الحصار يفشل.. أمير قطر يعلن من كوريا الجنوبية تقوية اقتصاد بلاده بهذه التفاهمات

0

أكد أمير دولة ، أنّ مباحثاته مع رئيس “مون جيه-إن”، والمسؤولين في العاصمة سول، أثمرت عن حزمة من مذكرات التفاهم المهمة.

وقال إن تلك التفاهمات ستمد الاقتصاد القطري بعناصر قوة جديدة في مجالات.

وأضاف الأمير تميم أنّ أحد أهم تلك المجالات، هي التقنيات الذكية التي تعتبر كوريا الجنوبية رائدة فيها، وستنقل علاقات التعاون بين البلدين إلى مستوى أرفع.

وشهد الشيخ تميم والرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، بالبيت الأزرق (القصر الرئاسي) في سول، مراسم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين.

وشهدا التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الزراعة الذكية بين وزارة البلدية والبيئة ووزارة الزراعة والغذاء والشؤون الريفية في جمهورية كوريا تهدف إلى دعم وتطوير صناعة الزراعة الذكية والتعاون في مجال البحوث الزراعية، ونقل التكنولوجيا والبحث والتطوير لتكنولوجيا الزارعة الذكية الصديقة للبيئة .

إضافة إلى ذلك، تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي المشترك في قطاع النقل البري بين وزارة المواصلات والاتصالات ووزارة الأراضي والبنية التحتية والمواصلات في جمهورية كوريا، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال مصائد الأسماك وتربية الأحياء المائية بين وزارة البلدية والبيئة ، ووزارة المحيطات والثروة السمكية في جمهورية كوريا ، تختص بتعزيز وتوطيد التعاون العلمي والصناعي في مجال مصائد الأسماك وتربية الأحياء المائية.

كما شهد الأمير والرئيس الكوري التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة المواصلات و الاتصالات ، ووزارة المحيطات ومصائد الأسماك في جمهورية كوريا بشأن الاعتراف بالشهادات بموجب اللائحة (1/10) من الاتفاقية الدولية لمستويات التدريب و الشهادات و أعمال المناوبة للبحار (STCW ).

وتم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال إعادة التدريب المهني وتطوير المهارات المهنية بين الهيئة العامة للجمارك ومعهد التدريب الجمركي الحدودي في جمهورية كوريا، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشبكات الذكية والطرق والتقنيات المستخدمة بين المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) والمؤسسة الكورية للطاقة الكهربائية (كيبكو)، تشمل التعاون وتبادل الخبرات في إطار تقنيات المدن الذكية والبنية التحتية للمعايرة المتطورة وتكنولوجيا المعلومات، ومذكرة تفاهم بين مواني قطر و سلطة ميناء بوسان.

وغادر الأمير تميم كوريا الجنوبية، متوجها الى اليابان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.