طائرة سعودية خاصة نقلت أمراء بينهم أحمد بن عبدالعزيز إلى هذه الدولة العربية.. حجزوا أفخم الفنادق هناك

1

في مشهد أثار جدلا واسعا بالتزامن مع انسحاب من في اليمن واستدعائه سفيره بالرياض، وصل الأمير أحمد بن عبد العزيز، شقيق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى المغرب في زيارة خاصة.

موقع “موروكو وورلد نيوز” المغربي، الناطق باللغة الإنجليزية، قال إن الأمير أحمد بن عبدالعزيز وصل إلى مدينة العيون جنوب المغرب، مساء الثلاثاء الماضي، في زيارة خاصة، تتضمن ما يعرف برحلة “المقناص”، أو ممارسة الصيد بالطيور السائدة كموروث شعبي في المجتمعات الخليجية.

ونشر موقع “rue20” المحلي صورا قال إنها تظهر جانبا من وصول الأمير أحمد لمدينة العيون جنوب المغرب، مؤكدا أن الزيارة تم الاستعداد لها منذ عدة أسابيع، حيث وصلت في وقت سابق طائرة خاصة تحمل تجهيزات الأمير، ومرافقيه.

ولفت الموقع، إلى أن الأمير استقبلته شخصيات رفيعة المستوى في مطار الحسن الأول بمدينة العيون، مؤكدا أن برنامج يشمل زيارة الأمير عددا من المدن الصحراوية، مثل بوجدور والسمارة أيضا.

كما نقل الموقع المغربي عن المصدر أن الأمير أحمد بن عبد العزيز، وصل يوم الخميس الماضي إلى مدينة الداخلة ثاني كبرى مدن الصحراء المغربية, مؤكدا أن شقيق العاهل السعودي نزل بأحد أرقى الفنادق وسط المدينة رفقة ابنه وابن شقيقه، الأميرين نايف بن احمد بن عبد العزيز آل سعود، ومحمد بن سعد بن عبد العزيز آل سعود وعدد من الأمراء.

ونقلت وكالة “أسوشييتد برس”، عن مسؤولين حكوميين (لم تسمهم) يوم الخميس الماضي، قولهم إن المغرب انسحب من التحالف الذي تقوده ، في الحرب اليمنية.

وأضافت الوكالة، أن المغرب استدعى سفيره لدى المملكة العربية السعودية، لإجراء مشاورات بعدما بثت قناة العربية فيلما وثائقيا أغضب المغرب لأنه يدعم جبهة “البوليساريو” التي ترى أن سيادة المغرب على الصحراء “استعمار”.

والعلاقة متوترة بين البلدين منذ أن صوتت السعودية لغير صالح المغرب في ملف استضافة كأس العالم 2026.

ونتيجة لهذا التوتر، بدأ المغرب يقاطع اجتماعات التحالف لأنه اعتبر تصويت السعودية لصالح الملف الثلاثي بين أمريكا وكندا والمكسيك “خيانة”، واستمر التوتر غير المعلن، إلى أن خرج وزير الخارجية المغربي على قناة الجزيرة متحدثا عن أن مشاركة المغرب في اليمن “تغيرت”.

بعدها بثت قناة “العربية” فيلما وثائقيا، يدور حول الصحراء المتنازع عليها، ويدعم وجهة نظر جبهة البوليساريو التي تدعي أن المغرب غزاها بعد أن غادر المستعمرون الإسبان في عام 1975، وهو أمر لا يتهاون فيه المغرب مع أي دولة، إذ يقاطع أي دولة تتبنى وجهة النظر هذه.

قد يعجبك ايضا
  1. السيف السريع يقول

    وين مرزاب. علام ماينبح

    😂😂

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.