إعلامية عُمانية: ما أعظم الخليج لو كان التائهون يدركون.. شاهدوا أخلاق الشيخ تميم والأمير صباح وتعلموا

5

وجهت الإعلامية العمانية انتقادات لاذعة لدولة الإمارات مشيدة باللقاء الأخوي الذي جمع امير الاحمد الجابر الصباح وأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ومذكرة بماضي التجسسي على السلطنة.

وقالت “أحمد” في تعليقها على تقديم أمير قطر قميص المنتخب القطري كهدية لأمير الكويت:” اعجبني وشد اهتمامي احترام الشيخ تميم واخلاقه في التعامل مع الامير صباح . كما اعجبني الأمير صباح في رحابة صدره وتقبله للامور بكل طيبة قلب . ما اعظم الخليج لو كان #التائهون يدركون”.

https://twitter.com/fatmaomani/status/1092497356107460610

وأوضحت في تغريدة أخرى أن الإمارات حاولت ” الاستيلاء على #البريمي مطلع الثمانينات وتم دحرهم من قوات الفرق العمانية الظفارية “.

 وأضافت:” طردت وسرحت منتسبي من الأصول العمانية الذين افنوا حياتهم في بناء وتأسيس الجيش الاماراتي”، لتعقب بالقول:” خلية التجسس الاماراتية ضد نظام الحكم العماني”.

https://twitter.com/fatmaomani/status/1092495050955804672

وفي ردها على محاولات البعض من المغردين تلطيف الأجواء ونفي التهم عن الإمارات، قالت:” يحاول البعض تلطيف الجو …انتهى عصر التلبيس والاغاني …العماني أكبر وأعقل من أن تخدعه هذه الحركات …اذا اردتم بصدق أن نصدقكم أوقفوا التجسس ومواطنيكم عن سب وشتم العمانيين عبر قنواتكم الرسمية وحساباتهم في مواقع التواصل الإجتماعي. بلاش اغاني وكلام أطفال ومقاطع وشحن عواطف”.

https://twitter.com/fatmaomani/status/1092500775287312389

واختتمت “أحمد” تدويناتها قائلة:” جار السوء لعنة الله عليه وله في الدنيا والاخرة خزي وعذاب أليم . تصبحون على خير “.

https://twitter.com/fatmaomani/status/1092500003640303618

وقبل أيام نشرت وكالة رويترز تقريرا كشفت فيه أن الإمارات اخترقت، وبمساعدة فريق من ضباط المخابرات الأمريكية السابقين، أجهزة آيفون تعود لزعماء ونشطاء ودبلوماسيين أجانب من خصومها كان على رأسهم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ووزير الخارجية العماني يوسف بن علوي.

استندت وكالة رويترز في تقريرها على خمسة ضباط سابقين في المخابرات الأمريكية وعلى وثائق برمجية تقول إنها اطلعت عليها. ويقول التقرير إن أداة التجسس المتطورة، والتي تسمى “كارما”، سمحت للإمارات بمراقبة مئات الأهداف بدءا من عام 2016، ومنهم أمير قطر ونائب رئيس الوزراء التركي السابق والناشطة اليمنية حاملة جائزة نوبل للسلام توكل كرمان.

ووصف الضباط السابقون، الذين عملوا في مشروع ريفين، “كارما” بأنها أداة قادرة على إتاحة الدخول عن بعد إلى أجهزة آيفون بمجرد تحميل الهواتف أو حسابات بريد إلكتروني على نظام استهداف آلي. غير أن أداة التجسس لها حدود أيضا، إذ أنها لا تعمل على الأجهزة التي يشغلها نظام آندرويد كما لا يمكنها اعتراض المكالمات الهاتفية.

وحسب رويترز فإنه وفي عام 2017، على سبيل المثال، استخدم الضباط السابقون “كارما” لاختراق هاتف آيفون يستخدمه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وكذلك أجهزة يستخدمها محمد شيمشك النائب السابق لرئيس الوزراء في تركيا، ويوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. هزاب يقول

    يا موقع وطن هذي ليست إعلامية ولا اديبة ولا غيره ! معرف ربما يكون عائد لأحد الرجال يتخفى بمسمى نسائي ظهر مؤخرا في الشهور القليلة الماضية بنفث السموم ويتكلم بكلام مخزي فقط لا حظ الفرق العانية الظفارية ! واللعن على الامارات وجار السوء وووووو! والموضوع على بعضه غير مرتبط من الاحترام من حاكم قطر لحاكم الكويت وتواضع حاكم الكويت وخلية التجسس وووو! هذا المعرف مختلق لعنصر رجالي يعمل من مكتب معين في القرم بمسقط عاصمة الإمبراطورية الوهمية دوره المفصل تشتيت انتباه الشعب العماني عن مطالبه الشرعية وحرف اهتمامه نحو الامارات وبحيلة مكشوفة ومتسرعة وهي الهجوم على كل صوت عقل في مسقط وعمان لا يريد تطور الأمور للأسوأ بين البلدين ! هنا نتذكر قول مدرب فريقهم الكروي بأنهم أغبياء وأغبياء جد ! خخخخخخخ! فقد صدق فيربيك وبالفعل لا يوجد أغبى من عملاء الأمن المخترق! هععع

  2. تايجر يقول

    فاطمة أحمد ماصاحية
    ياكرهي للي يشعلون الفتن
    الله يديم محبة عمان والإمارات

  3. من غير اسم يقول

    بنات الإمبراطورية يكفي عذاب وشرشحه قلبي لا لا يتحمل من الضحك ، فلا تزيديهم ألم فهناك شعب يمشي بلا احذية ههههههههههه

  4. ولد العز العماني يقول

    ” نفث السموم وكلام مخزي”
    سبحان الله ليكون دارسه عندك هزبزب

  5. Noora يقول

    تو مالها الدجاجة بو تبقبق هزابة

    هههه صدق من سماك قلم مأجور تكتب وتنتظر الدفع كم بيكون خخخخخخ
    ٤ صفر ههههههه احلى رقمين لدى شعب الحفاة البدون نعلان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More