الرئيسية » الهدهد » ابن سلمان كان عمره سنتين أو ثلاث.. هكذا أحرج عبدالله العذبة قادة الحصار وكشف تفاصيل تحرير الخفجي

ابن سلمان كان عمره سنتين أو ثلاث.. هكذا أحرج عبدالله العذبة قادة الحصار وكشف تفاصيل تحرير الخفجي

قال الكاتب القطري عبدالله العذبة رئيس تحرير صحيفة “العرب” القطرية، إنه لا يمكن لأحد أن يغمط حق رجال القوات المسلحة القطرية ودورهم في تحرير مدينة “الخفجي” السعودية.

جاء ذلك في تصريحات لـ”العذبة” خلال حلقة خاصة ببرنامج “الحقيقة” المذاع على تلفزيون قطر،  حيث تم تخصيص حلقة الليلة من البرنامج لتناول ذكرى معركة تحرير “الخفجي” السعودية.

وسخر “العذبة” من قادة الحصار الذين يسعون لطمس الدور القطري في المعركة بقوله:” ولي العهد السعودي محمد بن سلمان كان عمره سنتين أو ثلاث وقت المعركة فليس لديه خلفية وربما أعطاه ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد معلومات غير صحيحة”

https://twitter.com/AlArab_Qatar/status/1085624239301033991

وتابع:” فيمكنه الرجوع للفيلم الوثائقي الذي أنتجته قناة العربية ويثبت دور القوات القطرية في تحرير الخفجي”

ووصف الكاتب القطري إعلام السعودية بأنه “يقوده أطفال” ولا يمكنه طمس التاريخ وإنكار دور القوات القطرية في تحرير الخفجي.

https://twitter.com/AlArab_Qatar/status/1085625638508249090

وقال:” فما فعلوه مع قواتنا على الحد الجنوبي يكرروه مع محاولة طمس الدور القطري في #معركة_الخفجي”

وشدد “العذبة” على أن دول الحصار تعزز الدور القطري بلا خلاف، ولكن عندما يقع خلاف سياسي يتم طمس التاريخ وكل شيء قامت به قطر من أجلهم.

وتابع أن الصحف السعودية نفسها أشادت بدور القوات القطرية في #معركة_الخفجي، مشيرا إلى أن هذا موثق في صحيفة الجزيرة وغيرها.

وتساءل الكاتب القطري:”لماذا كرم الملك فهد القوات القطرية تحديدا ولم يكرم القوات الإماراتية ومحمد بن زايد ولي عهد أبوظبي.. لأنه لم يغمط حق دولة قطر رغم أنه كانت هناك خلافات في ذلك الوقت مع قطر وهذا دليل على أنها كانت خصومة فرسان وليست خصومة لمحاولة طمس التاريخ”

https://twitter.com/QatarTelevision/status/1085630951823159297

وأكد عبدالله العذبة أن ما يحدث في المملكة حاليا شيء جديد لا علاقة له بالدولة العاقلة، مضيفا:” وهذا حدث عندما تم تسليم الأمور لطائشين وهذا بسبب القيادة السعودية الحالية التي تتمع برعونة مستمدة من ألعاب الفيديو جيم والبلايستيشن”

ولفت إلى أن دول الحصار لديها مخطط منذ التسعينيات ضد قطر وما زال مستمرا وربما يتكرر منهم في الأيام المقبلة ولهذا لابد للمجتمع أن يكون واعٍ بأن أموالنا مطمع.

وكانت منطقة الخفجي السعودية قد شهدت معركة في 29 يناير من عام 1991، بين القوات السعودية بمساندة قوات التحالف من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والقوات العراقية التي هدفت لتهديد السعودية في إطار حرب تحرير الكويت من الغزو العراقي.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “ابن سلمان كان عمره سنتين أو ثلاث.. هكذا أحرج عبدالله العذبة قادة الحصار وكشف تفاصيل تحرير الخفجي”

  1. طيب يا عبدالله ويومها كنت أنت شاب وواعي ! من كان في الجيش القطري ؟ 80% عمانيين وصوماليين وسودانيين ! وتسميه جيش قطري! المجندين العمانيين كانوا في حفر الباطن هم أكثر القوات العربية من الجيش العماني والجيش الاماراتي والجيش القطري والجيش البحريني ! أكثر من الجيوش المصرية والمغربية والسورية ! وبعد تحرير الكويت صار الجيش الكويتي 90% عمانيين وإلى اليوم 50$ عمانيين ! التاريخ لازم نتكلم عليه بصدق ! أي نعم لا نتوافق ابدا مع النظام المسقطي العماني المطبع والمهرول والمنبطح والمترنح مع الصهاينة لكن التاريخ يشهد بأن العمانيين الفقراء الأحرار هم من كانوا يومها في الجيوش الخليجية باستثناء الجيش السعودي ! فالحق أحق أن يقال يا عبدالله !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.