاج، والتوترات الجيوسياسية. وسجّل الدين العام السعودي ارتفاعاً بنسبة 24%، في ظل ارتفاع أسعار النفط، رغم تراجع عجز الميزانية خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2018، بنسبة 59.7%، مقارنة بالفترة الماضية من 2017.

قد يعجبك ايضا
  1. عمان الخير يقول

    سبحان الله ليش الضجه عادي يسكن في نفس هالجناح وافضل بعد ببساطه لانه ” امير ” خلوا عنكم هالاخبار كل شي تضبطوا له مشكله اتقوا الله

  2. وبيران يقول

    ليش انت فاكر انه شخص عادي
    هذا ملك أبن ملك حفيد ملك
    قصوره في السعودية اكثر من شعر راس نظام المهدواي

  3. Yahya يقول

    هادا راعي الاخبار واجد متحمس وما يصذق يلقى خبر عن السعوديه

  4. Maron يقول

    وين المشكله اصلا فلوسه قبل مايصير ملك… ولا تريدوه يقيم في الادغال مثلا
    كثير هم مفترين وكذابين وحاقدين

  5. Maron يقول

    وين المشكلة اصلآ فلوسه قبل لا يصير ملك.. ولا تريده يقيم في الادغال مثلا
    لا نصدقكم ئمفترين وكذابين وحاقدين

  6. Maron يقول

    الله يقويه ويحميه من كل شر
    ووفقه الله في طاعته

  7. Maron يقول

    الله يوفقه ويحميه من كل شر
    ووفقه الله في طاعته

  8. Mohammad يقول

    انا اقول موتو بقيضكم عساكم من هالحاله وارده والله انكم مرتزقه وذابحتكم السعوديه الله يحفظ السعوديه وحكامها وحكام الخليج وشعوبها

  9. Tahar يقول

    ليس ماله ..بل مال الشعب الذي يجب أن لا يسرف فيه كثيرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.