الرئيسية » الهدهد » “كلامه لم يكن يُعاد”.. جمال ريان يكشف تفاصيل حوار خاص مع الملك الحسين بن طلال قبل 30 عاماً

“كلامه لم يكن يُعاد”.. جمال ريان يكشف تفاصيل حوار خاص مع الملك الحسين بن طلال قبل 30 عاماً

تزامنا مع الذكرى العشرين لرحيل الملك الحسين بن طلال، كشف الإعلامي والمذيع البارز بقناة “الجزيرةجمال ريان تفاصيل حوار شخصي دار بينه وبين الملك الأردني الراحل في كوريا الجنوبية.

وقال “ريان” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) إنه قابل “الحسين رحمه الله أثناء استقباله في مطار سيؤول حيث كان يعمل في راديو كوريا الجنوبية منتصف الثمانينات”.

وتابع كاشفا تفاصيل حوار دار بينهما:”قال لي مبتسما:انت سفيرنا في هذا البلد ،لم تكن هناك سفارة اردنيه في كوريا وقتها” .

واختتم جمال ريان تغريدته بالقول:”يا ليتني عدت الى عمان فورا ، وطالبت الخارجية بمنصب السفير، لان كلام الحسين لم يكن يعاد #الأردن”.. حسب وصفه.

https://twitter.com/jamalrayyan/status/1093660459113332743

هذا وأكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أمس، الخميس، في كلمة بمناسبة الذكرى العشرين لرحيل والده الملك الحسين بن طلال، أن الأردن متمسك بنهج السلام وبمحاربة “الإرهاب والتطرف.”

وقال الملك عبدالله: “20 عاما مضت منذ أن غادرنا الحسين، الأب والقائد والإنسان، باني الأردن الحديث، فارس الدفاع عن الـحـق والعدالة، وبطل السلام. غادرنا الحسين، لكن إرثـه ومـبادئه راسخة، وأصبحت ثقافة فينا ونهج عمل”.

وأضاف: “شعار الحسين، رحمة الله عليه، (الإنسان أغلى ما نملك). كان هدفي على الدوام وبوصلتي في خدمة أبناء وبنات شعبي العزيز ومواصلة بناء وتطوير الأردن الغالي. وهو شعار ثابت ترجمه الأردنيون تضامنا صادقا فيما بـيـنهم ومع الآخرين، عندما احـتضنوا بعهد العروبة والإنسانية الأصيل فينا الأشقاء، بالرغم من الصعاب. واليوم نـقول لروح الحسين الطاهرة: لقد أوفى الأردنيون”.

وتابع الملك عبدالله بالقول: “وما زلنا، يا بطل السلام، مـتـمسكين بنهج السلام سبيلا لإنهاء الظلم التاريخي الذي وقع على الفلسطينييـن، حتى نمنح أجيال المستقبل في منطقتنا الأمن الحقيقي والمستقبل الواعد الذي يستحقونه”.

وأكد الملك عبدالله أنه “كما آمن الحسين أن الإسلام دين محبة وتسامح وعمل، لا مكان فيه للتعصب ولا يقبل الكراهية، يستمر الأردن كما أراده الحسين، رحمة الله عليه، مدافعا عن الإسلام الحنيف، وفي الـمقدمة لمحاربة الإرهاب والتطرف ومواجهة خوارج هذا العصر”.

وقال العاهل الأردني: “على مدى 20 عاما مضت، أحيـينا في كل يوم ذكرى الـحسين، الراحل الكبير، وسنستمر في ذلك، وندعو الجميع إلى الوفاء للحسين بالإخلاص والـجد في العمل، لتحقيق الإنجاز من أجل الأردنيين والإنسانية جمعاء”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.