“أرحب بكم في بيتي بالرياض”.. تركي الفيصل يكشف سر “25” عاما من العلاقات السعودية بإسرائيل

2

كشف رئيس الاستخبارات السابق، أسرار العلاقات وعدد من دول الخليج بإسرائيل، منذ 25 سنة.

وأجرى الصحفي الإسرائيلي، باراك رابيد، مقابلة مع الفيصل و20 آخرين من المسؤولين الخليجيين البارزين في الخليج، على علم بالعلاقات الإسرائيلية بمنطقة الخليج، حسب صحيفة “ميدل إيست مونيتور”.

ورفض كثير من المسؤولين الحديث إلى الكاميرا، كما قالت القناة الـ13 الإسرائيلية.

وأكد الصحفي أن رئيس الاستخبارات السعودية السابق تحدث إلى وسائل الإعلام الإسرائيلية عدة مرات، وافق على أن يتحدث إلى برنامج “أسرار الخليج”، والذي يكشف العلاقات الإسرائيلية مع السعودية والبحرين وقطر.

وأذاع التلفزيون الإسرائيلي دقيقتين من المقابلة، والمخطط أن تذاع في حلقات، وأشار الفيصل إلى الموقف الإسرائيلي الفلسطيني بـ”القضية الفلسطينية أو حل النزاع” بدلا من “الصراع العربي الإسرائيلي،  كما تتحدث عنه بعض الدول العربية، والمشار إليه في مبادرة السلام العربية التي صاغتها المملكة العربية السعودية.

وتكشف الحلقات عن عالم من الاقتصاد والسياسة والعلاقات العسكرية بين إسرائيل والسعودية والبحرين والإمارات.

وأضاف رابيد أن معظم الإسرائيليين لا يعرفون كثيرا عن هذه العلاقات، التي تديرها وزارة الخارجية والموساد.

وخلال الهجوم الإسرائيلي على في 2014، قال الأمير ، إنه يريد أن يرحب بالإسرائيليين في بيته، ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يقول فيها ذلك، فقد كتب لصحيفة عبرية مقالا أخبر فيه الإسرائيليين: “أرحب بكم في بيتي بالعاصمة السعودية ”.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    رحب بهم في فراشـــك أحسن..فالكرم الفراشي طبعكم وطبيعتكم وأخلاق الأجلاف الأعراب

  2. عربي حر يقول

    السعودية وبصورة سرية كانت على الدوام على علاقة مع السعودية، ما يجري الان هو اخراج الموضوع من السرية الى العلن. كيف تفهم أنك حر في شتم الفلسطينيين واتهاهم بشتى التهم ومديح اسرائيل وممنوع عليك ذكر اسم قطر على سبيل المثال، نظام فاسد وعميل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.