الرئيسية » الهدهد » الإمارات .. الأمن يحتجز بريطانياً لارتدائه قميص منتخب قطر!

الإمارات .. الأمن يحتجز بريطانياً لارتدائه قميص منتخب قطر!

وطن – كشفت صحيفةالغارديانالبريطانية، اليوم الثلاثاء، عن قيام الأمن الإماراتي، بإلقاء القبض على شاب بريطاني واحتجازه؛ بسبب ارتدائه قميصاً لمنتخب قطر خلال بطولة كأس آسيا.

وقالت “الغارديان” إن الإمارات ألقت القبض على الشاب البريطاني “علي عيسى أحمد” البالغ من العمر (26 عاماً)، وهو أحد مشجعي نادي أرسنال الإنجليزي ويسكن “وولفرهامبتون”، بعد أن ارتدى قميصاً لمنتخب قطر.

ولفتت إلى أن “أحمد” سافر إلى الإمارات لقضاء عطلة في يناير، وبينما كان هناك اشترى تذكرة لمباراة كأس آسيا بين قطر والعراق التي اقيمت يوم الـــ22 يناير، وفاز فيها منتخب قطر.

وقالت الصحيفة إن الشاب “أحمد” ارتدى قميص قطر إلى المباراة، وهو لا يعلم أن القيام بذلك في الإمارات يعد “جريمة” يعاقب عليها بغرامة كبيرة والسجن.

وأسدل الستار على بطولة كأس آسيا في الأول من فبراير الجاري، بتتويج منتخب قطر بطلاً لأسيا، بعد فوزه على منتخب اليابان في المباراة النهائية.

وذكّرت “الغارديان” بقضية الأكاديمي البريطاني ماثيو هيدجز الذي أوقفته أبو ظبي وأدانته بتهمة التجسس قبل الإفراج عنه بعفو رئاسي.

وكان هيدجز في زيارة إلى الإمارات، يفترض أن تستمر أسبوعين؛ لإجراء بحوث حول “تأثيرات ثورات الربيع العربي”، في إطار دراسته الدكتوراة بجامعة “درم” البريطانية، وأوقف في مايو/أيار الماضي، قبيل مغادرته دبي عائدًا إلى بلاده.

وفي أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أحالته النيابة العامة إلى محكمة أبوظبي الاستئنافية لمحاكمته في تهم بـ”السعي والتخابر لمصلحة دولة أجنبية، ما من شأنه الإضرار بمركز الإمارات العسكري والسياسي والاقتصادي”، قبل الكشف عن “اعترافات” له بذلك وإدانته.

وأثارت القضية حفيظة لندن، التي قالت إنها مارست ضغوطًا على الإمارات، فيما بررت الأخيرة الإفراج عنه، بقرار من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، إثر التماس من عائلة “هيدجز”.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “الإمارات .. الأمن يحتجز بريطانياً لارتدائه قميص منتخب قطر!”

  1. قلنالهم رجال قابوس شكروا ربكم أخرجوكم من الملعب بعد أن رفعوا صورة السلطان قابوس وأمير قطر. ولم يسفروهم لسجن الرزين .
    اسسوووود رجال قابوس.

    رد
  2. أبناء الإمبراطورية دخلو وشجعو ورفعو اعلام قطر وخسى شارب احد من المرتزقة التائهون ان يمس طرف احداهم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.