الأقسام: الهدهد

رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات يتوسّل قطر ولسانُ حاله: “نرجوكم .. اسمحوا لنا باستضافة بعض مباريات المونديال”!

في محاولة جديدة لاستعطاف قطر وطمعا في الحصول على شرف استضافة بعض مباريات 2022، أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة في محمد خلفان الرميثي عن ترحيبه بفكرة المساعدة في تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022.

وقال “الرميثي”، الذي غادر المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، للتركيز على الترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الإماراتية : “أعتقد أن الطريقة المثلى هي حل المشكلة، استعادة الروابط وروح الأخوة التي كانت سائدة من قبل، بعدها يمكن أن نقدم الدعم”.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات: “إذا تم حل المشكلة أعتقد أن الإمارات سترحب بإقامة مباريات في كأس العالم على أرضها، منافسات مجموعة أو مجموعتين على سبيل المثال (في الدور الأول)، إذا عادت العلاقات إلى طبيعتها، وتم حل جميع المشاكل سنكون في غاية السعادة أن نقدم العون للقطريين”.

ويؤيد غياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) اقتراحًا بزيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة من 32 إلى 48 فريقًا، ويقول إن دولًا مجاورة ربما يكون في إمكانها استضافة مباريات، إلا أن الامر متروك للحسم في مارس/آذار المقبل ومقرونا بموافقة قطر.

ويواجه سلمان بن خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منافسة للبقاء في منصبه، مع القطري سعود المهندي، والإماراتي الرميثي عند إجراء الانتخابات في أبريل/ نيسان المقبل.

يشار إلى أن الحصار على قطر ألقى بظلاله على كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات حاليًا، وأقيمت في ظل حضور ضعيف من الصحفيين القطريين، وغياب شبه كامل لجمهور قطر عن المباريات.

ومُنع المواطنون القطريون من الدخول إلى الأراضي الإماراتية إلا بعد الحصول على تصريح مسبق، بعد أن كانوا في السابق يتنقلون بحرية بين البلدين.

استعرض التعليقات

  • يا أخي كان أول ! من عام 2010م يكون في بيان رسمي المونديال لجميع الدول الخليجية والعربية! العرب يحبوا التفاخر والفشار ! لو من ذيك اليوم بدل الاحتفالات والرغي والكلام من قطر لقالوا من أولها : مباراتين لكل دولة خليجية ويا دار ما دخلك شر! ولا كانت العدوات ولا الحصار ولا غير ! بس احفاد حرب البسوس وداحس والغبراء على نفس الطريق سائرون! اليوم رئيس الفيفا يسعى لنفس هذا الموضوع !

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

أحدث المواضيع

الإمارات تظهر على حقيقتها وتحمل السعودية مسؤولية خراب اليمن: لم ندخل إلا استجابة لدعوة الملك سلمان

في تنصل واضح واستعداد لرحلة الهروب من اليمن بعدما أوحلت الإمارات ابن سلمان وجيشه بالمستنقع اليمني، خرج وزير الدولة للشؤون…

5 ساعات ago

مرزوق الغانم “غاضب” .. هذا ما كشفه عن صحة أمير الكويت

شنّ رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، هجوماً حاداً على بعض الحسابات الوهمية والمشبوهة على مواقع التواصل الاجتماعيّ، بعد نشرها خلال…

6 ساعات ago

الحوثي يباغت السعودية بأكبر عملية منذ بدء الحرب.. هجمة عنيفة بـ10 صواريخ أوقعت قتلى بصفوف الجيش السعودي

أكد المتحدث باسم القوات التابعة للحوثيين العميد يحيى سريع، أن قواته نفذت هجوما موسعا على مطاري الملك وجازان في السعودية،…

6 ساعات ago

“وطن” ترصد.. محاولة فاشلة لـِ”المراعي” السعودية للعودة إلى أسواق قطر .. ما علاقة الأردن؟

كشف مغرّدون قطريون عن محاولة فاشلة لشركة المراعي السعودية لإعادة إدخال منتجاتها للسوق القطري تحت مسمى جديد بعد الخسائر الفادحة…

6 ساعات ago

طليقة الوليد بن طلال حديث مواقع التواصل.. فجرت مفاجأة جديدة بعد زواجها من ملياردير إماراتي شهير

أصبحت أميرة الطويل، طليقة الوليد بن طلال، حديث مواقع التواصل الاجتماعي منذ الأمس، بعد كشفها عن مفاجأة جديدة عقب زواجها…

7 ساعات ago

“حزب الله سيؤدب الشيطان”.. كيف علّق كاتب عُماني بارز على تهديد “نصرالله” لإسرائيل؟

اعتبر الكاتب العُماني حمد بن سالم أن خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الأحد يؤشر إلى إن…

7 ساعات ago