الرئيسية » الهدهد » محامٍ عُماني شهير: الأوضاع في “المهرة” قابلة للإنفجار وعلى السلطنة الاستعداد وأن لا تترك أبناءها يواجهون الموت

محامٍ عُماني شهير: الأوضاع في “المهرة” قابلة للإنفجار وعلى السلطنة الاستعداد وأن لا تترك أبناءها يواجهون الموت

وطن- في أعقاب الدعوة التي وجهها الوكيل السابق لمحافظة المهرة اليمنية الشيخ علي سالم الحريزي لأبناء المحافظة بالدفاع عن “المهرة” حتى لو اضطروا لحمل السلاح في حال رفضت القوات السعودية المغادرة، أكد المحامي العُماني والناشط على موقع “تويتر” سعيد بن سالم الكلباني أن الوضع في المهرة قابل للإنفجار، داعيا بلاده للاستعداد للامر وان لا تترك أبناء المحافظة بواجهون الموت، على حد قوله.

وقال “الكلباني” في تغريدات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”مما أوردته #قناة الجزيرة في أخبار هذا الصباح بالصوت والفيديو تصريحات للشيخ المهري #الحريزي يدعو إلى مواجهة السعودية ولو بقوة السلاح . فإن كان هذا التصريح حديثا وليس قديما فالوضع في محافظة المهرة قابل للانفجار وعلى #سلطنةعمان أن تكون واعية وفاعلة ولا تترك المهريين يواجهون الموت”.

واضاف في تغريدة أخرى:” شخصيا مع الحلول السلمية ويجب حل الخلافات بالحوار ويجب الابتعاد عن لغة العنف . ومعلوم أن #محافظة_المهرة ليس فيها قوات حوثية كما يسمونها ولا فيها منظمات إرهابية من أي نوع وإدارتها ملتزمة الحياد في هذه الصراعات . فالواجب تركها بلا تدخلات خارجية إذا كانت نوايا التحالف سليمة بالفعل”.

 

وكان الوكيل السابق لمحافظة المهرة اليمنية الشيخ علي سالم الحريزي قد دعا أبناء المحافظة إلى الدفاع عن أرضهم ولو بقوة السلاح إذا رفضت القوات السعودية المغادرة.

اتهم الحريزي القوات السعودية بالتحكم في منافذ المحافظة، وجاء التصريح خلال وقفة تضامنية مع علي بن عفرار، مدير مكتب حقوق الإنسان التابع لوزارة حقوق الإنسان اليمنية في المحافظة، بعد إقالته وإحالته للتحقيق بسبب نشر مكتبه الحكومي تقريرا حقوقيا ذكر فيه أن السلطات السعودية ترتكب انتهاكات في المهرة.

وكان المسؤول المحلي السابق قد وصف قبل أشهر الانتشار العسكري السعودي في المحافظة الواقعة أقصى شرقي اليمن على الحدود مع سلطنة عمان بأنه احتلال.

كما حث أواخر العام الماضي الحكومة الشرعية والرئيس عبد ربه منصور هادي على عدم التوقيع على أي اتفاقيات مع السعودية أو السماح لها بمد أنبوب نفط في الأراضي اليمنية، وذلك في ضوء تقارير عن أعمال لمد أنبوب نفط من منطقة الخرخير السعودية إلى بحر العرب عبر محافظة المهرة اليمنية.

وتواترت في الأشهر الماضية الاحتجاجات بالمهرة على الانتشار العسكري السعودي، وشهدت المحافظة مؤخرا حوادث سقط فيها قتلى، وحمل البعض القوات السعودية مسؤولية تلك الحوادث

ماذا يحدث داخل سجون السعودية السرية في محافظة المهرة الحدودية

قد يعجبك أيضاً

10 رأي حول “محامٍ عُماني شهير: الأوضاع في “المهرة” قابلة للإنفجار وعلى السلطنة الاستعداد وأن لا تترك أبناءها يواجهون الموت”

  1. وش حاشربه الكلباني الدنيا حروب مذهبية وقبلية
    إذا السلطنة عندها أبناء تسحبهم لداخل السلطنة
    أو يلبسو الكلباني زي عسكري ويرسلوه على الجبهه اما البقبقه والفتن وهو منخش فبيته ويردحه مكيف مانباها

    رد
  2. لابد من يوم با ترحل يا.سعودي يالخسي
    لابدلك ماينقطع راسك قول لابن سلمان مش نافع منشارك اليوم ولا لشعب اليمن قاطع

    رد
  3. بما ان هذي المنطقه محايذه لحدود السلطنه وجب الحذر والانتباه وتامين الحدود… حسبنا الله ونعم الوكيل…. بس السلطنه ان شاء الله قدها

    رد
  4. الحريزي وبن عفرار يحملون الجنسية العمانية ! ومن أشهر المهربين في اليمن ! ووجود قوات التحالف تمنع عنهم حرية الحركة والتهريب والمتاجرة في السلاح وغيره ! يعني أكل عيش ! مظاهراته اللي يدعو إليه يحضروها أطفال ما عارفين ايش اللي في الدنيا! يعني كلام فاضي احتلال ووو كلها غضب على الأموال اللي راحت عليه من التهريب! أما المحامي العماني فهو دائما خالف تعرف! من مديحه لبشار الأسد إلى شوية هذيان عن اليمن وو! كلها كلام للشهرة إذا فيه خير ليتجه إلى اليمن ونشوف ايش بيسوي قدام التحالف؟ وكثر الكلام دليل على انعدام العمل!

    رد
  5. انت اللي فاضي هم اخذوا الجنسية العمانية وانت اي جنسية خذيت بلا اصل ولا ساس انت احسن تسكت هههههههههه تحالف سنوات في حرب ونتيجة دمار فاشلين فاشلين فاشلين نتيجة صفر تحالف ليس فيه خير ابدا ابدا وانت اكيد بلا عقل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.