إعلامي عُماني يلجم إسرائيل بعد احتفائها بلقاء ابن علوي.. هذا ما قاله عن المقاومة والإجرام الفعن

8

شن الإعلامي العماني هجوما عنيفا على في أعقاب إشادة وزارة الخارجية الإسرائيلية باجتماع وزير الخارجية العماني برئيس الوزراء الإسرائيلي في وارسو.

وكانت الخارجية الإسرائيلية قد نشرت صورة للقاء على حساب تابع لها في موقع التدوين المصغر “تويتر” معلقة عليها بالقول:” رئيس الوزراء نتنياهو قال اليوم لوزير الخارجية العماني يوسف بن علوي: “أطراف كثيرة تحذو حذوكم. أشكركم على هذه السياسة الإيجابية التي تتجه نحو المستقبل والتي قد تؤدي إلى تحقيق السلام والاستقرار. أشكركم باسم الإسرائيليين وأسمح لنفسي بأن أقول ذلك أيضا باسم الكثيرين في الشرق الأوسط”.

https://twitter.com/IsraelArabic/status/1095698259232854016

ليرد عليها “البوسعيدي” مهاجما إسرائيل بعنف قائلا:” قبل يومين من الآن قتل جيش الاحتلال الصهيوني كعادته طفل فلسطيني نعله أشرف من اسرائيل كلها وجيشها العفن واسمه الشهيد #حسن_إياد_شلبي ليذهب برفقة شهداء #فلسطين إلى جنات الله ويبقى الخزي والعار وأبطال المقاومة يلاحقونكم لردع إجرامكم العفن وتطهير الأراضي الفلسطينية “.

https://twitter.com/BusaidiNaser/status/1095968370720153601

وكان مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو”، قد أعلن الأربعاء، أن الأخير عقد اجتماعا (لم يعلن عنه سابقا)، في العاصمة البولندية (وارسو)، مع وزير الخارجية العُماني “يوسف بن علوي”، في ثاني لقاء من نوعه منذ زيارة “نتنياهو” إلى سلطنة عمان في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وذكر المكتب، في بيان صحفي، أن “نتنياهو” قال في مستهل اللقاء: “يسرني الالتقاء بكم مرة أخرى، القرار الشجاع الذي اتخذه السلطان (قابوس) بدعوتي إلى زيارة سلطنة عمان يحدث تغييرا في العالم، إنه يمهد الطريق أمام أطراف كثيرة أخرى للقيام بما تفضلتم به، أي الامتناع عن التمسك بالماضي والمضي قدما نحو المستقبل”.

وأضاف: “أطراف كثيرة تحذو حذوكم، بما فيها أطراف تتواجد هنا في المؤتمر، أشكركم على هذه السياسة الإيجابية التي تتجه نحو المستقبل والتي قد تؤدي إلى تحقيق السلام والاستقرار لصالح الجميع”.

وخلال اللقاء، قال وزير الخارجية العُماني: “هذه رؤية جديدة وهامة حول المستقبل، لقد عانت الشعوب في الشرق الأوسط كثيرا لأنهم بقوا في الماضي، هذا هو عهد جديد يخدم المستقبل ويخدم تحقيق الازدهار لصالح جميع الشعوب”، بحسب البيان الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا
8 تعليقات
  1. ثابت يقول

    ههههههههه

  2. وطن يقول

    يقول الكيان المحتل ما يريد أن يقوله ليظهر نفسه بأن العرب يتهافتون عليه كلهم أما نحن كعمانيين فلا تهمنا معرفتهم ولا علاقات تجمعنا معهم إلا مصلحة ملحة وهي فلسطين فقط ومازالت فلسطين داري ودرب انتصاري. .. وهكذا ستكون حتى يأتي اليوم التي تتطهر منه من عفن اليهود ومن ساندهم.

  3. كاره النفاق يقول

    يعني انا مش عارف موقف سلطنة عمان الرسمي : هي مع الفلسطينيين ولا ضدهم، ولا هي بتمهد للتطبيع العلني مع الإسرائيلين، ولا تظلكم تحكوا حكمة وبعد رؤية السلطان وأعوانه. أحب عمان وشعبها بس الذي يحدث غريب وشاذ ويشعرني بالغضب، لأجل الله وما نزل من الحق لاتزاودو على فلسطين وشعبها. اللي بحب اليهود وبدو يتملق الهم يعمل اللي بدو ياه بدون مستأجره بالشعب الفلسطيني وقضيته

  4. َقاسم سلطنة عمان يقول

    هناك حقيقة أكدها القرآن بأن اليهود هم أشد عداوة للمسلمين بغض النظر عن دولتهم، ومنذ نعومة أظفارنا على كراسي الإبتدائية تعلمنا بأن فلسطين جزء منا كعرب، والمغتصب هم اليهود وكدولة هي إسرائيل، لكنني نظرت إلى مشاركة إبن علوي إلى منظور آخر غير الذي رأيتموه، ولعلمكم إبن علوي ليس بشخص عادي، بل هو داهية سياسي يترجم أهداف السلطان بقوله ((إنني أريد أن أنظر إلى خارطة العالم وأرى كل دول العالم صديقة لسلطنة عمان)، فهو ماض في تنفيذ مهمته، ولربما تعلمون علاقة سلطنة عمان بإيران وقوتها ومتانتها، فمن الضروري أن تكون سلطنة عمان متواجدة في هذا اللقاء لتعلم ما تدبره هذه الدول للمنطقة (غزو عسكري لإيران) أو معرفة خارطة الطريق التي تسير عليه هذه الدول، وبالتالي سلطنة عمان لا بدّ أن تكون على علم بما يدور بالمنطقة خاصة حينما يكون القيادي فيها في مثل هذه المؤتمرات مثل لقاء وارسو، فحينما يكون جنوبنا (اليمن )غارق في حرب لا تعلم نهايتها، وشمالنا على وشك عداء فليس أمامنا سوى البحر … وكان لزاما على إبن علوي أن يوفر لنا قوارب النجاة …. شكرا لكم

    1. Zooro يقول

      المسلمين اشد عداوه لبعضهم البعض السعودية والامارات كل يوم تقتل العشرات في اليمن

  5. بنت السلطنه يقول

    أخي كاره النفاق
    ما نشأنا عليه كعمانيين سواء في البيت أو في المدرسه بأن الصهاينه اغتصبوا أرض فلسطين وقتلوا وشردوا أهلها وأن على المسلمين تحريرها، أما ما تقوم به عمان الرسميه حاليا وحسب فهمي فهو من باب بما ان المسلمين لم يتحركوا في تحرير فلسطين فعلى الأقل ان يكون هناك حل وفقا لما وافق عليه الفلسطينين والصهاينه من وجود دولتين لشعبين ولكن بسبب سياسة الصهاينه حتى بحل الدولتين وما يعترضها مثل الإستيطان والقدس واللاجئين فتحرك المسؤولين في عمان محاوله بان يحصل الفلسطينين أفضل ما يراد لهم ان يوافقوا عليه في صفقة القرن ومثلما قال الوزير يوسف بن علوي في أحد لقاءاته الصحفيه ان تكون مقبولة من الطرفين وليس من طرف الصهاينه مثلما هو الآن وبالطبع من أجل تحقيق ذلك لابد ان ترى لقاءات مع الصهاينة فإن تنازل الصهاينه عن شي بالتأكيد لن يكون بدون مقابل والمقابل بالطبع سيكون التطبيع هذه هي الحقيقه
    لذالك فعندما تقراء او تسمع من العمانيين عن حكمة السلطان وحكومته فهم ينظروا له من ان اذا كان من التحرك مع الصهاينه سيأتي بنتيجه للفلسطينين فنحن مع سلطانا وحكومتنا وهذا نابع من حبهم لفلسطين وأهلها، لكن في المقابل ستجد عمانيين يرفضون ذلك ويقولون هذا تطبيع ويجب على السلطنه ان لاتمشي فيه لان الصهاينه لا يعرف عنهم حفظ العهود والمواثيق وان في نهاية المطاف سيكون تطبيع دون ان يحصل الفلسطينين على شي. وبألاخير نتمنى ان يظهر في هذه الأمه عمر أو صلاح دين جديدين يقودان الأمه الإسلامية لتحرير فلسطين.

  6. هزاب يقول

    المذيع يريد يعمل فيها وطني وقومي وووو! يعلم أن أية كلام عن حكومته على طول سجن سمائل المركزي ! مثله مثل صحفيي جريدة الزمن لذا اتجه للحديث الأجوف للصهاينة ولا هو أشار على تطبيع وهرولة بلاده وانبطاحها راح جاب اسم الشهيد! يعني متاجرة حتى بآلآم الفلسطينيين ! ولا أرى وين اللجم ! فقط اللي انلجموا هم مسقط وعمان بعد انكشاف اللقاء مع نتنياهو في وارسوا حسبوه سري طلع على رؤوس الخلائق!

  7. هزاب يقول

    الأخ كاره النفاق: الله سبحانه تعالي بيساعدكم إلى يوم التحرير وعودة فلسطين من البحر إلى النهر وبدعوات عباد الله الفقراء سيتحقق النصر بإذن الله! اللي لازم تعرفه من شخص فقير مثلك هو وحدتكم كفلسطينيين هي اللي بتدحر العدو أما التعويل على العرب و المسلمين من الخارج لا فائدة منهم ! لا عبد الناصر ولا حتى صدام عملوا شيء لفلسطين ! استعراض ومناورات ومتاجرة لن أتكلم عن الأسد والقذافي وحكام الأردن ! مسقط وعمان بلد عمره لم يقف مع الفلسطينيين ! والبلد الوحيد الذي منع إلى اليوم دخول الفلسطينيين حاملي الجواز الفلسطيني والهويات المصرية وغيرها من الدول العربية فقط من يحملون هوية أردنية! هذا البلد يعيش أزمة مالية خانقة من عام 2013م ويعيش على القروض المتكررة ! وللخلافات في منظومة دول الخليج العربي لم يعد بالإمكان لهذا البلد الحصول على مساعدات مالية من الامارات والكويت والسعودية وحتى قطر ! لذا أصبح المخرج الهرولة للصهاينة والتطبيع المجاني والانبطاح لهم ليفتح لهم باب الاقتراض من البنك الدولي الذي هو مؤسسة صهيونية إسرائيلية! ولكن خوفا من ردة فعل المسلمين والعرب لا بد من تغليف الامر بحجة يعتقدها النظام قوية جدا وهي الوساطة للفلسطينيين وتارة الوساطة لإيران وإنقاذ المنطقة من الحرب ووووو! أكبر المتاجرين عم هؤلاء وبالطبع أتعسهم! أما الشعب العماني لايملك من الامر شيئا مثل كل الشعوب العربية بل وضع هذا الشعب أسوأ في الفقر والعوز والبطالة والنهب المنظم والمستمر لثروته من الحاكم وأعوانه ولا يمكن التعويل عليه! يمكنك التحقق من هذا الكلام من اية عربي حر وشريف عاش في هذه البلاد التي عنوانها النفاق والخداع والتدليس وكراهية كل ما هو عربي واسلامي ! ويمكنك السؤال عن من يدير البلاد فعليا سياسيا البريطانيون واقتصاديا الهنود الهندوس وحاليا الفرس وقريبا جدا الصهاينة!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More