الرئيسية » الهدهد » رد الكاتب مشعل النامي على إعلان ابن سلمان الاستثمار بباكستان

رد الكاتب مشعل النامي على إعلان ابن سلمان الاستثمار بباكستان

وطن _ شن الكاتب مشعل النامي  هجوما عنيفا على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زاعما أنه سيندم لعدم تقوية علاقته مع النظام السعودي.واستثمار ابن سلمان بباكستان

الكاتب مشعل النامي  القلم الكويتي المأجور لمحمد بن سلمان، قال في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) معلقا على زيارة ابن سلمان لباكستان:” المليارات والوعود التي #السعودية لباكستان هي فرص ضاعت على #أردوغان سيعض عليها أصابع الندم حينما لا ينفعه احتواؤه للإخوان وارتماؤه بأحضان #إيران”

من جانبه رد فهد بن محمد كافود سفير قطر لدى ماليزيا، على تغريدة الكاتب الكويتي المثيرة للجدل بقوله:”اتابع تحليلاتك السياسيه بحياديه ،من باب السماع لجميع وجهات النظر ، وعليه اكاد اجزم ان يتحدث في الفيديوهات ، لا يكتب هذه التغريده و بهذا الاسلوب”

وأحرجه برد ناري في تغريدة أخرى له رصدتها (وطن):”لايوجد في الاقتصاد والاستثمار انه اذا حبيت شخص (بذاته) اني راح اضخ استثمارات في بلده. (والعكس صحيح)”

الكاتب محمد حنيف: كواليس زيارة ابن سلمان باكستان

 

ليرد عليه مشعل النامي محاولا إيجاد مخرج من الموقف الحرج:”نا اتحدث عن سياسات عداء انتهجها اردوغان تجاه المملكة أدت لأن تبحث السعودية عن حليف استراتيجي لديه جيش قوي وأيدي عاملة ماهره تفيد السعودية”

ليقيم السفير القطري الحجة عليه مجددا قائلا:”وهو نفس السبب الذي اخذت به قطر عندما كان غزوها مجرد مسأله وقت ، وجدت نفسها فجأه محاصره وكان من حقها ان تلجأ الى حلفاءها ، وهو ما انكره عليها محاصروها. بل واستشاطوا غضبا.”

وشهدت زيارة ابن سلمان لباكستان اليوم، توقيع اتفاقيات اقتصادية بين الرياض وإسلام آباد باستثمارات سعودية تبلغ 20 مليار دولار.

وذكر الموقع الإلكتروني لقناة “العربية” السعودية، أن بن سلمان ورئيس الوزراء الباكستاني عمران خان شهدا توقيع 8 اتفاقيات بين البلدين، قيمتها 20 مليار دولار.

والأحد، وصل بن سلمان إسلام آباد، في مستهل جولة آسيوية، تشمل أيضا الهند والصين.

وتعد هذه ثاني جولة خارجية لولي العهد السعودي في سياق محاولات الخروج مما يصفها مراقبون بـ”عزلة خاشقجي”، في إشارة إلى اتهامات بتورط مسؤولين في المملكة بقتل الصحافي الراحل جمال خاشقجي في قنصلية الرياض بإسطنبول، حيث أعلنت المملكة مقتله في 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، بعد 18 يوما من الإنكار.

فيما الفقر يأكل أبناء الرياض ابن سلمان يستثمر المليارات في باكستان

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “رد الكاتب مشعل النامي على إعلان ابن سلمان الاستثمار بباكستان”

  1. هذا الاستثمار الذي تتكلم عنة يا غبي حبر علي ورق .سيدك اردوغان الله يغنية عن اموالكم الحرام عندة عقول تستثمر بالعقول و الاختراعات يا غبي ليست باموال الخليج الحرام

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.