الرئيسية » الهدهد » نجل الداعية السعودي أحمد العماري يؤكد وفاته في سجون “ابن سلمان” .. وهذا ما غرّد به

نجل الداعية السعودي أحمد العماري يؤكد وفاته في سجون “ابن سلمان” .. وهذا ما غرّد به

أكد “عبدالله” نجل الداعية السعودي المعروف الشيخ أحمد العماري والمعتقل في سجون السعودية منذ نحو 5 أشهر، الانباء التي تحدثت عن وفاة والده.

وأعلن نجل الداعية السعودية خبر وفاته عبر حسابه في تويتر وغرّد قائلاً: “انتقل إلى رحمة الله تعالى والدي الغالي الشيخ / أحمد بن عبدالله العماري الزهراني إنا لله وإنا إليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله”.

https://twitter.com/ammari1402/status/1087004003735605248

وأضاف أن الصلاة على والده ستكون في الحرم المكي غدا الاثنين بعد صلاة الظهر. وأشار الى أن الدفن سيكون في مقبرة الشهداء بجوار حجز الشرايع، لافتاً إلى أنّ العزاء في الباحه.

https://twitter.com/ammari1402/status/1087004993868189697

وقبل أيّام، نقل حساب “معتقلي الرأي” أنباء عن إصابة الدكتور أحمد العماري بنزيف دماغي حاد تم نقله على إثر ذلك إلى العناية المركزة، وقد تأكد أنه كان محتجزاً في العزل الانفرادي منذ اعتقاله قبل 5 أشهر.

وبعدها أكد ذات الحساب أنه تم الإفراج عن الداعية السعودي وإسقاط التهم ضده، وذلك بعد تأكدهم من دخوله بحالة “موت دماغي” حيث تم نقل نقله إلى مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة وتم إبلاغ أهله بخبر الإفراج عنه.

وكشف الحساب المعني بشؤون المعتقلين وحقوق الإنسان في المملكة، في سلسلة تغريدات له أن سبب الإفراج الحقيقي عن العماري هو عدم استفاقته من الغيبوبة وتأكيد الأطباء أنه بحالة “موت دماغي”.

واعتقل ” العماري” وهو عميد كلية القرآن الكريم في جامعة المدينة المنورة سابقاً، مع أحد أبنائه بعد دهم منزله، في شهر أغسطس الماضي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.