“شاهد” السفير السعودي في عُمان يلجم المتطاولين .. إليكم ما قاله

7

في وقت تنبري فيه صحف وكتاب وإعلاميون سعوديون وإماراتيون في كيل وترويج الاتهامات الكاذبة لسلطنة عمان زاعمين مناهضتها للتحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن والعمل ضده، ألجم السفير السعودي لدى السلطنة عيد بن محمد الثقفي المتطاولين عليها، مؤكدا أن عمان لا تقول شيئا وتفعل شيئا آخر، مشيدا بحكمتها وسياساتها المحايدة.

وقال “الثقفي” خلال حوار إذاعي بأن السلطنة “دولة تحترم كلمتها وتتميز بالثبات والحكمة”، ليضيف:”عما لا تقول شيئا وتفعل شيئا أخر”.

وتابع قائلا:”عمان صحيح لم تختار الدخول في التحالف لكنها لا تمارس أي دور سيء، وهذا الدور مقدر من قبل المملكة “.

https://twitter.com/zajel_oman/status/1088779072841437184?fbclid=IwAR2n9KlXUYnpJkW4XrCqS5rb8URsTsDQI8J6GmWZRz9QppCkVmO9R6IpY7A

وفي الآونة الاخيرة، كثُرت الإتهامات الملفقة التي توّجه الى سلطنة عمان بتسهيل عمليات تهريب الأسلحة للحوثيين في اليمن، وتقدّمَ نشر تلك المزاعم بلا أدلة بعض الكُتّاب السعوديين.

وكان آخر هذه المزاعم ما ذكرته صحيفة “العرب” اللندنية الممولة من الإمارات، الخميس، زاعمة وجود تنسيق عماني- قطري رفيع لتأجيج الأوضاع في “المهرة” والتحريض على التحالف العربي السعودي.

 

وقالت الصحيفة في تقرير مطول لها نقلا عن مصادر مزعومة، إن “الحملة التي تستهدف التحالف وصلت إلى مستوى قياسي بعد مشاركة قوات سعودية في الإشراف على الجانب الأمني في المحافظة وعرقلة التهريب القادم من المنافذ البرية والبحرية والذي يتجه في معظمه للميليشيات الحوثية”.

 

وزعمت الصحيفة أن مسقط أوعزت “إلى شيوخ قبائل وشخصيات عسكرية واجتماعية في المهرة مرتبطين بها، بعضهم يحمل الجنسية العمانية، بتنظيم احتجاجات معادية للتحالف العربي والقوات السعودية، فيما تتولى الدوحة الشق الإعلامي من الحملة عبر تكريس كافة وسائل الإعلام التابعة لها وفي مقدمتها قناة الجزيرة لمهاجمة التحالف واعتبار قواته في المهرة قوات احتلال لديها أجندات خاصة”.

واستمرارا في تلفيق الأكاذيب التي لم تتوقف منذ عام 2016، ادعت الصحيفة “ضبط كمية من الأسلحة في المهرة كانت في طريقها إلى أحد القيادات القبلية التي تربطها صلة وثيقة بالدوحة”، لتواصل كذبها زاعمة أن قوات الأمن اليمنية ضبطت “ثلاث مركبات رباعية الدفع محملة بأسلحة متعددة من بينها بنادق كلاشنيكوف وقاذفات “آر.بي.جي”.

وواصلت الصحيفة مزاعمها مشيرة إلى أن “التحقيقات الأولية أثبتت وجود صلة للنظام القطري بإيصال السلاح إلى وكيل محافظة المهرة المقال الذي يتزعم حركة الاحتجاجات المفتعلة ضد التحالف العربي”.

وفي اتهام جديد لسلطنة عمان وقطر، قالت الصحيفة إن وصول قوات سعودية إلى المهرة وشروعها في تركيب أجهزة حديثة للكشف عن المعادن والمخدرات في منفذي شحن وصرفيت على الحدود بين عمان واليمن أثار حفيظة العديد من الشخصيات القبلية والسياسية المرتبطة بمسقط والدوحة”. حسب زعم الصحيفة.

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. بنت السلطنه يقول

    طيب يا سعادة السفير ، هذا الكلام لا تقوله للعمانيين فهم يعرفون أنفسهم ، ياريت تقوله للمرتزقة والمحللين والصحفيين والصحف المحسوبه عليكم وعلى حلفائكم والذين لا يتوقفون عن استحمار شعوبهم بتهام السلطنه بتهريب الاسلحه عبر منافذها ،
    حتى صدقت هذه الشعوب المستحمره ذلك.

  2. تاج عمان يقول

    الحمد لله رب العالمين

  3. هزاب يقول

    هو سفير ماذا سيقول ؟ هل سألتم أنفسكم ما الداعي للمقابلة ؟ الدبلوماسية شيء والسياسية شيء آخر ! التحالف سيطر على سيارات دفع رباعي محملة بالأسلحة من ظفار إلى المهرة وبعد التحقيق اعترف قائدي السيارات بأن المصدر قطري والتوطوء عماني والجهة المقصودة الحريزي ! مسقط وعمان تقوم بخطوات استباقية فاشلة جدا ! الدبلوماسية ومايقال في الاعلام ليس هو الكلام الواقعي في السياسة وفي دوائر الامن والمخابرات ! قبل غزو العراق للكويت بساعات كانت بغداد تشيد بالعلاقات بين البلدين ! واللبيب بالإشارة يفهم !

  4. درة الخليج عمان يقول

    بعد بلااصل ولاساس يعرف امثال !!! االلبيب يااحمق يااحمق انت وامثالك بلا عقل
    دولة عمان تريد انتهاء هذه الحرب تريد انتهاء هذه الفوضى فكيف تمد الحوثي بالأسلحة حرب فاشلة وتحالف فاشل فاااااااااااااشل

  5. هزاب يقول

    عمان تريد انهاء الحرب صح! بس لمصلحة إسرائيل في سوريا ! ومصلحة إيران في اليمن ! بس غبي وبغام مثلك وتافه ما ممكن يفهم ولا فهم مجرد عبد وليس حر حتى يتكلم بالصدق! بعدين أنتم درة الخليج! خخخخخخ! من زود الفقر والفاقة! أو من زود التطبيع والهرولة والانبطاح للصهاينة؟ أو كلاهما معا؟ خخخخخ!

    1. عاشق عمان يقول

      خسئت ياذبابه عمان ابتعدت عنكم وعن تحالفكم لانكم ع باطل وتقوموا بالباطل وتقتلوا المسلمين من اطفال ونساء وشيوخ ودمرتم اليمن وسوريا وغيرها،،لماذا لم توجهوا تحالفكم الى فلسطين وتحاربوا الصهاينه،،،فضحتكم القناة الالمانيه وكشفت مصدر الاسلاحه من اين والى من وصل

  6. عاشق عمان يقول

    المفروض انك ياهزاب يامرزاب تستحي عندما تخاطب عماني او تذكر عمان،،،هيه البلاد الوحيد الذي لم ولن يشارك في قتل وتشريد المسلمين في سوريا واليمن والعراق وليبيا وغيرها من الدول،،ولاتدخل في تحالفا باطل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More