الرئيسية » الهدهد » مفكر سوداني يلجم إعلامياً سعودياً تطاول على السودانيين وتحداهم: “البشير لن يسقط يا زول”!

مفكر سوداني يلجم إعلامياً سعودياً تطاول على السودانيين وتحداهم: “البشير لن يسقط يا زول”!

وطن- بعد تحديه للثائرين على نظام الرئيس السوداني عمر حسن البشير وزعمه أن “البشير” لن يسقط، ألجم المفكر السوداني تاج السر عثمان الإعلامي السعودي منصور الخميس برد ناري.

وفي تحدي واضح للشعب السوداني بما يعكس موقف السعودية الرسمي والمستمر في مواجهة الثورات العربية، قال “الخميس” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” بالسوداني : عليك الله يازول اهدا، دا المنشين بتاعيه حاينفجر … داير تسقطوها على راس البشير والله دا ماحاصل انا قولت ليك هسة ماحاتسقطوها ماحتسقطوها. #تسقط_بس”.

ليتصدى له المفكر تاج السر عثمان برد صاروخي ألجمه وأعجزه عن الرد، قائلا:” سقط أم لم يسقط فيكفي أنهم قالوها ورؤوسهم مرفوعة بينما أنت لا تستطيع أن ترفع رأسك وتعبر عن رأيك في قضية تتجاوز طعامك وشرابك و مخدعك و ربما هذه كثيرة عليك”.

يأتي ذلك في وقت أصدر فيه “تجمع المهنيين السودانيين” وثلاثة تحالفات معارضة، بيانا طالبوا فيه المواطنين السودانيين إلى تنفيذ اعتصامات في عدد من الميادين بالعاصمة الخرطوم.

وأوضح التجمع المستقل الذي يضم أطباء وصحفيين ومهندسين ومعلمين وأساتذة جامعيين، في بيان  صحفي السبت 26 يناير / كانون الثاني الجاري، أن الاعتصامات ستبدأ الأحد، الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيت المحلي، (الواحدة ظهرا بتوقيت غرينتش).

وحدد البيان 6 ميادين في العاصمة الخرطوم، كما حدد سبعة ميادين للاعتصام في مدينة أم درمان، غربي العاصمة.

وسبق أن نظم تجمع المهنيين أربع مسيرات وسط الخرطوم منذ اندلاع الاحتجاجات يوم 19 ديسمبر / كانون الأول الماضي، بهدف تسليم مذكرة إلى القصر الرئاسي تطالب بتنحي الرئيس عمر البشير، الذي يتولى السلطة منذ عام 1989.

وتجددت، الجمعة الماضي، الاحتجاجات المنددة بتدهور الأوضاع الاقتصادية، بعدد من أحياء الخرطوم ومدن أخرى.

مصادر سودانية مطلعة: الرئيس عمر البشير في طريقه للتنحي قريبا

قوات من الجيش السوداني تحاصر منزل أشقاء عمر البشير في الخرطوم

مفاجأة جديدة بشأن المضبوطات داخل منزل المخلوع عمر البشير.. هذه قصة “الخزنة” السرية المشفرة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.