الرئيسية » الهدهد » أولى بشائر “تسامح عيال زايد”.. الإمارات اعترفت رسمياً بالجالية اليهودية فلا داعي للفيلا السرية بعد الآن

أولى بشائر “تسامح عيال زايد”.. الإمارات اعترفت رسمياً بالجالية اليهودية فلا داعي للفيلا السرية بعد الآن

في واقعة تكشف عن الهدف الأساسي لإطلاق أبوظبي على عام 2019 اسم عام التسامح واستقبالها لبابا الفاتيكان فرانسيس وشيخ الأزهر أحمد الطيب بهدف الترويج لصفة التسامح السمة التي أطلقتها على نفسها، كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن اعتراف الإمارات رسميا بالجالية اليهودية على أراضيها.

ونقل موقع “المصدر” الإسرائيلي نقلا عن الصحيفة إن هذه الخطوة جاءت ضمن إطلاق الإمارات مشروع “عام التسامح”، بمناسبة الزيارة التاريخية للبابا فرانسيس للإمارات.

واضافت الصحيفة أن الإمارات أطلقت مشروع “عام التسامح” ونشرت كتابا بالموضوع، وفي مقدمته كلمة للشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، ما معناه أن الاعتراف باليهود المحليين في الإمارات حصل على صبغة رسمية.

ودعت الإمارات الحاخام الأمريكي مارك شناير، مؤسس صندوق التفاهم بين الديانتين اليهودية والإسلامية، والمعروف بعلاقاته القوية في الخليج، للمشاركة في مؤتمر عن الإسلام المتسامح والمعتدل.

وبحسب الصحيفة العبرية، التقى الحاخام أفراد الجالية اليهودية في دبي، وقال “إن اليهود هناك يجتمعون أيام السبت في فيلا سرية لأداء الطقوس الدينية اليهودية”.

واشار الحاخام إلى أن “الاعتراف الرسمي من قبل الحكومة الإماراتية سيفتح المجال أمام الجالية اليهود لإقامة كنيس وإقامة مطعم يحرص على تقديم الأكل الحلال وفق الشريعة اليهود وربما مغطس لليهود”، وفقا للصحيفة.

وتابع: “الجالية التي تضم يهودا يقيمون في الإمارات وآخرين قدموا إليها لأغراض اقتصادية ستشهد ازدهارا في إطار عام التسامح في البلاد. “لا أحد يعرف كم عدد اليهود الذين يعيشون في دبي. سمعت أن هناك 150 عائلة، ونحو 2000 يهودي”.

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “أولى بشائر “تسامح عيال زايد”.. الإمارات اعترفت رسمياً بالجالية اليهودية فلا داعي للفيلا السرية بعد الآن”

  1. لا جات على الامارات كل الدول العربية مستباحة أغلب الروس وقسم كبير من الأمريكان وبعض البريطانيين في الدول العربية يهود ! حتى من أسمائهم ! يمكن التعرف على الأصل اليهودي ! نسكي وفسكي وموردخادي ومزراحي وكوهين وووو ايش الغريب ! ما بتجي على كنيسة وغيرها طالما هناك حاكم استقبل نتنياهو وتنازل عن كل شيء له ! بتكون المشكلة في أفراد عاديين يعملوا كنيس ومطعم للأكل اليهودي! خليتوا الخونة الكبار وجات على الفتات ! جالية وحتى الاسم ماصح إطلاقه لأن عددهم أقل بكثير أن يسموا جالية ! هم لا يأمنون العرب أبدا ويتخفون بأسماء وهمية للبعد عن المشاكل!

    رد
  2. التصهين راكبنم من اولكم لآخركم ، للاسف الساحل العماني قد تنجس ، ومذا بعد !!!
    نتمنى استرجاعها في القريب العاجل لتطهيرها من الدنس الذي لحق بها من فجار الأرض

    رد
  3. هزوووبة سير مع البابا ?? ارسم له قلب منشق ويعطيك البركة وترجع فلوس الناس بدل هالسرقات الي عاملها وهارب ههههه مكشوووف تراك

    معقولة وصلت دويلة القاذورات لهذي الدرجة من الانصياع لليهود والمسيح…

    رد
  4. ساحل الإمارات عاد ف قبضة أطفال سردح مردح..
    إذا إمام جامع يسب ويشتم ويقسم باليمين المغلضة، ايش تريدوا منها بعد..!!!

    رد
  5. هزاب انت تنام على الجهاز ما يمديه المقال ينزل انت اول واحد تعلق
    بس عشان ما يعلقون عليك
    ان شاء الله تعلق في جهنم انت و البابا و الماما و عيال البطة السودة

    رد
  6. آمنت أن الشياطيـــن موطنهم وأصلهم الامارات دون سواها..صورهم تثبت أنهم جنس شيطاني مقرف…شكل هذا الشيطان الاماراتي طبق الأصل لصورة الشيطان الرجيم ..الامارات الشيطانية عن جدارة

    رد
  7. ((هناك حاكم استقبل نتنياهو وتنازل عن كل شيء له ! بتكون المشكلة في أفراد عاديين))
    هزبزب،،
    لو انت فيك ذرة رجوله ومولود على فراش حلال رد وقول عن ماذا تنازل حاكمنا؟؟؟؟

    رد
  8. وثانيا هل إستمعت لخطبة الجمعه اليوم؟؟؟
    خطيب المسجد النبوي اليوم الجمعه من على منبر رسول الله أشاد في كلامه عن السلطان قابوس وجهوده في إحلال السلام ..?
    مو مثل ريكي اللي خاطف يبوس بنات بلده.
    من انت يالمضررررررررط حتى تنتقد حاكمنا خسئت.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.