عائض القرني يقتنص الفرص ويطبل لـ”ابن سلمان”.. هكذا تغزل بولي العهد وأشاد بإنجازاته الخارقة!

0

يبدو أن التطبيل لولي العهد السعودي محمد بن سلمان أصبح يسري في عروق الداعية مسرى الدم، بعد أن أصبح يقتنص أي مناسبة لممارسة هوايته لكي يحظى برضى الديوان وحاشيته.

لم تمر ساعات على تدشين “ابن سلمان” خطته لرؤية العلا بزعم تحويلها لوجهة عالمية للتراث حتى انبرى الداعية القرني للإشادة بها والتغزل بـ”ابن سلمان”.

وقال “القرني” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” رُؤًى تتحقّق، وإنجازات تتوالي، مع مُسابقة للزمان، وعمل في الميدان، وإسعاد للأوطان”.

وأضاف قائلا:” اللهم وفّق سمو #ولي_العهد لما تُحب وترضى، ويسّره لليُسرى، واكتب التوفيق والنجاح حليفه، واجعل ما يُقدّمه في صالح العباد والبلاد”.

وكان ، محمد بن سلمان، قد افتتح الأحد، محمية للحيوانات والطيور البرية في محافظة العلا، بمنطقة المدينة المنورة، شمالي غرب .

ودشن ابن سلمان مشروع “رؤية العلا”، وهو بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، خطة شاملة تستهدف تأهيل منطقة تاريخية في محافظة العلا، بقصد تحويلها إلى وجهة سياحية، ضمن رؤية “2030”.

وقال وزير الثقافة، الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، الذي يشغل أيضا منصب محافظ الھيئة الملكية لمحافظـة العلا، إن المحمية أطلق عليها اسم “محمية شرعان”.

وأضاف أنها وضعت معيارا جديدا في المنطقة لإعادة التوازن بين النظم البيئية، وتشمل ھذه المبادرة إنشاء أكبر صندوق عالمي من نوعه لحماية النمر العربي.

وخلال إطلاق المحمية، قام جوالو المحمية المحلية، بإطلاق عشرة وعول، وعشرة مـن طيور النعام أحمر الرقبة، و20 غزالا في المحمية. حيث تواجه ھذه الأنواع المحلية تھديدات عديدة وتتناقص أعدادھا بتسارع في مواطنھا الطبيعية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.