الرئيسية » الهدهد » كيف تزينت الكويت بأعلام قطر ترحيبا بزيارة الأمير تميم بن حمد

كيف تزينت الكويت بأعلام قطر ترحيبا بزيارة الأمير تميم بن حمد

تداول ناشطون كويتيون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يظهر التحضيرات الكويتية لزيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني المقرر أن يصل إليها, اليوم الاثنين, للقاء أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

ووفقا للمقطع المتداول الذي رصدته “وطن” فقد تزينت شوارع العاصمة “الكويت” بأعلام قطر وأعلام الكويت ترحيبا واحتفاء بقدوم الشيخ “تميم”.

https://twitter.com/al_aneeq08/status/1092125916514451457?s=08

ومن المقرر أن يصل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى الكويت صباح اليوم الاثنين للقاء أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح .

 وهذه الزيارة هي الأولى لأمير قطر إلى الكويت منذ مايو 2018، والتي قدم خلالها لنظيره الكويتي صباح الأحمد الصباح، تهانيه بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وكان أمير الكويت هنأ نظيره أمير دولة قطر، الجمعة، بفوز منتخب بلاده لكرة القدم ببطولة كأس آسيا 2019.

يشار إلى أن الكويت تبذل جهود وساطة لإنهاء الأزمة الخليجية المستمرة منذ يونيو 2017، عندما فرضت كلاً من الإمارات والسعودية والبحرين حصاراً على قطر.

إلا أن العلاقات بين الكويت وقطر شهدت تطوراً ملحوظاً منذ بدء الأزمة، لاسيما في المجالات الاقتصادية والتنموية.

وتـأتي هذه الزيارة في أعقاب ما كشفه موقع “تاكتيكال ريبورت” الاستخباراتي الامريكي بأن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد رفض مجددا التجاوب مع وساطة أمير الكويت لحل الأزمة الخليجية، كاشفا عن محاولة جديدة قام بها وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح.

ونقل الموقع الأمريكي عن مصادر مطلعة قولها إن وزير الدفاع الكويتي “ناصر صباح الأحمد الصباح” عقد مباحثات مع ولي عهد الإمارات “محمد بن زايد” في 29 يناير/كانون الثاني الماضي بالعاصمة أبوظبي، ركزت على مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة الأزمة الخليجية المستمرة منذ إعلان الإمارات والسعودية والبحرين ومصر قطعا شاملا للعلاقات مع قطر في 5 يونيو/حزيران 2017.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.