على قاعدة “اكرام الضيف واجب”.. “شاهد” ترامب يقدم لضيوفه “ماكدونالدز وبورغر كيغ” وعلى حسابه الخاص!

0

في موقف طريف، قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتقديم سفرة من الوجبات السريعة “ وبورغر كينغ ووينديز” لضيوفه في وذلك بعد نحو ثلاثة أسابيع من إغلاقه للحكومة في أعقاب رفض الكونغرس إقرار تمويل بمقدار 5 مليارات دولار لإقامى سور على حدود المكسيك.

وقالت المتحدثة باسم الرئيس الأمريكي، سارة ساندرز، إن الرئيس ، أقام حفل استقبال لفريق كرة القدم الأمريكي (كليمسون تايغرز) في البيت الأبيض، بمناسبة فوزهم بالبطولة الوطنية لكرة القدم الأمريكية للجامعات.

وأضافت، “نظرا لأن الديمقراطيين يرفضون التفاوض بشأن أمن الحدود، فإن العديد من الموظفين الدائمين في البيت الأبيض في إجازة غير مدفوعة الأجر. لذا، قام الرئيس شخصيا وعلى نفقته الخاصة بتقديم بعض الوجبات السريعة المفضلة إلى الجميع في هذا الحدث”.

وفقا للبيت الأبيض، كان من بين الوجبات السريعة المقدمة، منتجات “ماكدونالدز”، و”بيرغر كينج”، و”وينديز”.

وقال ترامب في مقابلة مع الصحفيين قبل حفل الاستقبال إنه شخصيا يفضل “ماكدونالدز” أو “وينديز”.

وأضاف، “أنا يعجبني ذلك، الطعام الأمريكي الرائع”.

وتابع، “سيكون من المثير جدا أن نرى في نهاية المساء كم سيتبقى… لدينا البيتزا، و300 هامبورغر، والكثير من البطاطس المقلية، كل الطعام المفضل لدينا”.

وأغلقت الحكومة الأمريكية أبوابها جزئيا، السبت 22 ديسمبر الماضي، بسبب الخلاف الشديد حول طلب الرئيس، دونالد ترامب، من الكونغرس تخصيص 5 مليارات دولار لبناء جدار على طول الحدود مع المكسيك.

يشار إلى أن إغلاق الحكومة الاتحادية يعني أن المتنزهات الوطنية في ستغلق، وسيعمل أكثر من 400 ألف موظف اتحادي “ضروري” في هذه الوكالات دون أجر إلى أن يتم حل الخلاف كما سيحصل 380 ألف موظف آخرين على إجازة مؤقتة.

لكن خدمات إنفاذ القانون ودوريات الحدود وتوصيل البريد وتشغيل المطارات لن تتوقف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.