دول الحصار تستفز قطر باختراق مجالها الجوي والدوحة تتخذ هذا الإجراء العاجل لحماية نفسها

1

استمرارا لـ”صبيانية” قادة الحصار المعتادة ضد قطر ومسلسل استفزاز الدوحة، اخترقت طائرة عسكرية تابعة لدول الحصار المجال الجوي القطري بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

ووجهت المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، اليوم السبت، رسالة إلى أنطونيو غوتيريش، والمندوب الدائم لغينيا الإستوائية ندونغ مبا، أوضحت فيها أن “الانتهاك وقع عندما اخترقت طائرة بحرينية المجال الجوي القطري، ودون إذن مسبق من السلطات في الدوحة، وذلك يوم الخميس 27 ديسمبر/ كانون الأول 2018”.

وطالبت “آل ثاني” في رسالتها بحسب الوكالة “الأمم المتحدة باتخاذ ما يلزم لوضع حد للانتهاكات البحرينية المغرضة، حفاظا على السلم والأمن الدوليين وفق أحكام ميثاق الأمم المتحدة، وذلك استنادا لأحكام المادتين 34 و35.

وأشارت إلى استمرار الخروقات الجوية الخطيرة من قبل مملكة ، وما تشكله من انتهاك صارخ للقانون الدولي، علاوة على استمرار لافتعال حوادث من شأنها زيادة التوتر في المنطقة ودون اعتبار لأمن دولة قطر واستقرارها، وعبرت عن “استنكار ورفض قطر لهذا التصرف غير القانوني بوصفه انتهاكا لسيادة الدولة وسلامتها الإقليمية”.

وفي ختام رسالتها، حملت المندوبة القطرية، البحرين المسؤولية عن الخرق، مؤكدة وجوب التزامها بالاتفاقيات الدولية وميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، كما شددت على حرص قطر على ممارسة أعلى درجات ضبط النفس والالتزام بميثاق الأمم المتحدة وتعزيز علاقات الجوار.

وأكدت آل ثاني، أن بلادها “تحتفظ بحقها الكامل في الرد على أي انتهاكات انسجاما مع حقها السيادي”، مجددة التأكيد على أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن حدودها ومجالها الجوي والبحري وأمنها القومي، وفقا للقوانين والضوابط الدولية”.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. فاطمة محمد يقول

    هذه الافعال الصبيانية ينم أنا هذه الدولة لا تمارس أفعال الدولة فهي ليست دول بالطبع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More