الرئيسية » الهدهد » صفعت ابن سلمان وصدمت ابن زايد.. ألمانيا تعلن موافقتها على صفقة تسليح ضخمة لقطر

صفعت ابن سلمان وصدمت ابن زايد.. ألمانيا تعلن موافقتها على صفقة تسليح ضخمة لقطر

وطن- في خطوة جديدة نحو تعزيز قدراتها العسكرية خاصة بعد الكشف عن محاولة دول الحصار لغزوها، كشف وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير عن موافقة الحكومة الالمانية على صفقة تسليح كبيرة إلى قطر.

وقال “ألتماير” في رسالة للبرلمان الألماني اطلعت عليها “رويترز” إن الحكومة وافقت على تصدير أربعة أنظمة صواريخ بحرية طورتها ألمانيا والولايات المتحدة إلى قطر.

وتحمي هذه الأنظمة سفن البحرية من الصواريخ والطائرات وطائرات الهليكوبتر. كما تشمل عملية البيع 85 جهاز رادار مزدوج وأنظمة تعمل بالأشعة تحت الحمراء لتوجيه الصاروخ إلى هدفه.

وقال “ألتماير” في رسالته إنه سيتم تصدير نظام الصواريخ إلى قطر عبر إيطاليا، في حين سيتم تصدير الأنظمة التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء عبر الولايات المتحدة.

ولم تذكر الرسالة التي حملت تاريخ 23 يناير كانون الثاني قيمة الصفقة، معللة ذلك بحكم محكمة عام 2014 يعفي من الإفصاح عن هذه المعلومات إذا كانت ستضر بقدرة الشركات على المنافسة.

وتأتي الموافقة على البيع في الوقت الذي أوقفت برلين فيه جميع مبيعات الأسلحة للسعودية منافسة قطر بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي, إلى جانب وقف تصدير الأسلحة إلى الإمارات بسبب انتهاكها حقوق الانسان.

منعتها عن السعودية والإمارات.. “شاهد” هذه مزايا منظومة الدفاع الصاروخي “Sea Ram” التي باعتها ألمانيا لقطر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.