الرئيسية » الهدهد » المفكر الكويتي عبد الله النفيسي متألما: بات العرب كالذبيحة!

المفكر الكويتي عبد الله النفيسي متألما: بات العرب كالذبيحة!

علق المفكر الكويتي الكبير الدكتور عبد الله النفيسي على واقعة استهداف إسرائيل لعدد من المواقع الإيرانية في سوريا الأحد،  مؤكدا أن ذلك لم يكن ليحدث لولا تنسيق إسرائيل مع روسيا التي ترغب بتقليص النفوذ الإيراني في سوريا.

وقال “النفيسي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” التنسيق الروسي الإسرائيلي بات واضحاً في سوريا أمام ( قلّة حيلة) النظام . إسرائيل تقصف – كما يقول ناطقها- التواجد العسكري الإيراني في سوريا وروسيا تغض الطرف لأنّها تتشوّف لتقليص التواجد الإيراني في سوريا وربما حتى في العراق” .

وأضاف مستنكرا حالة الضعف العربي:”بات العرب كالذبيحه “.

https://twitter.com/DrAlnefisi/status/1087453633095090176

وكانت إسرائيل قد أعلنت الاثنين أنها استخدمت خط الاتصال مع العسكريين الروس خلال الغارات التي شنتها داخل الأراضي السورية.

وذكر المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي (جوناثان كونريكس) أن الجيش استخدم خط الاتصال مع الزملاء من العسكريين الروس خلال القصف الليلي لسوريا، بحسب وكالة “سبوتنيك”.

وقال المتحدث للصحفيين “آلية منع الصدامات تعمل، ويستخدمها الجانبان، وقد عملت بشكل روتيني الليلة الماضية”.

وكانت “سبوتنيك” نقلت عن مصدر أمني لم تسمه، فجر الاثنين قوله: إن “أكثر من 15 صاروخ دفاع جوي تم إطلاقها للتصدي لأهداف معادية فوق العاصمة دمشق وريفها”.

بدوره، أكد الجيش الإسرائيلي أنه قصف مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في سوريا، وحذّر نظام الأسد وميليشياته من استهداف “الأراضي الإسرائيلية”، على حد وصفه.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنهم استهدفوا مواقع تابعة لميليشيا “فيلق القدس” لإيرانية داخل الأراضي السورية، محذّراً نظام الأسد من محاولة استهداف “الأراضي الإسرائيلية” أو قواتها.

وقالت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد إن عدة انفجارات سمع دويها في أرجاء العاصمة دمشق، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من غارات جوية إسرائيلية استهدفت مواقع لميليشيات الأسد في المنطقة الجنوبية، مشيرةً إلى أن ما سمته “العدوان” الذي تتعرض له دمشق قادم من فوق الأراضي اللبنانية.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “المفكر الكويتي عبد الله النفيسي متألما: بات العرب كالذبيحة!”

  1. طيب وانت ياالنفيسي ليش زعلان؟!!!!!! المفروض تفرح بقصف الصهاينه لايران في سوريا، اليست ايران اكثر خطر من الصهاينه مثلما تقولون؟!!!!!!!!!
    فالصهاينه سيزولون خطرها عنكم!!!!!!.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.