الرئيسية » الهدهد » وزير الخارجية العُماني يكشف عن نتائج جولته الخليجية وما توصل إليه بشأن المصالحة الخليجية

وزير الخارجية العُماني يكشف عن نتائج جولته الخليجية وما توصل إليه بشأن المصالحة الخليجية

في إطار حديثه عن الجولة الخليجية التي أجراها مؤخرا برفقة امين عام مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني، أعربَ وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي عن أمله في أن تتم المصالحة الخليجية في وقت قريب.

وقال “بن علوي” في تصريحات لصحيفة “الراي” الكويتية، إن جولته الأخيرة إلى الدول الخليجية “تأتي من منطلق رئاسة سلطنة عُمان للدورة الحالية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وواجبنا ان نزور الدول كلها”، مؤكداً أن”نتائج الجولة كانت طيبة”.

وفي رده على تساؤل مراسل الصحيفة عن الأزمة الخليجية والوساطة الكويتية، قال “ابن علوي”: “نحن نقوم بما هو واجب علينا، وأنا وأنت وجميع الخليجيين يأملون في أن تتم المصالحة قريباً إن شاء الله وبإذن الله تتم”.

وكان “ابن علوي” قد ختم جولته الخليجية بلقاء أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في الـ13 من الشهر الحالي في العاصمة القطرية الدوحة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية “قنا” إن لقاء عقد في الديوان الأميري بين الجانبين، تناولا فيه عددا من القضايا المشتركة، خاصة الشأن الخليجي والعلاقات بين البلدين.

وتأتي الزيارة العمانية لقطر ضمن جولة خليجية لابن علوي، التقى خلالها نظراءه في الكويت والسعودية والبحرين والإمارات، بحضور الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني.

وكان”ابن علوي” قال في أيلول/ سبتمبر الماضي إنه على “ثقة بزوال جميع الخلافات” بين الدول الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي، الذي يشهد أزمة منذ فرض السعودية والإمارات والبحرين مع مصر، حصارا بريا وبحريا وجويا على قطر، في الخامس من حزيران/ يونيو 2017.

وقطعت تلك الدول علاقتها بالدوحة، وفرضت عليها شروطا لاستعادة العلاقات، الأمر الذي رأت فيه الأخيرة إملاءات للتحكم في سياستها الخارجية.

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول “وزير الخارجية العُماني يكشف عن نتائج جولته الخليجية وما توصل إليه بشأن المصالحة الخليجية”

  1. من اهم نتائج هذه الجولة ! هي خسارة منتخب مسقط وعمان من إيران ! خخخخ! لالا في نتائج اهم ناضر الخارجية استطاع تسويق منتجات شركاته من داخل الخارجية العمانية اخبار بانه لا يسافر إلى اية بلد إلا وهو معه شنطة لعر وض خاصة بشركاته ! فهو تاجر شنطة قبل كل شيء! وعمله في السياسة من باب الصدف ! فالتجارة أولا ! وفي كل رحلة صفقات ! رغم حزنه انه لم يستفيد نهائيا من الاتفاق النووي مع إيران ! خخخخخ! هو كان يفكر الفرس يوزعوا صدقات ! زين ما خذوا عليك الخمس ! خخخخ1 هههه! ! هععععع! قال : نتائج ! يكفي مذلة 18 شهر تطارد سيدك الصهيوني وتستجدي زيارته وفي النهاية كل العرب والمسلمين أشبعوكم سب وشتم ومهانة ومذلة ! وجايات كثير في الطريق!

    رد
    • موت بغيظك المصالحة سوف تتم دام فيها هذا الذئب. كما تم الاتفاق النوووي بين ايران والقوى العظمى على يد هذا الرجل.
      ليش انت مقهووور ومضغوووط من العمانيين.
      افضل لك روح بيع سمك او روح انتحر

      رد
    • انت بذرة من البذور السامه. ترفضها التربه العمانيه الطيبة التي لا تنبت الّا طيّبا. ..قابوس بن سعيد سلطان عمان.

      رد
  2. اعانك الله على عقلك وتفكيرك ياعزااااب ياكذااااب ولن يلام الحمار ان طردك من زريبته لأنك عار عل الحمير لأنها تعتبرك بدون عقل بينما هيه تمتلك العقل
    القافلة تسير والكلاب تنبح اقصد وهزاااب ينبح وختما اعتذر من الكلاب لأنني جعلتك من فصيلتها وانت لاتستحق

    رد
  3. عندما يتكلم اللص هزاب ( الحمار ) شيميل المجنسين الكل يضربه بالسياط على ظهره جزاء بما كسبت يداه من سرقة أموال الناس الأبرياء لا ذنب لهم سوا انهم انخدعوا فيه و بما كسب لسانه البذيء الذي لا يتكلم الا بدنائه و الوساخة .

    رد
  4. الرويحي يتكلم عن الأخلاق! خخخخ! بماذا يذكرك الأسماء التالية : الفرس ! الصهاينة ! ظلام الليل ! أو حتى النهار ! الفراش ! خخخخخ! تريد أموال ؟ قيضت الكثير منها مقابل شرفك وكراماتك! لذا كل حديثك عن المال وعن الشخص الذي تقصده ! هل مظاهر مكنته من …….؟ جايز ! لذا تحبه كثيرا ! خخخخخ! الرز عند الفرس والرز الكثير عند الصهاينة وتاجر بها يا النذل!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.