الرئيسية » الهدهد » بسبب تهديدات الإماراتيين .. رسالة عاجلة وهامة من اعلامي قطري لجماهير عُمان التي تريد تشجيع قطر

بسبب تهديدات الإماراتيين .. رسالة عاجلة وهامة من اعلامي قطري لجماهير عُمان التي تريد تشجيع قطر

وطن- وجّه الإعلامي القطري خالد جاسم، رسالة إلى الجماهير العُمانية ومحبي منتخب دولة قطر بعد المضايقات والإساءات التي تعرّضوا لها بسبب تشجيعهم لـ”العنابي”، في أمم آسيا.

وأمام التهديدات التي نشرها مغرّدون ومشجعون إماراتيون للجماهير العُمانية، حال حضورها مبارة قطر والإمارات، يوم الثلاثاء، في نصف نهائي أمم آسيا، نصحَ “جاسم” العُمانيين بعدم حضور المباراة، إذا شعروا بخطرٍ على حياتهم بسبب تلك التهديدات.

وتابع خلال برنامج “مجلس آسيا2019” الذي يُبث عبر قنوات الكاس القطرية: “أنصحكم بعدم الذهاب للإمارات لحضور المباراة، لأنهم -أي الإماراتيين- لم يحترموا ضيوفاً ولا حتى الاتحاد الآسيوي والفيفا، ولم يحترموا الروابط الاسرية ولا الدين والاخلاق”.

وأضاف موجهاً حديثه للعُمانيين: “دعواتكم تكفينا .. عجائزكم الذين شجعوا منتخب قطر في بيوتهم تكفينا .. وقفتكم معنا تكفينا” .

وأكد أن الإماراتيين قد فجروا في خصومة القطريين، ومن المحتمل أن لا يكون لديهم أيّ مشكلة في تكرار الأمر مع العُمانيين.

كان ناشطون تداولوا فيديو لمغرد إماراتي معروف يوجه فيه تهديدا للجماهير العمانية الراغبة في تشجيع المنتخب القطري ضد منتخب بلاده الثلاثاء القادم ضمن تصفيات الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا.

وتوجه المغرد العماني برسالة للجماهير العمانية، زاعما أن تشجيعهم للمنتخب القطري “سيولعها”، زاعما أن الحضور العماني سيخلق مناوشات.

وأضاف بأن حملهم لشالات تحمل علم قطر سيجعل المشجعين الإماراتيين يحتكون بهم ويتبادلون الكلمات، ليحسم الامر قائلا: “والكثرة تغلب الشجاعة”.

من جانبهم، ردّ مغرّدون ونشطاء عُمانيون، على تصريحات المغرّد الإماراتي، بالقول إن من حقّ الجمهور العُماني أن يشجع المنتخب الذي يريد، ولا يمكن منع الجماهير العمانية من دخول الملعب.

يأتي ذلك، بعدما تطاول الكاتب الإماراتي المعروف حمد الحوسني، على جمهور سلطنة عُمان؛ لتشجيعه منتخب قطر.

ونشر “الحوسني” عبر حسابه في “تويتر” صورةً لمشجع عُماني، يحمل شارةً عليها علم واسم دولة قطر، خلال تشجيعه المنتخب القطري، واصفاً الجمهور العماني بأنه “مستورد”.

واعتبر مغرّدون أن “الحوسني” قد تجاوز حدوده، ونسيَ أصله، وتطاول على سلطنة عمان، بادّعائه أن قطر تستورد جماهير عُمانية لتشجيع منتخبها في البطولة.

وحرمت الإمارات المنتخب القطري من دخول جماهيره لمؤازرته في المباريات مثل كل منتخبات البطولة، ولولا الجمهور العماني الذي يشجع العنابي في كل المباريات لكان الفريق وحيدا.

موقف العمانيين دفع الجهات الرياضية القطرية لتوجيه الشكر إلى الجمهور العماني الذي لم يعبأ بتجريم الإمارات إظهار التعاطف مع قطر.

وكان على رأس المقدرين لجمهور السلطنة، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني الذي غرد بعد الفوز على كوريا الجنوبية الجمعة قائلا “تعاطف أشقائنا العمانيين مع العنابي في مدرجات ملعب مدينة زايد الرياضية موقف لن ينساه أهل قطر.. شكراً على هذا الموقف الذي يعتبره بعض دعاة التسامح جريمة”.

بعد نصيحة الإعلامي القطري خالد جاسم للجماهير العُمانية بتشجيع قطر من منازلهم .. هكذا ردّ إعلاميون عُمانيون

“شاهد” ماذا فعل الإعلامي القطري خالد جاسم على الهواء مباشرةً تقديراً للشعب العُماني الذي دعم منتخب قطر

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “بسبب تهديدات الإماراتيين .. رسالة عاجلة وهامة من اعلامي قطري لجماهير عُمان التي تريد تشجيع قطر”

  1. هذه التصرفات الكلبيـــة للاماراتييــــن تثبـــــــــــــــــــــــت انتماؤهم الكلبي وجنسهم الكلبي أيضا…الكلاب لاتخلف الا كلابا مثلها وهو حال هؤلاء الحماراتيون الاوغاد

    رد
  2. صراحة اول مرة في تاريخ كرة القدم جمهور لبلد ثالث لا علاقة له بالمباراة يعمل كل هذي الضجة! خخخخخخ! يا اخ خالد يا مذيع يا راعي المجلس ! لا تحولوا السالفة إلى جيمس بوند ! وإيذاء ! ووو! الجمهور الكروي العربي من يوم يومك وهم في مشاكل وضرابة حتى داخل البلد الواحد! العبوا بروح رياضية وبيفوز اللي مكتوب له الفوز! ويا خوفنا اللي يوصل النهائي يخسر بسهولة يا من إيران ولا اليابان! والأمور طيبة هي كورة في النهاية!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.