الأقسام: الهدهد

بينهم ضباط ومسؤولون كبار.. قضية فساد ضخمة تهز الكويت وإحالة 26 متهما للمحاكمة

أصدرت النيابة العامة الكويتية اليوم، الأربعاء، قرارا بإحالة 24 متهما بينهم ضباط ومسؤولون كبار حاليون وسابقون في وزارة الداخلية الكويتية إلى محكمة الجنايات.

ووجهت النيابة للموقوفين تهم “الاستيلاء على المال العام” و”تسهيل الاستيلاء عليه” و”غسل الأموال و”التزوير في محررات رسمية”.

وقالت النيابة، في بيان صحفي، إنها “انتهت من التحقيق والتصرف في البلاغ المقدم من وزارة الداخلية بشأن قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام في الوزارة والتحقيق في وجود تجاوزات مالية شابت بند الضيافة في ميزانية وزارة الداخلية خلال العامين الماليين 2014-2015 و2015-2016”.

وأضافت أن النائب العام ضرار العسعوسي “كلف فريق تحقيق من أعضاء نيابة الأموال العامة برئاسة المحامي العام لنيابة الأموال العامة بتولى التحقيق في البلاغ المشار إليه؛ حيث باشر الفريق التحقيق، وقام بسؤال عدد كبير من الشهود جاوز عددهم 40 شاهدا من بينهم رئيس وأعضاء اللجنة التي شكلها نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية في هذا الشأن”.

وتابعت أنه “تم فحص ومطالعة جميع الأوراق التي تجاوزت عشرات الآلاف من الوثائق والمستندات المتعلقة بالقضية وإجراء المعاينات والاستعانة بالخبراء والمختصين من ديوان المحاسبة وبنك الكويت المركزي والبنوك التجارية وأمرت النيابة العامة بحبس 9 متهمين حبسا احتياطيا على ذمة القضية”.

ولفتت النيابة العامة إلى أنها “أسندت الاتهام إلى عدد 24 متهما من بينهم عدد 6 متهمين هاربين”.

وفتح البرلمان الكويتي وتحديدًا لجنة الميزانيات، في يناير 2016، ملف بند الضيافة في “الداخلية” الذي تضمن الاستيلاء على نحو 33 مليون دينار (100 مليون دولار)، بعد تهديد اللجنة وعدد من النواب بالتصعيد إذا لم تتخذ إجراءات فورية تجاه ما ورد في تقرير اللجنة.

وأحال وزير الداخلية، الشيخ خالد الجراح الصباح، القضية إلى النيابة العامة، وأوقف على إثرها 7 مسئولين عن العمل.

ومن ضمن المتهمين في القضية وهو مسجون على ذمتها مدير إدارة العلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش، فيما أخلت النيابة في وقت سابق بالقضية ذاتها اللواء المتقاعد أحمد الخليفة الصباح الذي كان يشغل منصب الوكيل المساعد للشؤون المالية في وزارة الداخلية إبان القضية بعد أن سدد 3 ملايين دينار (10 ملايين دولار) مع استمرار توجيه التهمة له.

استعرض التعليقات

  • ما نتوا متفرغين للحديث عن التطبيع ! والفاسدين يسرقوا ! خخخخخ! هذي الأموال المنهوبة كانت كافية لتجنيس البدون وحل مشاكلهم بعيدا عن المهاترات والمساجلات والكلام الفاضي ! هي جت بس على فساد وزارة الداخلية ! هذا جزء بسيط من جبل الجليد !

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

أحدث المواضيع

القضاء الجزائري يستدعي الوزير السابق أحمد أويحيى ووزير المالية الحالي للتحقيق في هذه القضايا

أفادت وسائل إعلام جزائرية، أنّ محكمة "سيدي أمحمد"، بالعاصمة، استدعت كل من الوزير الأول السابق أحمد أويحيى، ووزير المالية الحالي…

5 ساعات ago

مقطع فيديو “ساخن” لـِ”هيفاء وهبي” في أحضان مدير أعمالها!!

انتشر مقطع فيديو "مثير"، للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، وهي ترقص بين أحضان مدير أعمالها المصري محمد وزيري خلال حفل أقيم…

6 ساعات ago

عبدالله العودة: رؤية 2030 لم تنجح إلا في استهداف جيب المواطن وهذا ما فعله آل سعود لحماية أنفسهم

قال الدكتور عبدالله العودة، نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة، إنه منذ تأسيس الدولة السعودية الثالثة، كان هناك مشروع مؤجل…

6 ساعات ago

خطة إسرائيلية لتدمير تونس والمغرب والجزائر في وقت واحد.. لن يبق أحد منهم على قيد الحياة

في تصريحات أثارت موجة غضب عربية واسعة، قالت وزيرة العدل في حكومة الاحتلال إيليت شاكيد، إن "المغاربة والجزائريين والتونسيين جهلة…

6 ساعات ago

“شاهد” وصلات رقص “ساخنة” في مصر دعما لـ”السيسي” من أمام لجان الاستفتاء على الدستور

استنكر ناشطون مصريون بمواقع التواصل، ما وصفوه بالمهزلة أمام لجان الاستفتاء على تعديل الدستور التي يسعى النظام من خلالها لمد…

6 ساعات ago

“شاهد” ناشط تونسي سبق ضبطه متلبسا بـ”الشذوذ” يهاجم الإسلام ويطالب المحجبات بالرحيل إلى السعودية

تداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا أثار ضجة واسعة، لمقابلة الناشط التونسي منير بعطور، رئيس جمعية شمس على "RT" والتي…

7 ساعات ago