AlexaMetrics السيناتور ليندسي غراهام: "ابن سلمان خيب أملي ولا يمكن أن يُقتل خاشقجي دون علمه" | وطن يغرد خارج السرب
ليندسي غراهام

السيناتور ليندسي غراهام: “ابن سلمان خيب أملي ولا يمكن أن يُقتل خاشقجي دون علمه”

شن السيناتور ليندسي غراهام هجوما عنيفا على النظام السعودي وولي العهد محمد بن سلمان، من أنقرة التي وصلها أمس على رأس وفد أمريكي للقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وبخصوص ملف الصحافي السعودي جمال خاشقجي، شدد “غراهام” على أنه لا يمكن أن تنفذ عملية مقتل خاشقجي من دون علم ولي العهد السعودي، مشيرا إلى أنه أجرى محادثات مثمرة مع الرئيس التركي في هذا الشأن.

وأضاف:”الدور الريادي الذي جاء به ولي العهد السعودي خيب أملي لأسباب من بينها مقتل خاشقجي”

والتقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس، الجمعة، وفدا أمريكيا برئاسة السيناتور ليندسي غراهام، في القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

واستغرق اللقاء ساعتين ونصف الساعة، بعيدا عن وسائل الإعلام.

وحضر اللقاء من الجانب التركي وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون.

ويعد السيناتور الأمريكي غراهام أبرز مهاجمي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في أعقاب التحقيقات حول جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي.

وانتقد السيناتور ليندسي غراهام وزير الدفاع ماتيس ووزير الخارجية مايك بومبيو، لرفضهما ربط ولي العهد السعودي بعملية قتل خاشقجي في قنصلية المملكة في اسطنبول في 2 أكتوبر الماضي.

وندد ماتيس مرارا بعملية القتل، ودعا إلى محاسبة المسؤولين، لكنه أصر على عدم وجود أي دليل قاطع يشير إلى تورط الأمير محمد بن سلمان بعملية قتل خاشقجي.

وعلق غراهام قائلا: “ليس هناك دليل قاطع، هناك منشار قاطع”، في إشارة إلى التفاصيل المروعة التي تحدثت عن تقطيع مختص في التشريح جثة خاشقجي بمنشار.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *