الأقسام: الهدهد

رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات يتوسّل قطر ولسانُ حاله: “نرجوكم .. اسمحوا لنا باستضافة بعض مباريات المونديال”!

في محاولة جديدة لاستعطاف قطر وطمعا في الحصول على شرف استضافة بعض مباريات مونديال قطر 2022، أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات محمد خلفان الرميثي عن ترحيبه بفكرة المساعدة في تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022.

وقال “الرميثي”، الذي غادر المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، للتركيز على الترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الإماراتية : “أعتقد أن الطريقة المثلى هي حل المشكلة، استعادة الروابط وروح الأخوة التي كانت سائدة من قبل، بعدها يمكن أن نقدم الدعم”.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات: “إذا تم حل المشكلة أعتقد أن الإمارات سترحب بإقامة مباريات في كأس العالم على أرضها، منافسات مجموعة أو مجموعتين على سبيل المثال (في الدور الأول)، إذا عادت العلاقات إلى طبيعتها، وتم حل جميع المشاكل سنكون في غاية السعادة أن نقدم العون للقطريين”.

ويؤيد غياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) اقتراحًا بزيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة من 32 إلى 48 فريقًا، ويقول إن دولًا مجاورة ربما يكون في إمكانها استضافة مباريات، إلا أن الامر متروك للحسم في مارس/آذار المقبل ومقرونا بموافقة قطر.

ويواجه سلمان بن خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منافسة للبقاء في منصبه، مع القطري سعود المهندي، والإماراتي الرميثي عند إجراء الانتخابات في أبريل/ نيسان المقبل.

يشار إلى أن الحصار على قطر ألقى بظلاله على كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات حاليًا، وأقيمت في ظل حضور ضعيف من الصحفيين القطريين، وغياب شبه كامل لجمهور قطر عن المباريات.

ومُنع المواطنون القطريون من الدخول إلى الأراضي الإماراتية إلا بعد الحصول على تصريح مسبق، بعد أن كانوا في السابق يتنقلون بحرية بين البلدين.

استعرض التعليقات

  • يا أخي كان أول ! من عام 2010م يكون في بيان رسمي المونديال لجميع الدول الخليجية والعربية! العرب يحبوا التفاخر والفشار ! لو من ذيك اليوم بدل الاحتفالات والرغي والكلام من قطر لقالوا من أولها : مباراتين لكل دولة خليجية ويا دار ما دخلك شر! ولا كانت العدوات ولا الحصار ولا غير ! بس احفاد حرب البسوس وداحس والغبراء على نفس الطريق سائرون! اليوم رئيس الفيفا يسعى لنفس هذا الموضوع !

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

أحدث المواضيع

هذا ما حصل في سلطنة عمان.. سرق أغنامًا فعُوقِب بتنظيف مسجد وغرامة “300” ريال

أصدرت محكمة بركاء الابتدائية، في سلطنة عمان، برئاسة فضيلة الشيخ هلال بن عبدالله بن سعيد الجرادي مؤخرًا حكمًا ضمن أحكام…

9 دقائق ago

“وقف في نصف المسجد ونظر إلى السماء”.. “شاهد” تفاصيل لحظة وفاة الشيخ عبد اللطيف عربيات

أعلن في الأردن، الجمعة، وفاة رئيس مجلس النواب الأردني السابق، القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين، عبد اللطيف عربيات، وذلك…

22 دقيقة ago

فضيحة كبيرة في دولة خليجية بسبب “فساد” كلاب الجمارك.. لا تشم المخدرات والمتفجرات

أثارت حادثة، غريبة جرى في الكويت، جدلاً واسعاً في الأوساط الكويتية، بعدما اتهمت كلاب الجمارك بـ"الفساد"، لانها لا تشم "المخدرات…

35 دقيقة ago

“إيكونوميست”: ضغط “سعودي-مصري-إماراتي” لبقاء السلطة بيد العسكر في السودان

نشرت مجلة " إيكونوميست" تقريراً، علقت فيه على الأحداث المتتالية، في السودان قائلة إن الكفاح مستمر بين الزمرة العسكرية التي…

44 دقيقة ago

“كلمتان قالهما الناطق باسم الحكومة”.. أول تعليق مغربي على مغادرة السفير الإماراتي للرباط

رفضت الحكومة المغربية، التعليق على مغادرة السفير الإماراتي في الرباط، علي سالم الكعبي، البلاد بناء على "طلب سيادي عاجل" من…

ساعة واحدة ago

تركيا تخرج عن صمتها وترد على إلغاء اتفاقية “سواكن”.. تعليق جعل “أمجد طه” يضع رأسه بالتراب

خرجت تركيا، أخيراً عن صمتها وعلقت على أنباء حول إمكانية إلغاء الاتفاق المبرم مع السودان حول جزيرة سواكن. وقال المتحدث…

ساعة واحدة ago