الرئيسية » الهدهد » “يقولون ما لا يفعلون”.. “عيال زايد” يتشدقون بالحرية والمساواة وهم أبعد الناس عنههذا ما فعله حاكم دبي

“يقولون ما لا يفعلون”.. “عيال زايد” يتشدقون بالحرية والمساواة وهم أبعد الناس عنههذا ما فعله حاكم دبي

وطن- في دليل واضح على تشدق “عيال زايد” بمسميات الحرية والمساواة وهم أبعد الناس عنها، واجهت الإمارات انتقادات بعد إعلانها في تغريدة، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن أسماء الفائزين في جوائز ” التوازن بين الجنسين”. ولم توجد أي امرأة في الصورة التي تضمنتها التغريدة.

وكرم محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس وزراء الإمارات وحاكم دبي، الفائزين بجوائز عن ثلاث فئات هي “أفضل شخصية داعمة للتوازن بين الجنسين”، “وأفضل جهة حكومية اتحادية داعمة للتوازن”، و”أفضل مبادرة لدعم التوازن”.

ورأى المنتقدون أن المفارقة تكمن في أن حاكم دبي أكد على أن للنساء دورا “أساسيا في تشكيل مستقبل البلاد” على الرغم من غيابهن الواضح عن الحفل.دو

وفي وقت لاحق نشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي صورة فوتوغرافية تظهر خمس نساء يقفن إلى جوار حاكم دبي، والرجال الثلاثة الذين تلقوا الجوائز.

وكان مجلس الوزراء الإماراتي أقر تشريعا في إبريل/ نيسان الماضي، يكفل المساواة في الأجر بين الجنسين.

لكن في الشهر الماضي، احتلت البلاد المرتبة 121 من بين 149 دولة بشكل عام في تقرير الفجوة العالمية بين الجنسين، في المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2018 ، كما احتلت المرتبة 134 من حيث المشاركة الاقتصادية والفرص الاقتصادية.

وأشار التقرير إلى انخفاض في فجوة الأجور بين الجنسين على مستوى المشرعين وكبار المسؤولين والمديرين، بالتوازي مع اتساع الفجوة في الأجور بشكل عام.

وأشارت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقريرها السنوي، إلى أن التمييز على أساس الجنس والنوع، غير مُتضمن في تعريف التمييز، في قانون مكافحة التمييز في دولة الإمارات لعام 2015.

نيويورك تايمز: العداء تجاه قطر لم يخف في الإمارات وجهود المصالحة مع السعودية أثارت جنون عيال زايد وأدت لتقسيم تحالفهما فعلياً

فن المالد العُماني النشأة في قصور حكام الإمارات وعيال زايد نسبوه لأنفسهم: نمارسه بأبوظبي منذ 150 عاما

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.