فيديو| مناطحة ثيران تتسبب في مقتل ثور إثر طعنة نافذة من الثور المنافس في سلطنة عُمان

9

تداول ناشطون عمانيون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو لمصارعة ثيران أقامها مواطنون عمانيون في محافظة ، وأثارت حالة من الجدل بعد وفاة أحد الثيران بطعنة من الثور المنافس.

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد قتل أحد الثيران نتيجة طعنة نافذة من قرن الثور المنافس بعد أن اخترقت رأسه على ما يبدو.بينما قال مغرّدون إن الثور توفي فجأة وليس بطعنة.

وأثار الفيديو تعليقاتٍ متبيانة بين المغردين، فيما طالب قسمٌ كبيرٌ منهم بتدخل السلطات لمنع مثل هذه الفعاليات، في حين ناشد آخرون منظمات حقوق الحيوان للتدخل.

قد يعجبك ايضا
  1. مهاجر يقول

    هذا شغل كفرة ما هم مسلمين
    حتى الحيوانات ما سلمت من اذاهم

  2. Nameer يقول

    هذه من العادات والتقاليد التي يجب محاربتها ومنعها في بلادنا.

  3. البلوشي يقول

    لما الثور يجيبلك مبلغ 20،000 ريال عماني مابتقول شغل كفره ، نصيحه ، خلك فحالك يا حلو .

  4. بنت السلطنه يقول

    مناطحة الثيران يعتبر تحريش بين الحيوانات وهو ينافي مع تعاليم الاسلامالذي يحرم ذلك وقد صدرت فتوى في السلطنه بتحريمها لما يسبب من أذى للحيوانات وبالرغم من ذلك مازالت موجودة على اعتبار أن الثورين لا يتركان حتى يصيب او يقتل احدهم الاخر وانما تنتهي المناطحه بالتفريق بين الثورين اذ اشتد احدهم على الاخر أو يجبر أحد الثورين على التراجع حيث يرجع الثور المهزوم بسرعه وهي توجد في ولايات الباطنه الساحليه فقط من السلطنة البعض يرجع تواجدها بانتقالها من الاحتلال البرتغالي للسواحل العمانيه ولكن بدل ان تكون المصارعه بين الثور والمصارع كانت بين ثورين، وعلى الحكومه اصدار قوانين تمنع هذا بدل اقامة حلبات للمصارعه مثلما حاصل الآن على اعتبارها رياضه من الموروث الشعبي دون مراعاة بأنها منافيه لتعاليم الاسلام.

  5. عبدالعزيز يقول

    اتقوا الله يا مسلمين..بعض أصحاب الثيران يصرفوا مبالغ طائلة لتأهيل الثور للمناطحة و الفوز! كان أولى إنه يستثمر المبالغ في تعليم عيالة او في عمل خيري ينفعه في الآخرة. الله المستعان على طمع الإنسان و أنانيته المبالغ فيها.

  6. هزاب يقول

    هذا هو حالهم ! بعدين يجيء من يقول هذا بلد الحضارة وهذا بلد التراث وهذا بلد السلام ! آخرتها حتى رحمة ورفق بالحيوان اللي هو موجود في القرأن الكريم ما يعرفوه! خخخخ1 ايش تقول هم احترموا البشر علشان يحترموا الحيوان؟ احترموا مواطنيهم اللي تكتسحهم البطالة والجوع والفقر؟ احتراموا الوافد العربي اللي جاي يشتغل عندهم بشهادته؟ احترموا الوافدين الفقراء المسلمين ويسرقوا أموالهم البسيطة من عاملات المنازل اللي يشغلوهم في 10عائلات بدون راتب لشهرين؟ شعب يعيش بالأفنعة ويخفي وحهه الحقيقي ! شعب لا يمت بصلة بالحضارة وهو بعيدا عنها لملايين السنوات الضوئية! خخخخخخ!

    1. sh يقول

      لعنة الله عليك يا مخنث

  7. Alabri يقول

    ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء… اتقو الله ايها المؤمنون… الله يصلح حال هذه الامة ويجعل الجنة من نصيب المتقين والصابرين

  8. Alabri يقول

    الله يصلح هذه الامة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.