“شاهد” فضيحة للإمارات .. الأمن يحتجز بريطانياً لارتدائه قميص منتخب قطر!

5

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية، اليوم الثلاثاء، عن قيام الأمن الإماراتي، بإلقاء القبض على شاب بريطاني واحتجازه؛ بسبب ارتدائه قميصاً لمنتخب قطر خلال بطولة كأس .

وقالت “الغارديان” إن الإمارات ألقت القبض على الشاب البريطاني “علي عيسى أحمد” البالغ من العمر (26 عاماً)، وهو أحد مشجعي نادي أرسنال الإنجليزي ويسكن “وولفرهامبتون”، بعد أن ارتدى قميصاً لمنتخب قطر.

ولفتت إلى أن “أحمد” سافر إلى الإمارات لقضاء عطلة في يناير، وبينما كان هناك اشترى تذكرة لمباراة كأس آسيا بين قطر والعراق التي اقيمت يوم الـــ22 يناير، وفاز فيها منتخب قطر.

وقالت الصحيفة إن الشاب “أحمد” ارتدى قميص قطر إلى المباراة، وهو لا يعلم أن القيام بذلك في الإمارات يعد “جريمة” يعاقب عليها بغرامة كبيرة والسجن.

وأسدل الستار على بطولة كأس آسيا في الأول من فبراير الجاري، بتتويج منتخب قطر بطلاً لأسيا، بعد فوزه على منتخب اليابان في المباراة النهائية.

وذكّرت “الغارديان” بقضية الأكاديمي البريطاني ماثيو هيدجز الذي أوقفته أبو ظبي وأدانته بتهمة التجسس قبل الإفراج عنه بعفو رئاسي.

وكان هيدجز في زيارة إلى الإمارات، يفترض أن تستمر أسبوعين؛ لإجراء حول “تأثيرات ثورات الربيع العربي”، في إطار دراسته الدكتوراة بجامعة “درم” البريطانية، وأوقف في مايو/أيار الماضي، قبيل مغادرته دبي عائدًا إلى بلاده.

وفي أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أحالته إلى محكمة أبوظبي الاستئنافية لمحاكمته في تهم بـ”السعي والتخابر لمصلحة أجنبية، ما من شأنه الإضرار بمركز الإمارات العسكري والسياسي والاقتصادي”، قبل الكشف عن “اعترافات” له بذلك وإدانته.

وأثارت القضية حفيظة لندن، التي قالت إنها مارست ضغوطًا على الإمارات، فيما بررت الأخيرة الإفراج عنه، بقرار من رئيس الدولة بن زايد آل نهيان، إثر التماس من عائلة “هيدجز”.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. بنت السلطنه يقول

    قلنالهم رجال قابوس شكروا ربكم أخرجوكم من الملعب بعد أن رفعوا صورة السلطان قابوس وأمير قطر. ولم يسفروهم لسجن الرزين .
    اسسوووود رجال قابوس.

  2. نورة الشر يقول

    هههههه ماعندهم سالفه والله

  3. ولد العز العماني يقول

    ما شاء الله و عام التسامح خلص ولا كيف ??
    ولد الحلال لو ساير عند البابا يسويلك واسطه.

  4. من غير اسم يقول

    أبناء الإمبراطورية دخلو وشجعو ورفعو اعلام قطر وخسى شارب احد من المرتزقة التائهون ان يمس طرف احداهم

  5. Noora يقول

    أعوذ بالله من شر التائهون
    بس بريطانيا ماتلاعب تراها خخخخخ بيجيه إفراج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More