حمد بن جاسم هنأ أمير قطر وهذا ما قاله عن صمود القطريين وقيادتهم

0

توجه الشيخ حمد بن جاسم, رئيس وزراء الأسبق, بالتهنئة إلى آل ثاني, الذي وصفه بـ” حضرة صاحب السمو الأمير المفدى”, بمناسبة الفوز التاريخي للمنتخب القطري في بطولة كأس آسيا 2019, المقام على أرض .

وفي تغريدة كتبها بن جاسم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”, حسب ما رصدت “وطن”, قال :” أتوجه  بالتهنئة الى مقام حضرة صاحب السمو الامير المفدى والى الشعب القطري الكريم, كما وأتقدم بالشكر الى الفريق والاداريين على هذا الفوز المشرّف الذي يضاف لصمود الشعب والقيادة”.

وهنأ العديد من زعماء ورؤساء العالم, أمير قطر بالفوز التاريخي للمنتخب القطري الذي توج بطلاً لبطولة آسيا 2019, كان أبرزهم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح, والرئيس التركي رجب طيب أردوغان, فيما أصيب حكام الإمارات بالجلطة على ما يبدو حيث تغيبوا عن حضور البطولة, وأثاروا جدلاً واسعاً.

وبهذا الفوز التاريخي يكون العنابي قد كتب التاريخ ودوّن اسمه بالسجل الذهبي للبطولة حارما اليابان من تحقيق لقبها الخامس في المسابقة.

أما المنتخب الياباني صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب فقد أخفق في التتويج باللقب للمرة الخامسة في تاريخه، علما بأنه توج باللقب الرابع في نسخة 2011 التي احتضنتها قطر.

وتلقى المنتخب الياباني (محاربو الساموراي) الهزيمة للمرة الأولى في النهائي الآسيوي، حيث حقق الفوز في جميع المرات الأربع السابقة التي وصل فيها إلى النهائي.

وطوال مشواره في نسخة 2019 سجل المنتخب القطري إجمالي 19 هدفا ولم تهتز شباك الفريق سوى بهدف وحيد جاء خلال المباراة النهائية اليوم، علما بأن الفريق واجه في طريقه إلى النهائي ثلاثة منتخبات سبق لها الفوز باللقب، وهي منتخبات والعراق وكوريا الجنوبية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.