الأقسام: الهدهد

“شاهد” الصحفي التونسي راشد الخياري يكشف تفاصيل محاولة اغتياله على يد الإمارات بمساعدة إعلامي جزائري!

بعد يومين من تفجر الفضيحة، كشف الصحفي ورئيس تحرير موقع “الصدى” التونسي راشد الخياري، عن تفاصيل محاولة الإمارت لاغتياله بسبب كشفه الكثير من التفاصيل الخاصة باغتيال المهندس القسامي محمد الزواري.

وفي مداخلة له مع برنامج “مع معتز” المذاع على قناة “الشرق”، اتهم “الخياري دولة الإمارات بمحاولة الاغتيال، مشيراً إلى أنه جرت محاولة استدراجه من قبل “أعوان استخبارات في نزل بتونس العاصمة تقام فيه المحاضرات والندوات؛ من أجل تصفيته، قبل أن يكشف الخطة”.

وقال إن إعلامياً جزائرياً تواصل مع فريق موقع “الصدى”، الذي يرأس تحريره منذ أشهر؛ عارضاً على الخياري والفريق العامل معه تكوين مكتب إعلامي في تونس لقناة أفريقية تابعة لحكومة “غينيا الاستوائية”، وتُعنى بالقضايا الإفريقية، مبيناً أن العنصر الجزائري طلب من الخياري لقاءه في نزل بالعاصمة، وهو ما كان فعلاً، صباح الأحد 20 يناير 2019 عند الساعة الحادية عشرة صباحاً.

وتابع قائلا: إنه “مع بدايات الحديث طلب مني الشخص الجزائري أن نغير سياستنا وخطنا التحريري المنتقد لدور وسياسات الإمارات والسعودية، لقاء مبالغ كبيرة؛ وهو ما دفعنا للتساؤل عن الموضوع الذي جلسنا من أجله؛ وهو الحديث عن (فرع القناة الأفريقية) الذي اتفقنا في جل تفاصيله سابقاً، ليكشف الرجل خلال لقائه معي أن قدومه لتونس هو لسبب وحيد؛ وهو انزعاج الإماراتيين الشديد من الخط التحريري لموقع الصدى تجاه الرياض وأبو ظبي”.

وذكر أن الشخص الجزائري قال له: “تعلمون جيداً أن الإمارات هي التي لها اليد الطولى في تونس”، قبل أن يُصدم الخياري وزميله بتلقي الجزائري لاتصال من ضابط في المخابرات المصرية يدعى سامح لطفي (عُرفت هويته لاحقاً)، حيث يؤكد الخياري وزميله أن “العنصر المصري كان يتصل به بكثافة أثناء حديثه إلينا”.

واستطرد الخياري يقول: “طلب منا صراحة وبصورة مباشرة ترك الدفاع عن حلف قطر تركيا الإخوان المسلمين، إضافة إلى اللوم المستمر على إقحام الإمارات في قضية الشهيد محمد الزواري التي توصلنا لكل وثائقها”.

وزاد بالقول: “طلب منا هذا الوسيط التعامل مع الجميع، بما فيهم إسرائيل، وسط حالة من الصدمة والذهول التي انتابتني ومصوراً آخر صديقي كان يجلس معي، حينها هممنا بالخروج، ليوجه لنا دعوة على العشاء، لكننا أمام هول صدمتنا رفضنا بطبيعة الحال”.

وبحسب مصادر محلية تونسية ونشطاء تواصل، خصص للخياري حماية أمنية؛ حيث قامت الوحدات الأمنية بالتوجه لمحيط بيته وإجراء عمليات تمشيط، فضلاً عن أنها تواصلت معه في هذا الشأن.

وقام “الخياري” بنشر تفاصيل دقيقة عما جرى له عبر تدوينة مفصلة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، كشف فيها بالتفصيل حقيقة ماجرى مدعما روايته بالأدلة والبراهين التي تثبت صحة اتهاماته.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

أحدث المواضيع

القضاء الجزائري يستدعي الوزير السابق أحمد أويحيى ووزير المالية الحالي للتحقيق في هذه القضايا

أفادت وسائل إعلام جزائرية، أنّ محكمة "سيدي أمحمد"، بالعاصمة، استدعت كل من الوزير الأول السابق أحمد أويحيى، ووزير المالية الحالي…

5 ساعات ago

مقطع فيديو “ساخن” لـِ”هيفاء وهبي” في أحضان مدير أعمالها!!

انتشر مقطع فيديو "مثير"، للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، وهي ترقص بين أحضان مدير أعمالها المصري محمد وزيري خلال حفل أقيم…

5 ساعات ago

عبدالله العودة: رؤية 2030 لم تنجح إلا في استهداف جيب المواطن وهذا ما فعله آل سعود لحماية أنفسهم

قال الدكتور عبدالله العودة، نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة، إنه منذ تأسيس الدولة السعودية الثالثة، كان هناك مشروع مؤجل…

5 ساعات ago

خطة إسرائيلية لتدمير تونس والمغرب والجزائر في وقت واحد.. لن يبق أحد منهم على قيد الحياة

في تصريحات أثارت موجة غضب عربية واسعة، قالت وزيرة العدل في حكومة الاحتلال إيليت شاكيد، إن "المغاربة والجزائريين والتونسيين جهلة…

5 ساعات ago

“شاهد” وصلات رقص “ساخنة” في مصر دعما لـ”السيسي” من أمام لجان الاستفتاء على الدستور

استنكر ناشطون مصريون بمواقع التواصل، ما وصفوه بالمهزلة أمام لجان الاستفتاء على تعديل الدستور التي يسعى النظام من خلالها لمد…

6 ساعات ago

“شاهد” ناشط تونسي سبق ضبطه متلبسا بـ”الشذوذ” يهاجم الإسلام ويطالب المحجبات بالرحيل إلى السعودية

تداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا أثار ضجة واسعة، لمقابلة الناشط التونسي منير بعطور، رئيس جمعية شمس على "RT" والتي…

6 ساعات ago