بعد عرضه إرسال أذرعه العسكرية لفنزويلا.. هكذا رد مادورو على رسالة “رد الجميل” من نصرالله

3

تلقى الأمين العام لـ “” اللبناني، رسالة من ، ردًا على موقفه الداعم له والرافض للتدخلات الأمريكية.

صحيفة “السياسة” الكويتية نقلت عن ما وصفته بالمصادرالخاصة، أن “رسالة مادورو جاءت ردًا على رسالة نصر الله، التي أعرب خلالها عن استعداد حزبه تقديم أية مساعدة له ولعائلته، بما في ذلك إرسال خبراء عسكريين أو مختصين في حماية المنشآت الأمنية من صفوف حزب الله إلى فنزويلا”.

وكان نصر الله كتب في رسالته الى الرئيس الفنزويلي، إن “هذا ما هو إلا النزر اليسير الذي يستطيع حزبه تقديمه إلى الرئيس الفنزويلي مادورو وإلى ذكرى سلفه الرئيس هوجو تشافيز، مقابل ما قدمه الاثنان من دعم إلى حزب الله وإلى إيران خاصة في كل ما يتعلق بناحية توفير الأموال اللازمة لنشاط الحزب”.

ووفق المصادر، فإن مادورو أعرب في الرسالة عن شكره وتقديره على الدعم المطلق الذي تلقاه من الحزب في مواجهة محاولات المعارضة الاستيلاء على السلطة في فنزويلا.

وأضافت المصادر أنها لم تتمكن من التأكد إذا كان الرئيس مادورو وافق على الاقتراحات التي عرضها عليه نصر الله، مشيرة إلى تزايد الأصوات في صفوف “حزب الله” التي تدعو إلى رد الجميل لفنزويلا.

وتشهد فنزويلا توترًا منذ 23 يناير الماضي، إثر إعلان زعيم المعارضة خوان غوايدو، نفسه “رئيسًا مؤقتًا” للبلاد، وإعلان مادورو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، متهما إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده.

وسارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى الاعتراف بزعيم المعارضة “رئيسا انتقاليًا”، وتبعته كل من كندا، وكولومبيا، وبيرو، والإكوادور، وباراجواي، والبرازيل، وشيلي، وبنما، والأرجنتين، وكوستاريكا، وجواتيمالا ثم بريطانيا.

وبالمقابل، أيدت كل من تركيا وروسيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى قبل أيام اليمين الدستورية رئيسًا لفترة جديدة من 6 سنوات.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. شاهد على العصر يقول

    ستشتعل الحروب فى امريكا الوسطى والجنوبية وستدفع شعوب امريكا الشمالية والوسطى والجنوبية ثمن اطماع الجشعين فيهم مما ينبىء بتغيرات عالمية جوهرية فى عقر بيت من اشعلها..

  2. سديم يقول

    عسى يحترق ترمب بالنفط الذي يحاول سرقته من فنزويلا كما احترق اسلافه في العرااق

  3. هزاب يقول

    قبل هذا العرض احمي أنفاقك التي تهدم كل يوم على يد الصهاينة ! وحاول الهروب من قصف الطيران الحربي الصهيوني في سوريا ! وتدمير صواريخ الكاتيوشا التي يحاول نظام البعث تمريرها لكم ! وأيضا جربوا رمي الطيران الحربي الإسرائيلي ولو بالحجارة عندما يمر فوق الجولان واراضي لبنان لقصف دمشق والعربدة في سماء المقاومة والممانعة! وقبلها سؤال مهم جدا ! هل تعلم أين تقع فنزويلا ؟ هي بالطبع ليست سوريا التي قتلتم الأبرياء فيها ! وبالطبع التدخل في فنزويلا سيكون في الوقت المناسب! حزب بيروت الغربية لم يقوى على مهاجمة إسرائيل فاتجه لنصف الكرة الغربية من العالم يحسبها بيروت الغربية!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More