الرئيسية » الهدهد » هكذا برر وزير الخارجية اليمني جلوسه بجانب “نتنياهو” في مؤتمر “وارسو”

هكذا برر وزير الخارجية اليمني جلوسه بجانب “نتنياهو” في مؤتمر “وارسو”

بعد الهجوم الشديد الذي تغرض له في أعقاب ظهوره بجانب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر وارسو ومسارعته لإعطء “نتنياهو” المايكروفون خلال جلسات المؤتمر، حاول وزير الخارجية اليمني خالد اليماني تبرير موقفه، زاعما إن منظمي المؤتمر هم المسؤولون عن هذه الترتيبات.

وقال “اليماني” في مقطع فيديو تداوله نشطاء على “تويتر” إن ممثلي اليمن وغيرها من الدول العربية يشاركون في جلسات للأمم المتحدة، يوجد بها مسؤولون إسرائيليون، متابعا: “لم نأت للحديث عن القضية الفلسطينية، جئنا إلى وارسو للحديث عن التدخلات الإيرانية في اليمن والحل والخروج من الأزمة”.

وقال الوزير اليمني إنه “تصادف أن هناك مشتركات في المؤتمر، فأعداؤهم (إسرائيل) إيران، ونحن نعتبر أن الخطر الأكبر الذي يهددنا هي إيران”.

https://twitter.com/sameer_alnamri/status/1096148909318176769?fbclid=IwAR278v8DD2s8WMBDI4EoPhlCrkbD99zZ9t_9yUiH98AqTqRwaARKBWrMg_Y

وكان اليماني، نشر تغريدات على حسابه في تويتر ردا على الانتقادات قال فيها، إن “موقف بلاده من القضية الفلسطينية ثابت ولا يقبل المزايدة”، مضيفا أن “المشاركة في وارسو لم تكن لمناقشة فلسطين، بل لحشد المجتمع الدولي لمواجهة التوسعية الإيرانية في اليمن”.

وقال إن “الأخطاء البروتوكولية هي مسؤولية الجهات المنظمة، كما هو الحال دائما في المؤتمرات الدولية، كان الوجود اليمني في وارسو، لمواجهة إيران، جزءا من معركة استعادة الشرعية التي لا ينسحب منها إلا الجبناء. محاولات وضع صبغات مخالفة للواقع لغرض المزايدة السياسية لن يثنينا عن الدفاع عن اليمن”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “هكذا برر وزير الخارجية اليمني جلوسه بجانب “نتنياهو” في مؤتمر “وارسو””

  1. على شناعة فعله الخسيس ! لكن الحين كلكم زعلانين من جلوسه بجوار نتنياهو ! وناسين الإمعة ناضر خارجية مسقط وعمان اللي راح برجوله يقابل رئيس الحكومة الصهيونية وعلى باله كل شيء سري وانفضح وتعانق مع الصهيوني وتبادلوا التحيات الحارة وبعدين مدح الصهيوني وشكر فيه على دوره في حماية الإسرائيليين ! هذا هو الكيل بمكيالين ! هرولة وانبطاح وتطبيع الأول هي الأخطر والأكثر تدميرا للعرب والمسلمين! وكلهم إلى مزبلة التاريخ!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.