الأقسام: الهدهد

بينهم ضباط ومسؤولون كبار.. قضية فساد ضخمة تهز الكويت وإحالة 26 متهما للمحاكمة

أصدرت النيابة العامة الكويتية اليوم، الأربعاء، قرارا بإحالة 24 متهما بينهم ضباط ومسؤولون كبار حاليون وسابقون في وزارة الداخلية الكويتية إلى محكمة الجنايات.

ووجهت النيابة للموقوفين تهم “الاستيلاء على المال العام” و”تسهيل الاستيلاء عليه” و”غسل الأموال و”التزوير في محررات رسمية”.

وقالت النيابة، في بيان صحفي، إنها “انتهت من التحقيق والتصرف في البلاغ المقدم من وزارة الداخلية بشأن قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام في الوزارة والتحقيق في وجود تجاوزات مالية شابت بند الضيافة في ميزانية وزارة الداخلية خلال العامين الماليين 2014-2015 و2015-2016”.

وأضافت أن النائب العام ضرار العسعوسي “كلف فريق تحقيق من أعضاء نيابة الأموال العامة برئاسة المحامي العام لنيابة الأموال العامة بتولى التحقيق في البلاغ المشار إليه؛ حيث باشر الفريق التحقيق، وقام بسؤال عدد كبير من الشهود جاوز عددهم 40 شاهدا من بينهم رئيس وأعضاء اللجنة التي شكلها نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية في هذا الشأن”.

وتابعت أنه “تم فحص ومطالعة جميع الأوراق التي تجاوزت عشرات الآلاف من الوثائق والمستندات المتعلقة بالقضية وإجراء المعاينات والاستعانة بالخبراء والمختصين من ديوان المحاسبة وبنك الكويت المركزي والبنوك التجارية وأمرت النيابة العامة بحبس 9 متهمين حبسا احتياطيا على ذمة القضية”.

ولفتت النيابة العامة إلى أنها “أسندت الاتهام إلى عدد 24 متهما من بينهم عدد 6 متهمين هاربين”.

وفتح البرلمان الكويتي وتحديدًا لجنة الميزانيات، في يناير 2016، ملف بند الضيافة في “الداخلية” الذي تضمن الاستيلاء على نحو 33 مليون دينار (100 مليون دولار)، بعد تهديد اللجنة وعدد من النواب بالتصعيد إذا لم تتخذ إجراءات فورية تجاه ما ورد في تقرير اللجنة.

وأحال وزير الداخلية، الشيخ خالد الجراح الصباح، القضية إلى النيابة العامة، وأوقف على إثرها 7 مسئولين عن العمل.

ومن ضمن المتهمين في القضية وهو مسجون على ذمتها مدير إدارة العلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش، فيما أخلت النيابة في وقت سابق بالقضية ذاتها اللواء المتقاعد أحمد الخليفة الصباح الذي كان يشغل منصب الوكيل المساعد للشؤون المالية في وزارة الداخلية إبان القضية بعد أن سدد 3 ملايين دينار (10 ملايين دولار) مع استمرار توجيه التهمة له.

استعرض التعليقات

  • ما نتوا متفرغين للحديث عن التطبيع ! والفاسدين يسرقوا ! خخخخخ! هذي الأموال المنهوبة كانت كافية لتجنيس البدون وحل مشاكلهم بعيدا عن المهاترات والمساجلات والكلام الفاضي ! هي جت بس على فساد وزارة الداخلية ! هذا جزء بسيط من جبل الجليد !

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

أحدث المواضيع

“في ربيع السعودية خلاصنا”.. توكل كرمان: ثورة واحدة يحتاجها العرب لينعموا بالحرية من المحيط للخليج

رأت الناشطة اليمنية المعروفة توكل كرمان أن خلاص العرب من الطغيان والاستبداد، يحتاج إلى ثورة واحدةى وربيع عربي في السعودية…

3 ساعات ago

مخطط “تكسير العظام”.. محمد بن زايد يسعى لهيمنة كاملة على كل الإمارات بكسر دبي اقتصاديا

كشف الكاتب والإعلامي القطري المعروف جابر الحرمي، عن صراع حقيقي محتدم في الإمارات بين أبوظبي ودبي تحديدا، يسعى من خلاله…

3 ساعات ago

مصري يتوحّش ويغتصب ابنته القاصر وينجب منها طفلاً .. هذه اعترافاته وعقوبته

هزت قرية "الحلامشة" بمركز بركة السبع، في محافظة المنوفية، جريمة مروّعة، بعدما تجرّد أب من انسانيته، وعاشر ابنته القاصر، وانتهى…

4 ساعات ago

إعلامية جزائرية لـ”السيسي” بعد إعدامه معارضيه: “دخلت امرأة النار في هرة” فما بالك بإعدام بريء

شنت الإعلامية الجزائرية والمذيعة المعروفة بقنوات "بي إن سبورت" آنيا الأفندي، هجوما عنيفا على نظام السيسي مستنكرة تصفيته لمعارضيه عبر…

4 ساعات ago

الأمير بندر بن سلطان يهدد قطر بغزوها مؤكدا أن القاعدة الأمريكية لن تحميها

في تصريحات أثارت جدلا واسعا هدد رئيس الاستخبارات العامة السعودية السابق، الأمير بندر بن سلطان بالغزو مجددا بعد فشل الحصار،…

4 ساعات ago

أكاديمي عُماني: الإمارات تسعى لتنفيذ مخطط توسّعي على حساب أراضي السلطنة والبداية من “المهرة”

قال الأكاديمي والسياسي العُماني المعروف عبد الله الغيلاني، إن الإمارات تسعى إلى السير نحو تنفيذ مخطط توسّعي على حساب الأراضي…

5 ساعات ago