الأقسام: الهدهد

تركي آل الشيخ ينشر الانحلال في السعودية باسم “الترفيه”.. قرار صادم وهذا ما سيحدث بالمقاهي والمطاعم علانية

أثارت حزمة قرارات جديدة لرئيس هيئة “الترفيه” السعودية ومستشار ابن سلمان تركي آل الشيخ، غضبا واسعا بين السعوديين الذين اتهموه بنشر الانحلال والفجور في المملكة باسم “الترفيه”.

وفيي مؤتمرٍ صحافي عُقِد في الرياض، يوم أمس الثلاثاء، أعلن “آل الشيخ” السماح بالموسيقى والغناء في المطاعم والمقاهي، بعد سنوات طويلة من منعها. وقال آل الشيخ: “من اليوم، يُسمَح إصدار تراخيص لعزف الموسيقى والأغاني في جميع مطاعم المملكة، والأولوية للسعوديين”.

وتنوي هيئة الترفيه استضافة العديد من العروض المسرحية الغربية، وعروض السيرك، وفعاليات غنائية يشارك فيها مغنون عرب وغربيون، بالإضافة إلى عروض كوميدية حية. كما ستنتج نسخاً سعودية من برامج غنائيّة عالميّة مثل “ذي فويس”.

وقال آل الشيخ إن “المسابقات عنصر مهم من الترفيه” معلناً عن تنظيم مسابقة “أجمل تلاوة للقرآن الكريم”. وأضاف أن “المسابقات ستجري في شهر رمضان القادم، وستتخذ طابعاً دينياً، وستكون بإشراف المشايخ والعلماء، وأن جائزتها من أكبر الجوائز في العالم (5 ملايين ريال سعودي للجائزة الأولى)”.

وبسرعة انتشر ما قاله آل الشيخ، مسبباً جدلاً واسعاً على مواقع التواصل. إذ اتهمه مغردون متشدّدون بـ”التحريض على الفجور”، من خلال إتاحة الغناء والموسيقى المحرمة من قبل هيئة كبار العلماء.

ويرى متابعون للشأن السعودي، بأنّ هذا “الانفتاح” هو جزء من استراتيجية ولي العهد، محمد بن سلمان، من أجل الهيمنة على السلطة، وتثبيت نفوذ حكمه.

ويأتي كلام آل الشيخ بعد أيام من إعلان المملكة، بحسب وكالة “رويترز”، عن توقعها “ضخ مليارات الدولارات في قطاع الترفيه الناشئ الذي تدعمه الدولة”، وأنها تدرس استضافة عشرات الفعاليات الغربية منها استقطاب إحدى مباريات دوري كرة السلة الأميركي ومسابقة لركوب الثيران.

وقال آل الشيخ أثناء إعلانه عن استراتيجية قطاع الترفيه: “هذا القطاع باب كبير. باب وظائف كبير بعشرات الآلاف إذا ما كان مئات الآلاف؛ عشرات المليارات”.

وذكر آل الشيخ أن الهيئة تعمل على تعزيز موقع المملكة التنافسي في قطاع الترفيه العالمي لتكون من بين أول أربع وجهات ترفيهية في آسيا وبين أول عشر على مستوى العالم. لكنه لم يحدد إطارا زمنياً.

استعرض التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

أحدث المواضيع

“في ربيع السعودية خلاصنا”.. توكل كرمان: ثورة واحدة يحتاجها العرب لينعموا بالحرية من المحيط للخليج

رأت الناشطة اليمنية المعروفة توكل كرمان أن خلاص العرب من الطغيان والاستبداد، يحتاج إلى ثورة واحدةى وربيع عربي في السعودية…

3 ساعات ago

مخطط “تكسير العظام”.. محمد بن زايد يسعى لهيمنة كاملة على كل الإمارات بكسر دبي اقتصاديا

كشف الكاتب والإعلامي القطري المعروف جابر الحرمي، عن صراع حقيقي محتدم في الإمارات بين أبوظبي ودبي تحديدا، يسعى من خلاله…

3 ساعات ago

مصري يتوحّش ويغتصب ابنته القاصر وينجب منها طفلاً .. هذه اعترافاته وعقوبته

هزت قرية "الحلامشة" بمركز بركة السبع، في محافظة المنوفية، جريمة مروّعة، بعدما تجرّد أب من انسانيته، وعاشر ابنته القاصر، وانتهى…

4 ساعات ago

إعلامية جزائرية لـ”السيسي” بعد إعدامه معارضيه: “دخلت امرأة النار في هرة” فما بالك بإعدام بريء

شنت الإعلامية الجزائرية والمذيعة المعروفة بقنوات "بي إن سبورت" آنيا الأفندي، هجوما عنيفا على نظام السيسي مستنكرة تصفيته لمعارضيه عبر…

4 ساعات ago

الأمير بندر بن سلطان يهدد قطر بغزوها مؤكدا أن القاعدة الأمريكية لن تحميها

في تصريحات أثارت جدلا واسعا هدد رئيس الاستخبارات العامة السعودية السابق، الأمير بندر بن سلطان بالغزو مجددا بعد فشل الحصار،…

4 ساعات ago

أكاديمي عُماني: الإمارات تسعى لتنفيذ مخطط توسّعي على حساب أراضي السلطنة والبداية من “المهرة”

قال الأكاديمي والسياسي العُماني المعروف عبد الله الغيلاني، إن الإمارات تسعى إلى السير نحو تنفيذ مخطط توسّعي على حساب الأراضي…

4 ساعات ago