كاتب عُماني يمسح الأرض في الإمارات وحكامها ويفضح ممارساتهم الحاقدة:” لم يسلم منهم صديقٌ أو قريب”

5

وجه الكاتب العماني مسعود لحمداني انتقادات لاذعة للإمارات وكتابها وإعلامها ومغرديها، كاشفا عن الوجه القبيح لها الذي تجلت ملامحه خلال استضافتها لبطولة ، وما أثير خلال البطولة من تجاوزات في حق السلطنة وقطر ومنتخبها.

وقال “الحمداني” في مقال له نشرته صحيفة “الرؤية” العمانية مشيرا لدول حصار قطر:” قامتْ بعض الدول بتفعيل “شرائع حمورابية” محرِّضة على البغضاء، والفحش في الخُصُومة، وجرَّمت حتى التعاطف مع الشعب القطري شقيق الأمس، خصم اليوم، وتمادتْ الشعوب في سبِّ وشتمِ بعضِها تحت سمع وبصر أولياء الأمور”.

وأضاف مشيرا لممارسات دول الحصار خلال البطولة قائلا:” ولم تَشْفع الكُرة في فصل روح الرياضة عن جَسَد السياسة، بل أغرزتْ نِصَالها فيما تبقَّى من عُرَى ووشائج وحِبَال وصلٍ فقطعتها إرْبًا، وتحوَّل كأس آسيا إلى ملعب للتنابز وإظهار تصرفات الجاهلية، وأرجعتهم أخلاقيا مئات السنين إلى الوراء .”

ولفت الكاتب إلى التناقض الذي تعيشه أبو ظبي، قائلا:” حملتْ بطولة كأس آسيا شعارَ “دورة ” غير أنَّ التسامح لم يكن له مقعد فيها، ونام دون فِراش خارج الملعب، ووقفت الجماهير موقفا غير ودود من بعضها، وتطاولت حتى على السَّلام الوطني لأشقائها، وظهر عداء غير مسبوق في نفوس الكثيرين تجاه إخوتهم.”

كما لفت “الحمداني” إلى تجاوزات الداعية الإماراتي المجنس وسيم يوسف والسماح له بإقحام الدين بالرياضة، قائلا:” دخل مُقدِّمو البرامج الدينية، ومعلِّقو البرامج الرياضية، والإعلاميون في معارك كلامية خادشة للحياء العام، ومقزِّزة، ومنفِّرة، لم يسلم منها صديقٌ أو قريب، وتمادَى الجهلة في سبِّ الكبير والصغير، وتحقير الآخرين، في ظل صمتٍ رسميٍّ حكوميٍّ واضح”.

كما أكد الكاتب على التعمد الحكومي الإماراتي الرسمي على التجاوزات بحق قطر والسلطنة، بالقول:”كان الصمت الحكومي واضحا وغير عابِئ بما يحصل، بل ويُشجِّع لغة القذف والازدراء التي ينطق بها هؤلاء ، والعوام الذين وجدوا أنفسهم في فضاء كوني يطلقون منه نباحهم، ويتطاولون معه في بنيان كراهيتهم”.

وتابع مشيرا للتطاول على السلطنة رغم موقفها الحيادي في الأزمة الخليجية: “لقد أضحتْ الأزمة الخليجية فاحِشة، وفاضِحة، ولا يمكن بحال التغاضي عن تبعاتها، وبات البعض يحدِّد الصديق من من موقفه من الأزمة، ولم نسلم منه نحن العُمانيين رغم محاولة الحياد، والنأي بالنفس، ولكن البعض فسَّر هذا الموقف بالانحياز لطرف دون طرف.”

كما لفت الكاتب للحقد الدفين الذي اعترى الإماراتيين والذي دفعهم لتشجيع المنتخب الياباني ضد قطر في المبارة النهائية في البطولة، قائلا:” حين هبَّت بعض الجماهير العمانية لمساندة قطر أنكر عليهم الطرف الآخر ذلك، بل ولبست بعض الجماهير الخليجية ملابس اليابانيين الغرباء لتشجيع فريقهم ضد الأشقاء إمعانا في الحقد والعزلة، ووقعوا فيما استنكروه من غيرهم”.

وأشار الكاتب للهجمة الشرسة ضد المعلق العماني خليل البلوشي رغم اعتذاره عن اللفظ الغير مقصود، مشيرا في الوقت نفسه لردة فعل وسيم يوسف حول الأمر قائلا:” تصدَّى مقدم برامج دينية لا يملك إلا لسان فِتنة بذيئة مُنتِنة ليضرب بكلِّ دعوات السلام والتسامح عرض الحائط، ليظهر أنه ملكيٌّ أكثر من الملك، ولا أدري ما دخل برنامج ديني في الكرة؟!”.

واختتم “الحمداني” مقالته مؤكدا على أن “هذا العَفن الفكري والشتات الاجتماعي الحاصل حاليا بابٌ لا يُمكن سدُّه بسهولة، وسوف يحرق الأخضر واليابس، وسيحمل حكَّام اليوم تبعات هذه الفتنة الاجتماعية إلى يوم يُبعثون، وأنا مُتأكد أن الشعوب الخليجية لا تعلم سببَ هذا الخلاف السياسي البحت، لكنها مُنقَادة.”

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. ولد العز العماني يقول

    شو نسوي أبت الحقاره ان تغادر أهلها راضعيين الحقد والغيره والحقاره في مهدهم يهود الخليج

  2. هزاب يقول

    هذا الصحفي كان في جريدة عمان وهي جريدة رسمية ثم لفظته الجريدة واتجه للرؤية ! كل هذه الملاسنات والترسانة اللغوية والكلام الكثير من اجل بطولة كأس آسيا وانتهت وفازت قطر ! ليش إعادة كل شريط الماضي والغضب ! مع أن الملاحظ ان أصحاب العلاقة المباشرة القطريين بعد الفوز كلامهم قليل ! نرجو من العمانيين أن لا يكونوا قطريين اكثر من القطريين أنفسهم ! لأن هكذا وصاية لا داعي منها ! انتبهوا لمنتخبكم ووصعه المهزوز وشماتة مربكم واهانته لكم قبل الآخرين!

  3. Nameer يقول

    الله يرحم السلطان سعيد بن تيمور.

  4. من غير اسم يقول

    حبيبي هزاب المهذب ما قتلي كيف كانت زيارة البابا واليهود الاستخباراتية، اهم شي الحلب كان على اصوله لانهم اعمامكم ومعزبيكم لا تزعلوهم

  5. تايجر يقول

    اتفق مع هزاب من ناحية أنه البربرة الزايدة في مواضيع الكورة
    ناس يشبو الفتنه لييييش مادري؟؟
    واختلف مع الأخ هزاب فقطر تبربر ومعها السعودية والأمارات كأنه الحرب دايرة بينهم ماكأنها مجرد كوووووورة ياناس كورة
    بس هزاب ماتشوف ولاتقرا الا الأشياء الي تخص عدوتك
    الله يصفي قلبگ علينا ويصفي قلوبنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More