الأقسام: الهدهد

“شاهد” عبد الإله بنكيران يهاجم الإمارات ويصف “خلفان” بالنحس و”دحلان” بالمسخوط!

شن رئيس الوزراء المغربي السابق، عبد الإله بنكيران، هجوما عنيفا على دولة الإمارات ونائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان والمستشار الأمني الخاص بولي عهد أبو ظبي والقيادي الفلسطيني الهارب محمد دحلان، متهما أبو ظبي بأنها دائما ما “تتحرش” بالمغرب.

وقال الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية الحاكم في كلمة له أمام عدد من أعضاء حزب العدالة والتنمية المغربي، في اجتماع عقد في بيته بالرباط إن الإعلام الإماراتي أشاد بالتظاهرات التي خرجت عام 2016 بمدينة الدار البيضاء ضد ما أطلق عليه “أخونة الدولة”، والتي كانت تهدف لإسقاطه من رئاسة الحكومة.

وقال “ابن كيران”: إن “تلفزيون الإمارات طبّل لمسيرة ولد زروال وكأنها ديالهم (تخصهم)، ومواقفهم معروفة في هذا الأمر”.

كما تطرق رئيس الحكومة السابق في هجومه على كل من الفريق ضاحي خلفان، نائب مدير شرطة دبي، ومحمد دحلان مستشار ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد.

ولفت إلى أنّ “الإمارات فيها أشخاص يتحرشون بنا.. خلفان وجه النحس، ودحلان المسخوط، يتحرشون بنا ويتحدثون عنا، ومع ذلك حين يستدعونني لحفلاتهم أذهب رغم أنه كان بإمكاني عدم الذهاب، وإذا سألني الملك كنت سأقول له: راهوم بسلوا (إنهم تمادوا كثيراً)”.

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من تفجير أحد مؤسسي موقع “هيسبريس” المغربي خالد البرجلي قنبلة مدوية كشف فيها بأن مالكي الموقع انحرفوا بالخط التحريري للموقع على حساب دولة  الإمارات.

وكتب خالد البرحلي، وهو أحد مؤسسي الموقع، منشورا على “فيسبوك” قال فيه إنه قدم استقالته بسبب خلافات قال إنها بسبب تحول الموقع إلى “حارس للإمارات” في مقابل إطلاق السهام على قطر، على حد تعبيره.

ولفت البرحلي إلى أنه يملك إثباتات، لم يوضح ماهيتها، على هاتفه الجوال حول الاتهامات التي وجهها لإدارة الموقع.

وكشف أن الإدارة تمنع نشر كل ما ترى أنه قد يسيء للإمارات، وبالمقابل يعكف الموقع على نشر المقالات التي تشيد بالإمارات، وموضحا بأن المدير العام للموقع يعيش في إمارة دبي.

وكان خلفان قد هاجم حزب العدالة والتنمية المغربي وتنبأ بسقوطه خلال تغريدة له نشرها في 2015، قال فيها: “خلال عام أو يزيد سيسقط إخوان المغرب سقوطا مدويا”، الأمر الذي دفع بابن كيران للرد عليه آنذاك خلال حضوره المؤتمر الوطني للكتاب المجاليين لشبيبة حزبه، الذي عقد ببوزنيقة قائلا: “لا يليق بك أن تسيء لنا بعدما استقبلناك بالمغرب وأكرمناك، واعلم أن دولة الإمارات تربطنا معها علاقة قوية، والمستقبل لا يعلمه إلا الله”.

ورغم تنبؤ ضاحي خلفان بخسارة العدالة والتنمية في الاستحقاقات الانتخابية، إلا أن الأخير فاز في تشرين الأول/ أكتوبر 2016 بالانتخابات التشريعية بعد حصوله على 125 مقعدا مما مجموعه 395 مقعدا في البرلمان المغربي، الأمر الذي جر على خلفان سخرية لاذعة من قبل نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

أحدث المواضيع

“كلمتان قالهما الناطق باسم الحكومة”.. أول تعليق مغربي على مغادرة السفير الإماراتي للرباط

رفضت الحكومة المغربية، التعليق على مغادرة السفير الإماراتي في الرباط، علي سالم الكعبي، البلاد بناء على "طلب سيادي عاجل" من…

24 دقيقة ago

تركيا تخرج عن صمتها وترد على إلغاء اتفاقية “سواكن”.. تعليق جعل “أمجد طه” يضع رأسه بالتراب

خرجت تركيا، أخيراً عن صمتها وعلقت على أنباء حول إمكانية إلغاء الاتفاق المبرم مع السودان حول جزيرة سواكن. وقال المتحدث…

37 دقيقة ago

“شاهد” فتاة لبنانية خلال برنامج حواري: “أتمنى أن يحكمنا زعيم مثل محمد بن سلمان”

أثارت فتاة لبنانية، جدلاً واسعاً، خلال حديثها في برنامج على الهواء مباشرة، تمنت أن يخرج من بلادها زعيم مثل ولي…

4 ساعات ago

تفنن في تعذيبهن.. سفاح يعترف بقتله 7 نساء ويرشد رجال الشرطة عن أماكنهن

عثرت السلطات القبرصية على جثة ثالثة، في إطار تحقيق حول جرائم قتل طالت نساء وشابات أجنبيات، بعدما اعترف المشتبه به…

4 ساعات ago

“شاهد” ماذا فعلت هذه الفتاة العمانية عند تسلمها جائزتها وأبهرت العمانيين

اثار تصرف فتاة عمانية، اعجاب الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء تسلمها جائزة دولية في مجال التصوير الضوئي. وأعاد ناشطون…

4 ساعات ago

بأوامر مباشرة من السلطان قابوس.. “82” قاطرة مساعدات عاجلة تصل إلى المهرة

أرسلت سلطنة عمان، مساعدات غذائية ودوائية عاجلة إلى أهالي محافظة المهرة، التي تخوض كفاحاً ضد التدخل السعودي الإماراتي ومحاولة السيطرة…

5 ساعات ago