الرئيسيةالهدهد"شاهد" وزير الخارجية اللبناني يفجر موجة سخرية واسعة: على واشنطن ولندن أن...

“شاهد” وزير الخارجية اللبناني يفجر موجة سخرية واسعة: على واشنطن ولندن أن تتعلّما من لبنان إدارة بلادهما!

- Advertisement -

وطن- أثار وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل موجة عارمة من السخرية، في أعقاب تصريحه الذي اعتبر فيه أن على الولايات المتحدة وبريطانيا التعلم من لبنان في كيفية إدارة بلديهما.

وقال في لقاء أجرته معه  قناة “CNN” الامريكية في معرض رده حول إن كان تشكيل الحكومة اللبنانية سيساعد الاقتصاد اللبناني ليقول:” ربما علينا ان نعلم واشنطن ولندن كيف يديرون بلدا من دون ميزانية”.

وخلال المقابلة نفسها، أشاد “باسيل” بالدعم القطري للبنان،  مؤكدا على أن القطريين مستثمرون جيدون، وذلك في إشارة إلى الدعم الذي قدمته الدوحة مؤخرا خلال القمة الاقتصادية التي استضافتها، بيروت.

- Advertisement -

وأوضح أن “القطريين بصدد شراء سندات لبنانية، وأدعو الآخرين الى القيام بالأمر ذاته لأنه آمن وذو عائد جيّد… تعرفون لبنان وتعرفون أننا مررنا بأسوأ الظروف وخرجنا منها”.

وردّاً على سؤال حول إن كانت التوتّرات على الحدود الجنوبية تبقيه مستيقظاً في الليل، قال باسيل: “ما يبقيني مستيقظاً هو حال الصمت على الخروق الإسرائيلية اليومية لاستقلالنا وسيادتنا، لدينا نحو 150 خرقاً جويّاً وبريّاً للقرار الأممي 1701، هذا ما يثير القلق…”.

وتابع قائلاً: “نحن نرحب بالسعوديين للقيام بأمر مماثل وأكثر، وأعلم أنهم قاموا بهذا الأمر في السابق، ونحن نشجعهم ونشجع أصدقاءنا للمساهمة والمحافظة على استقرار لبنان، والعالم لا يمكنه تحمل لبنان ينهار”.

- Advertisement -

وكانت دولة قطر قد قررت تقديم مبلغ 500 مليون دولار أمريكي على شكل قرض ميسر واستثمارات دعما للبنان، وذلك خلال المؤتمر الاقتصادي من أجل التنمية في لبنان “سيدر”.

أسعد أبوخليل يمسح الأرض بـ “جبران باسيل” ويكشف أسماء عائلات لبنانية باعت أرض فلسطين لليهود

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. الزبالات الأعراب يتطاولون على أسيادهم وولاة أمرهم وقادتهم…انها سفالة وقلة أدب …

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث