“بلادُنا ليس لديها ما تُخفيه” .. هكذا علق مغردون وإعلاميون عُمانيون على لقاء يوسف بن علوي و”نتنياهو”

15

علق مغردون وإعلاميون عمانيون على ما أعلن اليوم الأربعاء عن لقاء جمع وزير العماني يوسف بن علوي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في العاصمة البولندية وارسو، مؤكدين أن بلادهم ليس لديها ما تخفيه.

واعتبرت المغردة العمانية الشهيرة شيماء الوهيبية الخطوة تدل على أن السلطنة ليس لديها ما تخفيه حول هذه العلاقات التي تأتي بهدف إنصاف القضية الفلسطينية، في حين أكد الإعلامي عادل الكاسبي على أن السلطنة تمارس عقيدتها السياسية بلا نفاق وتضع مصلحتها أولا ومصلحة العالمين العربي والإسلامي.

وقالت “الوهيبية” في تدوينات لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” تعليقا على اللقاء:” نمارس مساعينا للسلام امام عدسات العالم بأكمله فليست لدينا طائرات تقلع ليلاً بسرية تامة حاملة سمو وسمو الشيخ ومعالي الجنرال الى تل ابيب على استحياء وخجل فليس فدينا ما نخجل منه أو نخفيه عن الآخرين طالما ان الغاية النهائية هي استقرار الشعوب و إنصاف القضية الفلسطينية”.

https://twitter.com/S__W__H/status/1095719596978593792?fbclid=IwAR1eEucn6TJ9OY1_5Rxv3WFRsoHtAKxPps3NXklLCztbxiGVDKU7dF72ayA

وأضافت في تدوينة أخرى:” سيركز أعداء الدولة العمانية على هذه الصورة بكل قلم أجير تصل اليه دراهمهم وريالاتهم عمان قالت كلمتها فأوجزت اما الآخرين فلا زالوا يحملون عرش نتنياهو ونتحداهم ان يتطرقوا لمسؤوليهم الذين حضروا هذا المؤتمر والذين قدموا الهبات وذبحوا القرابين امام قدميه وقبلوا يديه وخشمه وبايعوه”.

https://twitter.com/S__W__H/status/1095719600203939841?fbclid=IwAR176dYWBy1ukQPUbLtnFAUHomkBqLVDV7FYkCRdeTg7xCob76zV9TTfH-s

وأكدت “الوهيبية” على أن ” الدور السياسي الإقليمي للسلطنة يمارس دوره المعهود في حفظ السلام بكل أريحية وبضمائر مطمئنة وأجندات واضحة ومتفق عليها من كل الأطراف فكل المساعي تتم: بمصداقية و شفافية ووضوح وصراحة ونزاهة وعقلانية”، بسبب “خصائص الشخصية العمانية التي استمدت السياسة الخارجية صفاتها منها”.

https://twitter.com/S__W__H/status/1095719602317918209?fbclid=IwAR3UAS-AmpPfLxcwxM6_GA7xyW-_uMK4_T-Z_st-XxVps-JoPNYQGB994oE

كذلك، عبرت المغردة “بنت قابوس” عن ثقتها في السياسة العمانية ورجالها، وعلى رأسها السلطان قابوس بن سعيد، ووزير الخارجية يوسف بن علوي.

https://twitter.com/bint_qaboos2/status/1095738890768519169?fbclid=IwAR1NBrG_vO8G8pqZ-5rP6gwtQyZJagAQelOlzslbByhvJ9rCu8rquDS8zSw

وفي نفس السياق، عبر المغرد العماني “السيف النقاد” عن ثقته بأن اللقاء يهدف للسلام ويقطع الطريق على أمثال القيادي القتحاوي الهارب محمد دحلان ويقطع الطريق على من يريدون الظهور بمظهر خادع، على حد قوله.

https://twitter.com/Alnnaqad/status/1095721573024231425?fbclid=IwAR1qnJpekIiYhewIqjw_mt2kVolzGVjBqhuaBKOMrqjYKtRN8w0k7aYaVxQ

من جانبه، علق الإعلامي عادل الكاسب على اللقاء قائلا:” نمارس عقيدتنا السياسية السامية مع العالم دون نفاق وأمام مرأى ومسمع الجميع ، ونضع مصلحة السلطنة أولاً والعالم العربي والإسلامي كذلك .”

https://twitter.com/adil_alkasbi/status/1095735748958060544?fbclid=IwAR3UAS-AmpPfLxcwxM6_GA7xyW-_uMK4_T-Z_st-XxVps-JoPNYQGB994oE

هذا ونشرت وزارة الخارجية العمانية، بياناً، حول اللقاء الذي جمع اليوم، الوزير يوسف بن علوي، برئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو.

وقالت إن السلطنة تشارك في الاجتماع الوزاري المعني لدعم مستقبل السلام في الشرق الأوسط، حيث التقى الوزير يوسف بن علوي برئيس الوزراء الاسرائيلي، وركزت على قضايا المنطقة وخاصة قضية الشرق الأوسط، وتبادل وجهات النظر بشكل منفتح حول مواصلة الجهود لدعم عملية السلام في المنطقة.

واضاف بيان الخارجية العمانية أن الجانب الإسرائيلي ثمّن السلطنة البنّاء لتحقيق التوافق وتقريب وجهات النظر وحل الأزمات الإقليمية عبر الحوار والطرق الدبلوماسية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو قد التقى اليوم الأربعاء في “وارسو” بوزير الخارجية العماني يوسف بن علوي.

وقال “نتنياهو” في مستهل اللقاء مع “بن علوي”: “يسرني الالتقاء بكم مرة أخرى. القرار الشجاع الذي اتخذه السلطان قابوس بدعوتي إلى زيارة سلطنة عمان يحدث تغييرا في العالم”.

واضاف نتنياهو عن ذلك اللقاء: “إنه يمهد الطريق أمام أطراف كثيرة أخرى للقيام بما تفضلتم به – أي الامتناع عن التمسك بالماضي والمضي قدما نحو المستقبل. أطراف كثيرة تحذو حذوكم بما فيها أطراف تتواجد هنا في المؤتمر”.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيليّ لـ”بن علوي”: “أشكركم على هذه السياسة الإيجابية التي تتجه نحو المستقبل والتي قد تؤدي إلى تحقيق السلام والاستقرار لصالح الجميع. أشكركم باسم المواطنين الإسرائيليين وأسمح لنفسي بأن أقول ذلك أيضا باسم الكثيرين في الشرق الأوسط”.

من جانبه قال وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي: “هذه هي رؤية جديدة وهامة حول المستقبل. لقد عانى الشعوب في الشرق الأوسط كثيرا لأنهم بقوا في الماضي. هذا هو عهد جديد يخدم المستقبل ويخدم تحقيق الازدهار لصالح جميع الشعوب”.

https://www.youtube.com/watch?v=_HAd8kImMJ4&feature=youtu.be&fbclid=IwAR23jXEOMYvAryC2T9ucwEOOi1u6vfTO_0r6IxiC2gH2M8rgHCq20ehn1ZU
قد يعجبك ايضا
15 تعليقات
  1. وطن يقول

    عمان ستظل واضحة في تعاملاتها الدولية وتعاطيها بشفافية مع جميع الأطراف لسنا ممن يفعل الفعل المشين في الخفاء كما تفعل كثير من الدول العربية وتظهر العكس نحن نفعل الصواب ونعطي لآراء الآخرين أي أهمية ما دام مقصدنا صحيح وعلى خطى ثابتة لأن الذي يحكم عمان محنك الفكر قوي الشكيمة سيد السياسة ولم يأخذها لمجرد وراثة فقط وإنما درسها وتمكن منها وعرف أصولها نفخر بأنه سيد عمان ونثق نثق نثق كل الثقة فيه .

  2. هزاب يقول

    إلى ما قبل اللقاء بقليل ! كانت الأبواق العمانية تصدح وترقص وتطبل على خدعة تسريبات القناة ال13 الإسرائيلية ! وألسنتهم الوسخة تسب وتشتم دول الخليج وتتكلم عن اللقاءات السرية وحتى الاتصالات الهاتفية التي زعمت تلك القناة بأنها جرت بين مسؤولين صهاينة وخليجيين ! وأصبحت تلك المعرفات تملأ الفضاء الالكتروني ضجيجا بنعيق ونعيب ونهيق وخوار وعواء بل أصبحوا فقهاء دين وسياسة وحرموا كل اللقاءات العلنية والسرية والاتصالات ووو! مرة تلو المرة يأتي أمر الله تعالى ليفضحهم ! وعلى رؤوس الخلائق! لقاء علني صهيوني مسقطي عماني! في أقل من ساعة تغيير كل شيء وبدأت جوقة العزف النشاز من الغربان والبوم المسقطية العمانية تصدح بهذيان يثير السخرية من قبيل : اللقاء لإنصاف القضية الفلسطينية ! نثق في حكامنا ! اللقاء لقطع الطريق على دحلان! ما هو دحلان مثلكم حبيب الصهاينة الكبير ! خخخخ! يا مسقط وعمان كفاية سيرك التعري ! التطبيع هو التطبيع الانبطاح هو الانبطاح سواء من أبوظبي والرياض وجاكارتا وإسلام آباد والرباط وأي بلد إسلامي وعربي ! ومسقط وعمان مطبعة مع الصهاينة من بدري أوي! ويسري عليكم مايسري على الجميع ولا تملكون أية وضعية خاصة إلا في حالة واحدة؟ 1 وهي في عقولكم المريضة المبتلية بأحلام الكمال والملائكية والمدينة الفاضلة والمثالية ! في كل لقاء الصهيوني يفضحكم ويوجه صفعات لكم وتبلعون المرارة رغما عنكم! هاهو يعلن أمام الملأ دعوة حاكمكم له لزيارة بلدكم وهاهو يتحدث عن اسهامكم في صفقة القرن وها هو يتكلم عن دوركم في حماية الإسرائيليين ! والمسؤول العماني صامت وكأن على رأسه الطير ! ليس هو الذي عنف مذيعة امرأة وأين في قناة حلفائكم قطر ! خخخخخخخخخ! ارحموا أنفسكم لا توجد اية خصوصية في الانبطاح والهرولة للصهاينة مطبعين مثل غيركم من العرب! رب العالمين سخط عليكم لما كنتم تقومون به في السر لمصلحة الصهاينة فجاءت هذه الفضائح العلنية! ماذا ستقول المعرفات الأمنية العمانية اليوم تبريرا لما حدث ؟ صراحة أشفق عليكم الأرض أطبقت على الخونة والعملاء صاروا خيخة!!

  3. Noora يقول

    على العلن نعقد لقاءاتنا مو من وراء الكاميرا والهدف واحد ولاشك في ذلك
    اللحين بتشتغل الذبابة الشنيعة ومن يماثلها من الذباب ورح تتحرك الأقلام الأجيرة بالسب والشتائم والقذف بهدف زيادة أجرها من معزبها

    اعتقد العنوان كافي والي بيدخل ماعنده غير كلمة نتنياهو فهذا معتوووه للأسف وانتظرووووا معتوه جوجل خخخخخخخ

  4. Noora يقول

    نحن لا نبرر ظهورنا ع العلن شرف لنا واشرف من انه يتم فضحنا من جهات اخرى وعايشين دور اخر ع العلن أمثال الطيران السري ليلا

    نثق في القيادة الحكيمة وغير عن ذلك ما في..
    نثق في قرارات السلطان رجل السلام

    وغير ذلك طز فيك يابغام خخخخخخ يامعتوه

  5. هزاب يقول

    لنعود للفيديو الموجود في خبر (لهذا شكر نتنياهو وزير الخارجية العماني على تويتر) الفيديو لأحد الصهاينة على حسابة في تويتر يدعي باراك رافيد ! وهو متاح في الخبر وفي الفضاء الالكتروني ويمكن العودة إليه بسهولة والدليل الدامغ من الفيديو لا الكلام !وتابع من اول لقطة : واستمع للكلام الواضح جدا باللغتين العربية والانجليزية المسؤول العماني أتى لمقابلة رئيس الحكومة الصهيونية في مقر إقامة الصهيوني نزل من السيارة وفي المرآب وعلى باله لا يوجد أي تواجد اعلامي وصحفي في الجانب الصهيوني! فقط رجال الأمن الصهاينة تفاجأ لما رأى صحفي القناة ال13 الصهيونية والذي عرف بنفسه وتسمع صوته واضحا جدا بالعربية ! تبسم الوزير قبل معرفة أنه من القناة الصهيونية ثم أصيب المسؤول العماني بالذهول والخوف والصدمة والترويع والرعب! دار حول نفسه 360درجة ولم يعرف أين يذهب وجاءته الأوامر من رجل الأمن الصهيوني بالدخول في البوابة المحددة عاد الصحفي ليسالة مرة أخرى باللغة العربية هل انتم متجهون لمقابلة رئيس الوزراء ! واصل المسؤول العماني سيره عاد المراسل الصهيوني وسألة بالإنجليزية نفس السؤال ؟ من المفاجأة كان مترددا متثاقل الخطى! صرخ فيه المراسل الصهيوني هل من رسالة للشعب الإسرائيلي؟ ! واصل سيره منهزما! بعد تسريبات حسابات تويتر الإسرائيلية المختلفة من رئيس الحكومة وصحفيين ورجال مخابرات صهاينة نزل البيان المهلهل ! فعلا ليس لديهم ما يخفونه! وهم الذين يتحركون مرتعدون في جنح الظلام! خخخخخ! ضربة ثانية من الصهاينة أجبرتهم على إعلان خياناتهم وعمالتهم على الملأ بعد الضربة القاصمة يوم 25-10-2018م ! أقوالهم غير وأفعالهم غير وأقدار الله تفضحهم كل لحظة وحين!

    1. ابو جبل يقول

      لو كل كلب عوى ألقمته حجـراً &&& لأصبح الصخر مثقالاً بـدينـار
      كم من لئيم مشى بالزور ينقـلـه&&& لا يتقي الله لا يخشى من العـار
      يود لو أنه للـمـرء يهـلـكـه &&& ولم ينلـه سـوى إثـم وأوزار
      فإن سمعت كلاماً فـيك جـاوزه &&& وخل قائله فـي غـيه سـاري
      فما تبالي السما يوماً إذا نبـحـت &&& كل الكلاب وحق الواحد الباري
      وقد وقعت ببيت نـظـمـه درر &&& قد صاغه حاذق في نظمه داري
      لو كل كلب عوى ألقمته حجـراً &&& لأصبح الصخر مثقالاً بـدينـار

  6. هزاب يقول

    خخخخخخ! ما بس الخط الرسمي متشنج ومتوتر ومشوش حتى العملاء الصغار ! مداخلتين سخيفتين تبين تربية الشوارع والطبع الحقيقي للقطاء صبيان الفرس والصهاينة وبريطانيا ! خخخخ1 بكرة كلمني مرة أخرى عن الأخلاق والمثالية ! هاهاها1

  7. بنت السلطنه يقول

    هههههههههههههههه

    والله ابن علوي شغل أبو دلسه اليوم كثير كل تقرير له معلقتين تدليس أو ثلاث .
    ااااااااخخخخخخععععععععع

  8. Noora يقول

    ? ? ? ? ? اليوم مفووول ابو جعد يحتاجله هزب من اول وجديد ههههههههاااي
    اكتب غيره بعد على فكرة ماأحب اقرا مقولات السب والشتم تعيب على غيرك والعيب فيك يا مجنس يا أجير قوووول لين تشبع عساها تطيح لسانك وتتبرى منك مثل ماطاحت ضرس أحدهم وهو يسب صاحبه يارباه حتى ضرسه تبرت منه???

    والله كوهين فاضحكم الحماراتيون قتلة أطفال اليمن وفلسطين وسوريا وماخفي أعظم وبإشارة وحدة من ترامب بتقولون لإسرائيل اهلا وسهلا محد قاصف جبهاتكم غيررره خخخخخخخ

    وزير خارجيتنا يقابل نتنياهو لأهداف السلام…المشكلة الكل فاهم بس يتغابى ويخلي روحه محلل سياسي خلي السياسة لأصحابها وانت إلى زريبة الهوش برااااا

    والسلام✋

  9. هزاب يقول

    لا كوهين ولا غيره ولا شعر ولا نثر ولا قصة وووو! صار حالكم من حال كل العرب ! التطبيع واحد لا تحاولوا أبدا تخدعوا أنفسكم ! ولا حد بيعطيكم طولة ! مفضوحين مفضوحين على طول الخط! بس ارحموا أنفسكم ! اللي كتب شوية شعر ! اللي كانت تدمن معلقات كتيت واكتفت بكلمتين ! المتملقة أم اللسان الوسخ صارت واعظة وتقيأت 3 مداخلات! خخخخخخ1 تتذكروا عفاش اللي تجنسوا أولاده ! قال كلمة تخصكم وتعنيكم كثير ! فاتكم القطار ! الهرولة والانبطاح والتطبيع صفتكم!خخخخ ! والتنازلات هي شغلكم ! وافرحوا قليلا بالتطبيع العلني والشرف لكم وابكوا كثيرا على حالكم المسخرة والمهزلة!

  10. Noora يقول

    ? ? ? ? ? ? ? ? عصصصصصصصصصصصب المدلس

  11. هزاب يقول

    ليش نعصب؟1 فرحانيين 1 مفضوحين على طول الخط ! سيرك تعري بلا نهاية ! والضرب من كل الجهات! خخخ!ههه!هعععع!

  12. Noora يقول

    ? ? ? ? أمورنا في الروب لا انفضحنا ولاشي ولقاء كأي اللقاءات

    ماقتلنا أطفال ولاشاركنا في حروب على مسلم ولا استهدفنا حافلات تقل أطفال اليمن يا تائه
    إلى الدمار بإذن الله

  13. هزاب يقول

    صرتوا خلطبيطة ! سمك تمر لبن هندي! ايش دخل اليمن والعراق وسوريا وغيرها في الموضوع ؟ نتكلم عن الهرولة والتطبيع والانبطاح للصهاينة! كل يوم عملتوا من أنفسكم محاضرين ودكاترة وفلاسفة في المقاومة والممانعة ! والكلام البذيء في حق الدول العربية دون حتى دليل على تطبيعهم ! ولما سقطتوا في الأسوأ منهم وأمام الخلائق والأشهاد ! عاد جت أسطوانة الوساطة ودعم القضية الفلسطينية والأمن في المنطقة والعالم وتجنب الصدام الإيراني – الصهيوني! خخخخخخ! مكشوفة والرائحة فايحة تطبيع مثل ما هو غيركم يطبع ! حالكم من حال المتاجرين بالقضية الفلسطينية ! ولا يوجد أية أفضلية لكم! فقط في خيالكم ! وموقفكم مهزوز وضعيف وواهن ! وأمورك لا في الروب ولا الحليب ولا اللبن ولا الزبادي! يمكن تكوني جوعانة ! خخخخخخ! بس التقشف قوي عندكم ! جربوا حظكم قد يكون الصهاينة أكرم من الفرس وتحصلو رز وروب! خخخ!

  14. Noora يقول

    محد يخلط غيرك ياغبي والدليل كلما جابوا سيرة اسيادك آل سعيد تذكرت ابوك نتنياهو في كل موضوع ولو كان الموضوع بعيد اكيد ماترضى على ابوك وجدك البابا واااككككككككككك
    دوووووووووووووس ياكوهين دوووووس

    عطنا غيرها لآل البابا

    ????

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More