الرئيسية » الهدهد » البرادعي أثار غضب السيسي.. هذا ما قاله عن المعتقلين السياسيين و”الأرقام المخيفة”

البرادعي أثار غضب السيسي.. هذا ما قاله عن المعتقلين السياسيين و”الأرقام المخيفة”

وطن- انتقد محمد البرادعي, نائب الرئيس المصري السابق, الخميس, أوضاع حقوق الانسان في مصر, مؤكداً أن كل ما يجري في هذا الصدد يضر بالمستقبل.

وسرد البرادعي المقيم خارج مصر حاليا في تغريدة عبر “تويتر“, عدد من الانتهاكات التي مست سياسيين ونشطاء مؤخراً.

وقال: “المهندس يحيى حسين عبد الهادي تم القبض عليه ومكانه غير معلوم؛ أشرف شحاتة ومصطفى النجار مختفيان؛ وعبد المنعم أبو الفتوح و شادي الغزالي حرب والدكتور حازم عبد العظيم فى سجن إنفرادي”.

واعتبر البرادعي هذه الأسماء “مجرد أمثلة من كثير لا يحصى”، مشددا على “استحالة أن يكون ما يحدث هو طريق المستقبل” لبلاده.

ولم يتسن الحصول على تعليق من السلطات المصرية بشأن ما تحدث به البرادعي قبل ساعات، غير أن مصر تواجه انتقادات على الصعيدين الداخلي والدولي؛ حيال ارتكاب “تجاوزات” في الشأن الحقوقي، غير أنها نفت مرارًا “وقوع انتهاكات خارج إطار القانون”، وتعتبر ما يخرج من تقارير مجرد “أكاذيب”. وفق ما نشرت “الاناضول” التركية

يأتي حديث البرادعي، الذي استقال من منصبه بالرئاسة في 2013 عقب فض أمني لاعتصاميين معارضيين آنذاك، بعد يومين من سجال حقوقي على الهواء مباشرة بمؤتمر صحافي بين الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ونظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أثناء زيارة لمصر بشأن حديث الأخير قبيل الوصول عن ازدياد التراجع الحقوقي.

وتمسك السيسي بأن بلاده تحترم حقوق الإنسان وأن الشعب المصري هو صاحب الحق الوحيد في تقييم أوضاعه، بينما شدد ماكرون على أن الاستقرار لن يأتي إلا باحترام الحقوق، مؤكدا أنه تحدث مع السيسي في بعض الحالات الفردية لتوقيف معارضين ونشطاء.

“البرادعي” يبعث برسالة لـ “أردوغان” ويكشف ما كان متفقا عليه مع السيسي قبل انحرافه عن المسار

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.