فيديو| المذيعة العُمانية شيماء الحمادي توجّه رسالة للعُمانيين بخصوص مباراة قطر وكوريا الجنوبية

0

وجهت المذيعة العمانية بقنوات “bein SPORTS”، ، رسالةً طالبت فيها العُمانيين بتشجيع منتخب ، في مباراته الجمعة، مع كوريا الجنوبية في إطار لقاءات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس آسيا.

ونشرت “الحمادي” عبر حسابها الرسميّ في “تويتر” فيديو أرفقته بتعليق قالت فيه: “صحيح أن قطر ما الدولة الوحيدة العربية الي تشارك في هالبطوله لكن المنتخب الوحيد في بطولة اسيا جمهوره ماقادر يحضر المدرجات للتشجيع المنتخب القطري الوحيد الي يتعرض لأبشع الهجمات القاسية والمرتبة والفاسدة في الاعلام الفاسد لتفكيك الاسر الخليجية وكل هالاسباب تخلينا نوقف ونشجع قطر”.

ويواجه منتخب قطر، نظيره الكوري الجنوبي، الجمعة، على استاد مدينة زايد الرياضية، في إطار لقاءات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس آسيا.

ويملك المنتخب القطري سجلا لا بأس به في مواجهاته السابقة أمام الشمشون الكوري، فعلى مدار 10 لقاءات جمعت بين المنتخبين، تمكنت قطر من تحقيق الفوز 3 مرات، بينما فازت كوريا 5 مرات، وتعادلا مرتين.

وجمع أول لقاء بين المنتخبين في كأس آسيا 1980، وفازت كوريا الجنوبية 2-0، بينما تمكنت قطر من تحقيق أول انتصار لها على كوريا في بطولة مدينة الأسد 2-1، ثم فاز المنتخب القطري على كوريا الجنوبية في كأس آسيا 1984، بنتيجة 1-0.

وحققت كوريا الجنوبية أكبر انتصار لها على قطر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014، بنتيجة 4-1.

بينما انتهت آخر مواجهة بين المنتخبين في تصفيات كأس العالم الأخيرة، يوم 13 يناير/ كانون ثان 2017، بفوز قطر على كوريا الجنوبية 3-2.

وتقدم قطر نسخة آسيوية قوية حتى الآن، فالمنتخب القطري سجل 11 هدفا في 4 لقاءات، ولم تستقبل شباكه أي هدف، ففاز على منتخبات لبنان 2-0، وعلى كوريا الشمالية 6-0، وعلى السعودية 2-0.

وفي الدور ثمن النهائي، تفوقت قطر على منتخب العراق بهدف دون مقابل.

أما كوريا الجنوبية، فاعتلت صدارة المجموعة الثالثة ب3 انتصارات، على الفلبين 1-0، وعلى قيرغيزستان 1-0، وعلى الصين 2-0.

وفي الدور ثمن النهائي أزاحت من طريقها منتخب البحرين بعد التغلب عليه بعد التمديد 2-1.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.