الرئيسية » الهدهد » بعد نصيحة الإعلامي القطري خالد جاسم للجماهير العُمانية بتشجيع قطر من منازلهم .. هكذا ردّ إعلاميون عُمانيون

بعد نصيحة الإعلامي القطري خالد جاسم للجماهير العُمانية بتشجيع قطر من منازلهم .. هكذا ردّ إعلاميون عُمانيون

وطن- حظيت دعوة ونصيحة الإعلامي القطري خالد جاسم، للجماهير العُمانية، بعدم الحضور الى استاد مباراة نصف نهائي أمم آسيا بين قطر والإمارات؛ نظراً للتهديدات التي وجّهها بعض المغرّدين الإماراتيين، بالتعرّض للمشجعين العُمانيين، بإشادة واسعة وقبولاً من إعلاميين ونشطاء عُمانيين.

وقال “خالد الشكيلي” المذيع بتلفزيون سلطنة عمان – القناة الرياضية: “جمهورنا العزيز .. الباب اللي تجيك منه الريح سده وإستريح ، مباراة مشحونة وفيها حساسية كبيرة وبكل أسف السياسة دخلت في الرياضة .. لذا أتمنى أن ننأى بأنفسنا بجانب ونلزم الحياد وبالتالي ما نحضر هذه المباراة ، ودعواتكم الله يصلح الحال ويلم الشمل.”

من جهته، قال الاعلامي الرياضي العُماني “خميس البلوشي“: “أتمنى أن لا تكون جماهيرنا العمانية العزيزة “طرفاً ثالثاً” يوم الغد في لقاء الشقيقين الإماراتي والقطري،وفي الحقيقة لا أُؤيد التواجد في ملعب المباراة لدعم فريق على الآخر لأن فوز أي منتخب منهما يسعدنا بالتأكيد حيث سيمثل كرتنا الخليجية في النهائي الآسيوي.”

أما المعلّق الرياضي ومراسل قناة الكاس القطرية “راشد الشيذاني” فقال موجهاً حديثه للمشجعين العُمانيين: “حبك للعنابي او الأبيض مقدر، ولكنه لا يلزمك عناء السفر الى ابوظبي والدخول في مدرجات مشحونة. إتركوا هذه المباراة تمر بسلام وتابعوها في منازلكم بعيداً عن مناكفة الاشقاء. وسنزحف جميعاً خلف الفائز في المباراة النهائية.”

ودعا المخرج بدر المعشري، مدير مكتب تلفزيون قطر في عمان، الجماهير العمانية الى أن تكون رقماً إيجابياً يوم المباراة.

وقال طلال العامري العضو السابق لمجلس الشورى العُماني، وعضو اتحاد كرة قدم سابق: “نبقى ونستمر كما كنا محايدين لكل الأطراف ولا ندخل أنفسنا في أمور نحن في غنى عنها. تبقى عمان وقائدها وشعبها مثالا يحتذى بهم مباراة الامارات وقطر الجماهير العمانيه على حياد- الامارات وقطر عينان في وجه واحد”.

وقال الاعلامي الرياضي العُماني “صالح البارحي“: “قطر .. الامارات دولتين عزيزتين على قلوبنا .. فيهما إخوة عضداء لنا .. تعلمنا أن نحب الجميع .. وندعو بالخير للجميع .. وأن نبقى صفا واحدا مع الجميع .. في أمسية الغد سنبقى مع الجميع .. فالفوز واحد .. ويكفي ان طرفا خليجيا في النهائي وبيده فرحة العرب كلنا عمان”.

كان الإعلامي القطري خالد جاسم، وجّه رسالة إلى الجماهير العُمانية ومحبي منتخب دولة قطر بعد المضايقات والإساءات التي تعرّضوا لها بسبب تشجيعهم لـ”العنابي”، في أمم آسيا.

وأمام التهديدات التي نشرها مغرّدون ومشجعون إماراتيون للجماهير العُمانية، حال حضورها مبارة قطر والإمارات، يوم الثلاثاء، في نصف نهائي أمم آسيا، نصحَ “جاسم” العُمانيين بعدم حضور المباراة، إذا شعروا بخطرٍ على حياتهم بسبب تلك التهديدات.

وتابع خلال برنامج “مجلس آسيا2019” الذي يُبث عبر قنوات الكاس القطرية: “أنصحكم بعدم الذهاب للإمارات لحضور المباراة، لأنهم -أي الإماراتيين- لم يحترموا ضيوفاً ولا حتى الاتحاد الآسيوي والفيفا، ولم يحترموا الروابط الاسرية ولا الدين والاخلاق”.

وأضاف موجهاً حديثه للعُمانيين: “دعواتكم تكفينا .. عجائزكم الذين شجعوا منتخب قطر في بيوتهم تكفينا .. وقفتكم معنا تكفينا” .

وأكد أن الإماراتيين قد فجروا في خصومة القطريين، ومن المحتمل أن لا يكون لديهم أيّ مشكلة في تكرار الأمر مع العُمانيين.

كان ناشطون تداولوا فيديو لمغرد إماراتي معروف يوجه فيه تهديدا للجماهير العمانية الراغبة في تشجيع المنتخب القطري ضد منتخب بلاده الثلاثاء القادم ضمن تصفيات الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا.

وتوجه المغرد العماني برسالة للجماهير العمانية، زاعما أن تشجيعهم للمنتخب القطري “سيولعها”، زاعما أن الحضور العماني سيخلق مناوشات.

وأضاف بأن حملهم لشالات تحمل علم قطر سيجعل المشجعين الإماراتيين يحتكون بهم ويتبادلون الكلمات، ليحسم الامر قائلا: “والكثرة تغلب الشجاعة”.

“شاهد” ماذا فعل الإعلامي القطري خالد جاسم على الهواء مباشرةً تقديراً للشعب العُماني الذي دعم منتخب قطر

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “بعد نصيحة الإعلامي القطري خالد جاسم للجماهير العُمانية بتشجيع قطر من منازلهم .. هكذا ردّ إعلاميون عُمانيون”

  1. سيهتمون بما يدور خارج الملعب ! واحتمال كبير والعلم عند الله تعالى أن الفائز من مباراة إيران واليابان هو البطل ! دعهم في أحلامهم وجنونهم ! مباراة بدلا عن الاهتمام بما سيدور داخل الملعب أصبحت المباراة في المدرجات! لأول مرة الأضواء تتجه للمدرجات بينما المتعارف عليه الملعب هو مكان الأضواء !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.