الرئيسية » الهدهد » بفضل “شيطان العرب” والأمير “أبومنشار”.. إسرائيل تطلق “سفارة افتراضية” للحوار مع الخليج

بفضل “شيطان العرب” والأمير “أبومنشار”.. إسرائيل تطلق “سفارة افتراضية” للحوار مع الخليج

في خطوة فجرت جدلا واسعا، أعلنت إسرائيل إطلاق ما أسمته بـ”سفارة افتراضية” لها في الخليج في ظل ما تعتبره “تقاربا كبيرا” بدأ ينمو مؤخرا مع دول عربية.

وقال حساب “إسرائيل بالعربية” على “تويتر” التابع للخارجية الإسرائيلية: “يسرنا أن نعلن عن إعادة إطلاق صفحة (إسرائيل في الخليج) بهدف تعزيز الحوار بين إسرائيل وشعوب الخليج”.

https://twitter.com/ofirgendelman/status/1092824100932849664

وأضاف الحساب: “نأمل أن تسهم هذه السفارة الافتراضية في تعميق التفاهم بين شعوب دول الخليج وشعب إسرائيل في مختلف المجالات”.

وصفحة “إسرائيل في الخليج” عبر “تويتر” تم تدشينها أصلا في يوليو 2013، لكنها توقفت عن التغريد منذ 10 ديسمبر 2014، دون معرفة سبب ذلك.

ومع تغريدته التي اعلن عبرها معاودة إطلاق الصفحة، الثلاثاء، أرفق صورة لمعلمين بارزين إسرائيل والإمارات مع كتابة اسم البلدين بالبنط العريض على كل معلم.

وأعاد أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، قبل ساعات مشاركة الحساب الجديد للسفارة الافتراضية عبر تويتر، مغردا “إلى المتابعين الخليجيين الأعزاء، تابعوا هذا الحساب المخصص لكم والموجه إليكم بهدف توسيع رقعة الحوار بيننا وبينكم”.

وقوبلت تغريدة إعادة إطلاق صفحة “إسرائيل بالعربية” بهجوم حاد من نشطاء خليجيين.

ولا توجد سفارات إسرائيلية لدى دول الخليج التي تشترط في السنوات الأخيرة حل قضية فلسطين كمدخل لبداية التطبيع.

وأكثر من مرة تحدث رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، عن تنامي العلاقات الإسرائيلية العربية لاسيما في الشهور الأخيرة، دون تعليق من الخليجيين.

وفي أكتوبر الماضي، عزف النشيد الإسرائيلي في إمارة أبوظبي للمرة الأولى في دولة خليجية، بعد إحراز لاعب الجودو الإسرائيلي ساغي موكي، للميدالية الذهبية في مسابقة “غراند سلام” الدولية.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “بفضل “شيطان العرب” والأمير “أبومنشار”.. إسرائيل تطلق “سفارة افتراضية” للحوار مع الخليج”

  1. هذه سفارة افتراضية ! لكن الواقع كان يوم 25-10-2018م بوجود نتنياهو في ذلك البلد ولقائه بحاكمه بحفاوة بالغة وكرم هستيري وانبطاح عجائبي وتنازل جنوني وهرولة وتطبيع لا مثيل لها ! ما الذي يفيد الافتراضي بوجود الواقعي؟ علم الكيان رفرف في مسقط وعمان من عام 1992م في اجتماع لجنة المياه في مفاوضات السلام ورفرف في عام 1996م بالمكتب التجاري قبل حتى الدوحة ! التاريخ لا يكذب ولا يجامل ! لا شيطان العرب ولا أبو منشار ولا حتى عفاش يتحدى المنبطح المهرول الذي استجدى و تذلل لنتنياهو 18 شهرا يدعوه لزيارته ! والحقيقة أحق أن تقال ليس حبا في هذا ولا كرها في ذاك!

    رد
  2. حبيبي هزاب كيف بترقع معزبيك المراهقين ، سرطان الخبث والخيانة والعمالة الصهيونية متفشيه في أجسادكم

    رد
  3. حسبي الله عليك يامحمد بن زايد دمرت بلاد المسلمين يا مرتزق يا نغل سياسه صبيانيه. موظف مرتزقين يسبون العرب. مثل مرزاب ود الحرام. وغيره

    رد
  4. لا حد يرقع ولا شيء هم مطبعين وأنتم مطبعين ولا يمكن تشتتوا الأنظار عن مهازلكم مع الصهاينة كلكم في الهوا سوا!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.