السلطان قابوس يصدر سبعة مراسيم سلطانية هامة أحدها خاصا بإعفاء متبادل للتأشيرات مع هذه الدولة

0

نشرت الجريدة الرسمية في اليوم الخميس مجموعة من المراسيم السلطانية التي تقضي بالمصادقة على عدد من المعاهدات والاتفاقيات الدولية مع بعض الاطراف الدولية وتعيين السفراء.

ووفقا لما ورد في الجريدة الرسمية، فقد أصدر بن سعيد المعظم  سبعة سلطانية سامية قضى الأول بالموافقة على انضمام سلطنة عمان إلى الاتفاقية الدولية بشأن ضبط النظم السفينية المقاومة لالتصاق الشوائب وذات الآثار المؤذية لعام 2001 ، في حين قضى الثاني بالتصديق على اتفاقية بين حكومة سلطنة عمان وحكومة جمهورية ليتوانيا حول التعاون الاقتصادي.

وقضى المرسوم الثالث بالتصديق على اتفاقية بين حكومة سلطنة عمان وحكومة جمهورية سريلانكا الديموقراطية الاشتراكية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بالنسبة للضرائب على الدخل.

وقضى الرابع بالتصديق على اتفاقية بين حكومة سلطنة عمان وحكومة رومانيا حول الإعفاء المتبادل من التأشيرة لحاملي جواز السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة.

وقضى المرسوم الخامس بإجازة تنازل شركة “إيني عمان بي في” عن جزء من حقوقها والتزاماتها في الاتفاقية النفطية الموقعة بتاريخ 11 نوفمبر 2017 للمنطقة رقم 52 إلى شركة للبترول الدولية للاستكشاف والإنتاج

وقضى المرسوم السادس بإصدار ترخيص من الفئة الأولى للشركة العمانية للنطاق العريض ش م م ع م لتشغيل وصيانة البنية الأساسية للنطاق العريض وتقديم خدمات النطاق العريض.

وقضى المرسوم السابع بتعيين السفير عبدالله بن محمد بن سليمان العامري سفير السلطنة لدى جمهورية السنغال سفيرا فوق العادة ومفوضا غير مقيم لدى كل من : جمهورية غامبيا وجمهورية غينيا بيساو وجمهورية غينيا وجمهورية الكابوفيردي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.