الرئيسية » الهدهد » جمال ريان لـ”دول الحصار”: ألم أقل لكم أنكم ستندمون

جمال ريان لـ”دول الحصار”: ألم أقل لكم أنكم ستندمون

في أعقاب فوز قطر بكأس آسيا 2019، أعاد الإعلامي الفلسطيني والمذيع بقناة “الجزيرة” جمال ريان تذكير دول الحصار بما سبق أن وعدهم به، مشيرا إلى ندمهم لعدم الاستفادة من قطر في إدارة الدولة ورعاية مصالح مواطنيها.

وقال “ريان” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” رغم حصارها الظالم، هذه قطر قيادة وشعبا، تنجح وتتقدم ، الم اقل لكم : سيأتي يوم تندم فيه دول الحصار على حصار قطر، وضياع فرص الاستفادة من التجارب القطرية الناجحة في إدارة الدولة، ورعاية مصالح الوطن والمواطن، والمقيم على ارضها”.

https://twitter.com/jamalrayyan/status/1091797961594540040

وكان” جمال ريان، قد سبق وهاجم قادة الحصار مستنكرا انشغالهم بمخططات خبيثة لتحقيق مطامع شخصية بينما اقتصاد دولهم ينهار بسرعة الصاروخ فضلا عن قمع شعوبهم وتدني مستوى الحريات بشكل خطير.

ورأى “ريان” في تغريدة له أن دول الحصار تحتاج أكثر من 20 عاما من أجل الوصول للمستوى القطري والنهضة التي حققتها قطر في إدارة الدولة.

ودون ما نصه:” السعودية والامارات ومصر والبحرين بحاجة إلى أكثر من ٢٠ عاما من العمل والبناء، كي تصل إلى ما وصلت اليه قطر في ادارة الدولة ورعاية الوطن والمواطن والمقيم على ارضها”

وتابع مستنكرا:”لكنهم يحاصرونها ، بدلا من التعلم منها،وجهوا لها التحية ، اللهم احفظ قطر شعبا وأميرا وشيوخا وكل مقيم على ارض #قطر”

https://twitter.com/jamalrayyan/status/1039460808193978370

وكان منتخب قطر قد حقق أفضل انجاز كروي في تاريخه بإحرازه كأس آسيا 2019 لكرة القدم للمرة الاولى، بعد فوزه في النهائي على اليابان حاملة اللقب أربع مرات 3-1 الجمعة في أبوظبي، في ظل أزمة دبلوماسية تعيشها قطر مع جيرانها الخليجيين.

وخاضت قطر النهائيات في ظل قطيعة سياسية واجتماعية منذ حزيران/يونيو 2017 مع جيرانها الخليجيين السعودية والإمارات والبحرين، بسبب  مزاعم دعمها للإرهاب الأمر الذي تنفيه الدوحة جملة وتفصيلا.

 وحققت قطر علامة كاملة نادرة، إذ فازت في سبع مباريات على لبنان وكوريا الشمالية والسعودية والعراق وكوريا الجنوبية والإمارات، مسجلة 19 هدفا واهتزت شباكها مرة يتيمة في النهائي، لتخلف استراليا المتوجة في 2015 على ارضها.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “جمال ريان لـ”دول الحصار”: ألم أقل لكم أنكم ستندمون”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.