كاتب البلاط السعودي خالد الدخيل ينقلب على أبوظبي ويهاجم “ابن زايد” وهذا ما قاله عن السفارة الاماراتية بدمشق

0

في تحول سعودي لافت وهجوم غير مباشر على التي أعادت فتح سفارتها بدمشق مؤخرا، أشاد كاتب الديوان الملكي المقرب من ابن سلمان بموقف الرافض لفتح سفارتها في سوريا حاليا واصفا قرار الإمارات بإعادة فتح سفارتها هناك بأنه لا مسوغ له.

ونشر “الدخيل” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) تصريحات لوزير الخارجية المصري سامح شكري يلمح فيها إلى رفض بلاده تطبيع العلاقات مع النظام السوري.

وعلق عليها بقوله: “موقف لافت لمصر: النظام السوري ليس مؤهلا بعد للعودة إلى جامعة الدول العربية.”

وتابع مستنكرا قرار الإمارات:”أي أن فتح بعض الدول العربية سفاراتها في سوريا حتى قبل أن يقبل النظام بإنتقال سياسي إستعجال لا مسوغ له” .

وبحسب التصريحات التي نقلتها جريدة “الشروق” المصرية، قال سامح شكري، إنه “لا يوجد شيء جديد حتى الآن يؤهل سوريا للعودة مرة أخرى إلى جامعة الدول العربية”.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المغربي، ناصر بوريطة، مساء الثلاثاء، أن “هناك حاجة لاتخاذ الحكومة السورية لإجراءات تؤهلها للعودة إلى جامعة الدول العربية، في إطار عمل سياسي يتسق مع قرارات مجلس الأمن الصادرة بشأن الأزمة السورية”.

وأوضح : “عندما يتم ذلك الأمر نستطيع أن نتحدث عن عودة سوريا لجامعة الدول العربية ، موضحًا أن: «هذا الأمر مرهون بقرار يصدر على مستوى الجامعة”.

جدير بالذكر أن الإمارات أعلنت فتح سفارتها في دمشق قبل شهرين في قرار مفاجئ، أثار غضب واستنكار عربي واسع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.