الرئيسية » الهدهد » البغدادي يخلع العمامة عن رأسه ومصدر أمني يكشف السبب

البغدادي يخلع العمامة عن رأسه ومصدر أمني يكشف السبب

وطن _ كشفه مصدر أمني استخباراتي عراقي، الإثنين، عن أنّ زعيم داعش أبو بكر البغدادي يخلع العمامة عن رأسه وما زال على قيد الحياة، وأنه داخل الأراضي السورية.

وقال إن البغدادي يخلع العمامة عن رأسه التي كان يرتديها وارتدى ملابس عصرية.

وأوضح قائلاً: “البغدادي تنقَّل خلال اليومين الماضيين في مناطق حدودية بين العراق وسوريا، وما عاد يخرج بموكب أو مع مجاميع مسلحة، بل برفقة بعض العناصر المباشرين وغير المباشرين (أي المنتشرين بين الناس)”.

وبيَّن المصدر الاستخباراتي أن “خريطة تحركات البغدادي اكتملت لدى الاستخبارات العراقية وكذلك التحالف الدولي، ولم يعد بعيداً عن أنظارهم”.

وذكر مسؤول عسكري عراقي رفيع المستوى، أن قوة أمريكية دخلت سوريا لاعتقال البغدادي.

هل مات وهو يبكي ويصرخ.. الجيش الأمريكي ينشر فيديو عملية اغتيال أبو بكر البغدادي

ورغم تكرار محاولات تصفية البغدادي أو اعتقاله، فإن الأمريكيين لديهم ثقة هذه المرة -على ما يبدو- بإمكانية اعتقاله، وفقاً للمعلومات الواردة عن العملية.

وقال المسؤول العراقي إن القوة الأمريكية الخاصة عبَرت إلى داخل الأراضي السورية من خلال إقليم كردستان العراق، الخميس 24 يناير/كانون الثاني 2019، ترافقها وحدة مسلحة من قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وذكر المسؤول العراقي أنه تم اتخاذ هذه الإجراءات بعد ورود معلومات تفيد بوجود أبو بكر البغدادي، داخل منطقة بمساحة تبلغ نحو 10 كيلومترات مربعة ضمن محافظة دير الزور الحدودية مع العراق، وتحديداً في ريف دير الزور بين الباغوز والمراشدة جنوباً والسفافنة غرباً، وصحراء البوكمال التي تتصل بالعراق شرقاً.

“داعش” يعترف بمقتل زعيمه أبو بكر البغدادي ويعلن تعيين خليفة له هذه هويته

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.