الرئيسية » الهدهد » مصر تحذر محمد بن زايد شيطان العرب: اياك واللعب الاعلامي معنا عبر جريدة العرب اللندنية

مصر تحذر محمد بن زايد شيطان العرب: اياك واللعب الاعلامي معنا عبر جريدة العرب اللندنية

حذرت السلطات المصرية ما أسمته (مجموعة مقربة من مكتب محمد بن زايد) في الامارات تلعب بالنار وتسيء الى سمعة مصر عبر تحريك كتاب مرتزقة للإساء الى سمعة مصر واعلامها.

ونبه مصدر في وزارة الخارجية المصرية السلطات في الامارات من مغبة استمرار جريدة العرب اللندنية المملوكة بشكل شخصي لشيطان العرب محمد بن زايد من الاساء الى مصر وما اسمته رموزها الإعلامية عبر مقالات مكشوفة ومدسوسة.

وكشف مصدر اعلامي مصري ان مصدرا مسؤولا في مصر نبه الاماراتيين بان جريدة العرب تسئ الى مصر في اكثر من مقال الامر الذي دفع السلطات الى ايقاف طبعها في مصر ومنع توزيعا.

واشار الى مقال كتبه مدير التحرير كرم نعمة في جريدة العرب اللندنية يصف فيه الاعلامي عمر اديب المقرب من عبد الفتاح السيسي بانه فقير التفكير لا يحمل للجمهور العربي غير خيبة الصراخ العبثي الممزوج بالتخلف والسطحية المريعة.

ووصف المصدر المصري مثل هذا الكلام إساءة بالغة لما وصفه (العلاقات الاستراتيجية بين مصر والامارات).

يذكر ان جريدة العرب اللندنية تدار شخصيا من قبل محمد بن زايد شيطان العرب ويتسلم رئيس التحرير هيثم الزبيدي تعليمات من مكتب محمد بن زايد بشكل يومي، لذلك يسمى في الاوساط الاعلامية العربية في لندن ب (صبي بن زايد)، فيما يتولى مدير التحرير كرم نعمة تنفيذ التعليمات بشكل حرفي.

وشن كرم نعمة  في مقال له هجوما على القنوات التلفزيونية العربية مركز على قنوات مصرية اضافة الى قناة الجزيرة، بطريقة تكشف الازدواجية الاماراتية.

وكتب نعمة في مقال تحت عنوان (كارثة التلفزيونات العربية) (إذا كان الممثل السائد للتلفزيونات العربية اليوم فيصل القاسم وعمرو أديب وهما يظهران فقر تفكيريهما، فعلينا توقع أن مستقبل التلفزيون لا يحمل للجمهور العربي غير خيبة الصراخ العبثي الممزوج بالتخلف والسطحية المريعة.)

ولا يوجد رابط بين المرتزق عمرو أديب والاعلامي فيصل القاسم الذي يحظى باحترام الاوساط العربية والغربية على حد سواء.

وكتب كرم نعمة في المقال (من يتبجح بالألمعية والنصر والشهرة وإضفاء الهالة على مواقف السياسيين ورجال الدين في التلفزيونات العربية، لا يستطيع وفق التقويم المفرط بالتفاؤل، أن يفكر بنصيحة غروسكوب، لسبب بسيط لأن من يحصل على أعلى أجر في التلفزيونات العربية اليوم عاجز عن صياغة جملة عربية صحيحة خالية من الكلمات الدارجة من دون أي معنى. فحديث المقهى بالنسبة إليه صار تلفزيونيا بامتياز!) في اشارة الى منح قناة الحدث السعودية مرتب عال الى عمرو أديب قيل انه اعلى اجر لإعلامي عربي.

وهاجم كرم نعمة المحطات الفضائية من دون ان يذكرها بقوله (لا تريد هذه التلفزيونات أن تشعر بمرضها، وتتمادى في نقل الفيروس بين الجمهور، وعندما يتحول المرض إلى وباء ستكون هي أولى ضحاياه، فهناك قِدر ضغط كامن في عمق المجتمعات العربية، التلفزيون يحرض بشكل دائم على رفع درجة انفجاره).

وقال كرم نعمة (لقد تحول التلفزيون في الدول العربية من أداة للحكم بطريقة التحذير والتخويف آنذاك حينما كان محليا، أما حين أصبح فضائيا فقد صار أداة لإشاعة الفوضى والكراهية داخل المجتمعات وتقديم التخلف بوصفه نوعا من الحل عبر حشود من المتحدثين الحمقى، وفق تعبير أمبرتو إيكو).

https://twitter.com/karamnama2/status/1086326419255377926

واضاف (الواقع، يقول إن التلفزيونات العربية لا تريد أن تعترف بأنها تهدف إلى تدمير الوعي لدى المشاهد بدوافع مالية وسياسية ودينية وقومية، عندما تشيع خطاب الكراهية والتخلف والرداءة).

وشدد بقوله (كل المهتمين بالإعلام العربي لديهم رسم بياني مختلف للكارثة التلفزيونية، لكنهم لا يهتمون بالفكرة التاريخية التي تقول إن “علاج المرضى يستلزم أولا علاج النظام الصحي” وتلفزيوناتنا العربية تعيش في بيئة سياسية ودينية موبوءة ترفض فكرة الإصلاح، وخطاب تلك التلفزيونات معبر بامتياز عن طبيعة تلك البيئة وما تضمره).

واضاف التلفزيون مسؤول عن التردي السياسي والاجتماعي والديني والمعرفي والثقافي الذي تعيشه المجتمعات العربية، إنه متهم بأكثر من التواطؤ في إشاعة خطاب متخلف وسطحي لا يمثل إلا مصالح السياسيين ورجال الدين والحكومات الأنانية.

وتحول المقال الى موضوع جدل على تويتر وكتب منصور (حسب علمي فيصل قاسم برنامجه اسبوعي وعمرو اديب برنامجه يومي ماعدا الويك اند. والمساواة بينهما تعني ان كلام فيصل ثقيل ومؤثر وكلام عمرو اديب فاضي وثرثرة لا يقتنع بها الا الجهلة وهم كثر للأسف).

وكتب رياض دوير (الجزيرة هي القناه الوحيدة في الوطن العربي صادقة, اما باقي القنوات هي مجرد تطبيل لولائها).

وخاطب محمد حلفي الكاتب المرتزقي مدير تحرير جريدة العرب اللندنية كرم نعمة بقوله (انت تجمع بين الثرا و الثريا بين إعلامي يصرخ بصوت بائعين البطاطا و بائعين المازوت و إعلامي مثقف على اعلى مستوا من جامعات بريطانيا بين إعلامي مساند للطواغيت التي تضاجع الشياطين و إعلامي حر يناصر المظلوم من الإجحاف والطلم والجهل ذكر هؤلاء الإسمين جنباً لجنب)

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “مصر تحذر محمد بن زايد شيطان العرب: اياك واللعب الاعلامي معنا عبر جريدة العرب اللندنية”

  1. لقد عرى كرم نعمة صاحبكم فيصل القاسم مثلما عرى المصري عمرو ادبيب اعلاميا!! لماذا تغافلتم عن ذكر اسم صاحبكم؟ هل هذه الموضوعية والنزاهة الصحافية؟ ياسيد عباس ادريس هذه الاشارة الصغيرة تؤكد صدق كرم نعمة وليس كما زعمت

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.