الكويتي عبدالرحمن الجيران: لا مانع شرعا من التطبيع مع إسرائيل.. وهذا ما قاله عن شذوذ الإخوان

5

أثار عضو مجلس الأمة الكويتي السابق، عضو هيئة تدريس كلية التربية الأساسية، جدلا واسعا بإصداره فتوى زعم فيها أن التطبيع مع جائز شرعا بإجماع الأمة الإسلامية.

وقال “الجيران” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن):”التطبيع مع اسرائيل لا يتعارض  مع قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية إذا توافقت الارادات”

وتابع في فتواه المثيرة للجدل والتي نسبها للإجماع مهاجما الإخوان المسلمين:”ولا مانع شرعاً من الصلح مع اليهود وهذا ما اجمعت عليه الامة الاسلامية بعلمائها الكبار وحكامها وحكمائها ولا عبرة بشذوذ الاخوان المسلمين.

https://twitter.com/DrAljeeran/status/1096457065793548294

وقوبلت تغريدة “الجيران” بهجوم عنيف من قبل النشطاء الذين سلقوه بألسنة حداد.

الناشط محمد العتيبي صفعه بالقول:”ماشاء ﷲ على طرحك المودرن جدا وأفكارك المرنة جدا جدا.. هنيئا للكيان الصهيوني بأمثالكم.. استوعبتم مع الصهاينة المحتلين المجرمين وأنتم لم تستطيعوا أن تتصالحوا مع إخوانكم المسلمين! (سينتهي حكم الثعالب حينما تنهض الأسود)”

https://twitter.com/mh4444/status/1096502789004541952

وسخر منه أبوفهد الحميدان:”هنيئا لليهود بما تقول …. شوهت صورة المتدينين … وخالفت الشريعة”

https://twitter.com/a_homedan/status/1096730071698731008

وهاجمه ثالث:”أكرم لحيتك من المؤسف جدا إنك تمثل التيار السلفي أكرم لحيتك

واصمت أحسن لك وللكويت. “

https://twitter.com/WOLF00/status/1096719778805436416

وانتشرت مؤخرا دعوات علماء السلاطين ومشايخ البلاط للدعوة للتطبيع مع إسرائيل وإيجاد مخرج شرعي لها بأوامر من بعض الحكام العرب بما يخدم مخططهم.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. بنت السلطنه يقول

    :”ولا مانع شرعاً من الصلح مع اليهود وهذا ما اجمعت عليه الامة الاسلامية بعلمائها الكبار وحكامها وحكمائها ولا عبرة بشذوذ الاخوان المسلمين.

    اليس هناك فرق بين

    -التصالح مع جارك اليهودي المتخاصم معه في اي شي
    و
    – التصالح مع يهودي اخذ بيتك وطردك منه ورفض الخروج منه وانت عليك السكن في اي بلاد بالعالم إلا بيتك هذ.
    ؟؟؟!!!!!!!!!!

  2. ابوعمر يقول

    ولا مانع من ركل مؤخرتك حتى تعي ماتقول ايها الشاذ

  3. عباس اب جبة يقول

    وقبلكم قال كبيركم انور الصاجات … وان جنحوا للسلم فاجنح لها…. وجنح مناحيم بيجن للسلم فجنح لها الصاجات وحسين ومعاوية ولد الطايع …..فكانت جهنم بالتوفيق لهم في رحلتهم الاخيرة…………. اي قحبة تجدوا لها ثوبا مناسبا وتحللوا حسب شريعتكم……..اسرائيل امامكملماذا لا تذهبوا لتشربوا شربةماء من بين يدي نتنياهو.

  4. حمدان السعيدي يقول

    وقبلكم قال كبيركم انور الصاجات … وان جنحوا للسلم فاجنح لها…. وجنح مناحيم بيجن للسلم فجنح لها الصاجات وحسين ومعاوية ولد الطايع …..فكانت جهنم بالتوفيق لهم في رحلتهم الاخيرة…………. اي قحبة تجدوا لها ثوبا مناسبا وتحللوا حسب شريعتكم……..اسرائيل امامكم لماذا لا تذهبوا لتشربوا شربةماء من بين يدي نتنياهو.

  5. شربات العاهد يقول

    كلب يريد تحليل حتى لحيته ليشرب من بين يدي نتنياهوشربة ماء لا يصحوبعدها الفاجر العاهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More